محمد رياض: "باب الفتوح" تحاكى الواقع وتدعو الحاكم للاقتراب من شعبه

السبت، 29 أغسطس 2015 04:33 م
محمد رياض: "باب الفتوح" تحاكى الواقع وتدعو الحاكم للاقتراب من شعبه محمد رياض من مسرحية باب الفتوح
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجسد الفنان محمد رياض فى مسرحية "باب الفتوح" للكاتب الكبير محمود دياب شخصية الفارس المصرى والثائر "أسامة بن منصور"، صاحب كتاب "باب الفتوح" الذى يُكلف بمهام صعبة من قبل الشباب المعاصر بإرسال مطالبهم إلى القائد صلاح الدين ، والتى تتمثل فى الحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وبعد الافتتاح الذى أقيم أمس الجمعة على مسرح السلام صرح الفنان محمد رياض لليوم السابع قائلا: الحمد لله على الافتتاح وأشكر الجمهور الذى حضر وحيّانا بحرارة معبرًا عن إعجابه بالعمل.

وأضاف رياض أن مسرحية "باب الفتوح" تحاكى الواقع وتتناول فكرة العلاقة بين الحاكم والمحكوم ورسالتها النهائية تؤكد أن الحاكم الذى يبتعد عن شعبه يخسر حب الشعب وانتماءه له ودفاعه عنه، مشيرا إلى أن الحاكم الذى يقترب من شعبه يقوى بشعبه وبحب الناس له بالإضافة لتناول المسرحية فكرة الحاشية الفاسدة التى تبعد الحاكم عن شعبه وتغيبه عن الواقع .

وأشار رياض إلى أنه دائما يكون حريصا على التواجد المسرحى كل عام لأنه يعشق الوقوف على خشبة المسرح وسعادته لا توصف عقب رد فعل الجمهور أثناء العرض وعقب العرض، لافتا إلى أن متعة الوقوف على الخشبة وملاقاة الجمهور دون وسيط سعادة لا توصف ولا يشعر بها غير ممثلى المسرح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة