الزراعة والأوقاف يشكلان لجنة للفصل فى الأراضى المتشابكة بين الوزارتين

الأحد، 30 أغسطس 2015 12:40 م
الزراعة والأوقاف يشكلان لجنة للفصل فى الأراضى المتشابكة بين الوزارتين الدكتور صلاح هلال رئيس الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، أن هناك تشابكات بين وزارة الزراعة وهيئة الاوقاف لنقل ملكية بعض الأراضى من هيئة الإصلاح إلى وزارة الزراعة، مؤكدا أن اللجنة المخولة ببحث بحصر الأراضى المتشابكة بين الأوقاف والإصلاح الزراعى لبحث كل حالة وحدها لتقرير وضعها.

وأعلن وزير الزراعة، أن العمل يجرى على اعداد كراسة شروط للمليون ونصف فدان، مضيفا أن المشروع لن يترك فيه شبر للتسقيع، بل لمجتمع تنموى والتعاون سيكون مع الجميع سواء فرد أو هيئة او وزارة.

فيما اكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الإدارة المركزية لشئون البر شكلت لجنة سوف تنتهى من حصر الأراضى المتشابكة بين الإصلاح الزراعى والأوقاف للفصل بشأن ملكيتها.

وأضاف وزير الأوقاف، أن البعض وضع يده على أرض الدولة، مضيفا أن من لم يتقدم لتقنين وضع اليد فسوف تقوم الدولة باسترداد أرضها دون أى تردد سواء كانت الأرض أوقاف أو غيره.

وأشار الوزير إلى أن الساحة سوف تشهد فعاليتين هامين هما توديع أول وفد من وفود الحجاج فى مطار القاهرة وإطلاق وزارة الأوقاف حملة لتنظيف محيط المساجد املا فى تحويلها إلى سلوك مجتمعى.

جاء ذلك، خلال لقاء بين الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، وقيادات هيئة الأوقاف لبحث سبل التعاون المشترك بين وزارة الزراعة وهيئة الأوقاف المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة