فى خطاب للمشرعين الأمريكيين..

200 من كبار العسكريين المتقاعدين يحثون الكونجرس رفض الاتفاق النووى

الخميس، 27 أغسطس 2015 01:18 م
200 من كبار العسكريين المتقاعدين يحثون الكونجرس رفض الاتفاق النووى جانب من لقاءات 5+1 مع إيران - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن مجموعة من 200 كبار العسكريين المتقاعدين بعثوا خطاب للكونجرس يحثوا فيه المشرعين على رفض الإتفاق النووى مع إيران، بإعتباره يمثل تهديدا للأمن القومى الأمريكى.

الخطاب الذى تم إرساله، الأربعاء، هو الأحدث فى عاصفة من الخطابات التى تلتمس الكونجرس إما لتأييد أو معارضة الإتفاق الذى عقدته القوى الدولية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، مع إيران، يوليو الماضى، والذى بموجبه يتم رفع العقوبات الإقتصادية مقابل تقليص الأخيرة برنامجها النووى.

وتأتى الرسائل من قبل مجموعات من الحاخامات والعلماء النوويين وخبراء الحد من التسليح ومنع الإنتشار النووى، والآن من كبار ضباط الجيش المتقاعدين، الذين عمل كثير منهم فى البيت الأبيض خلال الإدارات المختلفة التى يرجع تاريخها إلى الثمانينيات.

وتأتى الرسالة الأخيرة الموجهة للزعماء الجمهوريين والديمقراطيين فى مجلسى الشيوخ والنواب، ردا على واحدة تم إرسالها الأسبوع الماضى من قبل أكثر من 30 ضابط متقاعد رفيع فى الجيش، يدعمون الإتفاق النووى.

وقال الخطاب الأخير: "إن الإتفاق سوف يمكن إيران من أن تصبح أكثر خطورة بكثير، ويدفع الشرق الأوسط نحو مزيد من عدم الإستقرار ويطرح تهديدات جديدة للمصالح الأمريكية وكذلك حلفائنا".

وضم الخطاب توقيع عدد من الجنرالات وضباط العلم المتقاعدين، من جميع أفرع الخدمات. ومن بين هؤلاء "جيرى بويكين"، نائب مساعد وزير الدفاع لشئون الإستخبارات فى عهد الرئيس جورج دبليو بوش ونائب الرئيس التنفيذى لمجلس أبحاث الأسرة حاليا.

كما يحمل الخطاب توقيع الأدميرال المتقاعد جون بويندكستر واللواء ريتشارد سيكورد، الذين تورطوا فى فضيحة "إيران-كونترا"، فى عهد الرئيس الأسبق دونالد ريجان، التى تم بموجبها بيع أسلحة لإيران لتمويل متمردى الكونترا فى نيكاراجوا.





اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة