"كيمو.. دوبى.. الفراخ" قصص لشخصيات كارتونية تزين ذاكرة الإعلانات المصرية

الخميس، 27 أغسطس 2015 07:17 ص
"كيمو.. دوبى.. الفراخ" قصص لشخصيات كارتونية تزين ذاكرة الإعلانات المصرية كيمو
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تقتصر الشخصيات الكرتونية على برامج ومسلسلات الأطفال، إنما استخدمها المخرجون وشركات الدعاية والإعلان كأهم أبطالهم فى مجال الدعاية عن منتج معين فى فترة التسعينات، وبالفعل حقق هذا الاتجاه نجاحا كبيرا وتحولت هذه الشخصيات لعلامة جودة لهذا المنتج، وكانت من أهم أسباب انتشاره، ومنهم "دوبى، كيمو، الفراخ، والحموات".


كيمو ماركة مسجلة للجيلاتى فى مصر -اليوم السابع -8 -2015
كيمو ماركة مسجلة للجيلاتى فى مصر


الدب الأزرق الذى ابتكره المصمم الراحل "هانى المصرى" أصبح من أهم الشخصيات الكرتونية بشكل عام فى مصر، والتى ارتبطت فى أذهان الجمهور بالجيلاتين، نظرا للمنتج الذى طالما ظهر فى إعلاناته.

دوبى علامة الجودة للملاهى -اليوم السابع -8 -2015
دوبى علامة الجودة للملاهى


الطفل صاحب المعالم المميزة الذى ظهر فى أكثر من إعلان لأشهر مدينة "ملاهى" فى مصر، ممتلء الجسم له نظارة خاصة وملابس عرف بها لا تتغير، حتى الآن ما زال الأطفال يرددون الأغنية الخاصة به " دوبى تعالى هنا يلا احنا والشلة نلعب وناكل".

احتكم الأمر.. أشهر إعلانات أثاث المنزل -اليوم السابع -8 -2015
احتكم الأمر.. أشهر إعلانات أثاث المنزل


"وهتجوز هتجوز" تعد من أشهر الجمل التى استخدمها شخصيتان كرتونيان اخترعهما مخرج إعلان لكبرى شركات الأثاث المنزلى، والتى دارت حول شاب لا يعرف سبيلا لشراء تجهيزات منزله بأقل الأسعار، ويدله حماه عن هذه الشركة بشكل كوميدى ساخر.

أجهزة النموس بطعم كوميديا الكرتون -اليوم السابع -8 -2015
أجهزة النموس بطعم كوميديا الكرتون


أما إعلانات فصل الصيف فتحولت مع الوقت إلى حكر لهذه الشخصيات الكرتونية التى كانت تلطف من حرارة الجو بفضل الكوميديا التى تطرحها من خلال الإعلان، والتى كان ينتظرها الجمهور ليتغنى بأغنيتها حتى بعيدا عن الهدف من الإعلان الأساسى.

الفراخ الثرثارة ملكة مرقة الدجاج -اليوم السابع -8 -2015
الفراخ الثرثارة ملكة مرقة الدجاج


أما إعلانات مرقة الدجاج فكانت بداية خير على "الفراخ الثرثارة"، التى تميزت بطبقة صوت خاصة وطريقة فى الحديث مختلفة، لأنها فيما بعد تحولت إلى مقدمة نشرة أخبار على الطريقة الكوميدية، تنتقد من خلالها الأوضاع السائدة فى البلاد بشكل كوميدى.

الشكولاتة على العريس يبقى هيتجوز ويهيص   -اليوم السابع -8 -2015
الشكولاتة على العريس يبقى هيتجوز ويهيص


القبلة الطويلة والصوت المصغر كانت من أهم السمات التى تميز بها أحد إعلانات ماركة شوكولاتة مشهورة، وأصبحت جمل هذه الشخصيات الكرتونية المشاركة بالإعلان إفيه يردده المصريون عن الزواج حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة