سقوط عصابة الأفارقة للنصب على المواطنين فى قبضة مباحث القاهرة

السبت، 29 أغسطس 2015 11:51 ص
سقوط عصابة الأفارقة للنصب على المواطنين فى قبضة مباحث القاهرة خالد عبد العال
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، فى القبض على أحد أفراد عصابة أفريقية، تخصصوا فى النصب على المواطنين بزعم توليد الدولارات وقدرتهم على تحويل الأوراق البيضاء إلى دولارات صحيحة، عقب إيهام ضحاياهم بشراء مادة من أوروبا تساعد على تحويل الورق الأبيض إلى دولارات.

تبين تورط التشكيل العصابى فى الاستيلاء على مبلغ 250 ألف جنيه من أحد الأشخاص عقب إيهامه أن بحوزتهم مبلغ 750 ألف دولار، وتحتاج شراء مادة لتحويلها إلى دولارات صحيحة، وجار تكثيف الجهود الأمنية لملاحقة باقى المتهمين.

تلقى رجال مباحث قسم شرطة الظاهر بلاغا من "محمد.ع.ع" 22 سنة، ومقيم دائرة القسم، بأنه منذ شهر وحال تواجده بمقهى بدائرة القسم، تعرف على كل من (جوزيف ، تومى ، أنس ، أمرو – جميعهم من دول أفريقية) واستولوا منه على مبلغ (250) ألف جنيه، عقب ادعاء الأول بأنه رجل أعمال من إحدى الدول الأفريقية، وأن لديه أوراق مالية بإجمالى مبلغ 750 ألف دولار مهربة بالخارج "سوداء اللون – لا يستطيع التصرف فيها – وأنه سيقوم بإرسالها له للاحتفاظ بها".

وأشار المبلغ إلى أن المتهم الأول أكد له أن هذه الدولارات تحتاج مادة تبييض سيتم شراؤها من إحدى الدول الأوروبية، وعقب ذلك حضر إليه الثانى وسلمه حقيبة سوداء اللون بداخلها خزينة حديدية صغير الحجم، وأبلغه بأن المبلغ بداخلها وطلب منه مبلغ 10 آلاف دولار أخرى لشراء المادة المشار إليها، إلا أنه ارتاب فى أمرهم فقام بكسر الخزينة فوجد أن بداخلها مادة بيضاء اللون، واتهمهم بالنصب عليه والاستيلاء على أمواله.

على الفور تم إعداد الأكمنة اللازمة وأمكن بإرشاد المبلغ استدراج أحدهم وضبطه بالمقهى محل البلاغ وتبين أنه يدعى "لامين . ب" 37 سنة، يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية، ومقيم دائرة قسم شرطة البساتين، وبحوزته حقيبة بداخلها كيس بلاستيك به مسحوق أزرق اللون.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين الهاربين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الهاربين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة