محلب يترأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للمجتمع الرقمى

الإثنين، 03 أغسطس 2015 09:17 م
محلب يترأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للمجتمع الرقمى المهندس إبراهيم محلب
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المجلس الأعلى للمجتمع الرقمى، اجتماعه الأول، مساء اليوم الاثنين، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وحضور كل من وزراء: التخطيط، المالية، الداخلية، والاتصالات، وممثلى عدد من الجهات.
اليوم السابع -8 -2015

وخلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء أن هذا هو الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للمجتمع الرقمى، والذى يعد أملاً كبيراً لمصر فى مختلف المناحى، حيث يختص المجلس بوضع المنظومة المتكاملة لبناء وإرساء قواعد إنشاء كيان قومى للمجتمع الرقمى، ورسم السياسات والأولويات اللازمة لتنفيذ تلك المنظومة، مطالباً بضرورة تطبيق أفضل الممارسات الدولية فى هذا المجال.
اليوم السابع -8 -2015

كما تم خلال الاجتماع استعراض مقومات إنشاء هذا المجلس ومتطلبات تفعيل دوره، حيث أشار الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، إلى أن المجلس يهدف إلى إنشاء كيان منظم لتداول البيانات والمعلومات إلكترونياً، مما يسهل الوصول إلى الخدمات الحكومية، وخفض الزمن المطلوب لتأديتها، وتقليل عدد الزيارات للجهات الحكومية المختلفة، وتأكيد مبادئ الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد بشكل عملى.

كما أكد وزير التخطيط أنه جار تطبيق نموذج متكامل لتداول البيانات إلكترونياً، لخدمة منظومة العدالة الناجزة، وإنفاذ القانون.













مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

كفانا اعاقة فى التعليم والبحث ا ليتوافق معه المجتمع الرقمىجمال العربى وعباس منصور يفوضال للتعليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة