خلال الاجتماع التنفيذى..

محافظ القاهرة: نجاح قرار حظر سير "التوك توك" بشوارع العاصمة بنسبة 40%

الأحد، 30 أغسطس 2015 01:58 م
محافظ القاهرة: نجاح قرار حظر سير "التوك توك" بشوارع العاصمة بنسبة 40% محافظ القاهرة أثناء المجلس التنفيذى للمحافظة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، على أن ما يحدث من إجراءات صارمة فى العاصمة يهدف إلى إعادة الانضباط إليها، مؤكداً قدرة المحافظة على الاستمرار فى عملية التجويد فى المستقبل والحفاظ على ما تم من إنجازات.

وقرر الدكتور جلال مصطفى سعيد خلال اجتماع المجلس التنفيذى اليوم، تغريم أصحاب المحلات التجارية مبلغ قيمته خمسة آلاف جنيه، والغلق للمحال المخالفة، وذلك فى حالة عدم وضع صناديق قمامة أمام محلاتهم، مؤكدا أن هذا القرار ليس تعسفياً بل هو قرار لفرض النظام وتشجيع الرقابة الشعبية على المخالف.

وأكد المحافظ على أن الكاميرات التى سيتم تركيبها عند الحصول على تراخيص المحلات الجديدة أو تجديد تراخيص المحلات القديمة سيتم مراجعتها عن طريق المباحث للتأكد من مطابقتها للمواصفات.

وأشار المحافظ إلى أن التحسن الملحوظ فى النظافة والذى لم يصل بعد إلى المستوى المرض لدينا ولدى المواطنين هو أحد عناصر إعادة الانضباط إلى جانب منع سير التوك توك فيما يقارب 40% من أحياء العاصمة على مرحلتين كبداية لمنعه نهائياً فى كل أحياء القاهرة، تنفيذاً لقانون المرور الذى يحظر سير تلك المركبات بالعاصمة.

وأشار المحافظ إلى أن نجاح المرحلة الأولى لمنع سير التوك توك فى شوارع وسط القاهرة بنطاق أحياء غرب القاهرة والأزبكية وعابدين والموسكى والوايلى وباب الشعرية وبولاق ابو العلا ووسط القاهرة ساهم فى التعجيل بتطبيق المرحلة الثانية بمنع سيره بأحياء مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر شرق ومدينة نصر غرب بالمنطقة الشرقية والمعادى والمقطم والسيد زينب بالمنطقة الجنوبية.

ونوه المحافظ بأن قرار منع سير التوك توك يتم بالتنسيق بين الإدارة العامة لمرور القاهرة والأجهزة التنفيذية بالأحياء المعنية للتحفظ على أى مركبة توك توك مخالفة يتم ضبطها ولا يتم تسليمها إلا بعد تقديم أوراق الملكية وإقرار تعهد بعدم معاودة المخالفة وسداد الغرامة المقررة وقدرها 1500(ألف وخمسمائة جنيه) مقابل الايواء والحراسة مشددا على مسئولى المرور ورؤساء الأحياء المعنية بالالتزام الكامل بتنفيذ القرار بكل حسم على المخالفين.

وشدد المحافظ على ضرورة وجود رقابة مشددة على السرفيس خاصة تلك المركبات المتهالكة التى يركبها الصبية الصغار ولا تحمل اى تراخيص، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة تنتشر فى المرج وعين شمس والمطرية والبساتين ودار السلام، مضيفا أن هناك انتشارا لظاهرة سير سيارات ميكروباص جديدة بدون لوحات معدنية أو بلوحات مسروقة.

وطالب المحافظ بمراجعة تراخيص كافة السيارات وليس تحصيل الغرامات فقط وطالب رؤساء الأحياء بالتنسيق مع المرور والأمن للقضاء على هذه الظاهرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة