وقفة لعمال "الزيوت المتكاملة" بالسويس احتجاجا على إيقاف الشركة 6 شهور

الأحد، 30 أغسطس 2015 05:01 م
وقفة لعمال "الزيوت المتكاملة" بالسويس احتجاجا على إيقاف الشركة 6 شهور وزيرة القوى العاملة
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننظم العشرات من عمال شركة الزيوت المتكاملة فى السويس ظهر اليوم وقفة احتجاجية بالقرب من مبنى ديوان عام محافظة السويس القديم احتجاجا على استمرار غلق الشركة لأكثر من 6 شهور، وتعنت رئيس مجلس الإدارة ورفضه إعادة التشغيل .

وقال المحتجون إن الشركة شهدت حريقا نهاية أكتوبر الماضى، وبالرغم من سلامة وحدات الإنتاج، إلا أن صاحب المصنع اتخذ ذلك الحريق ذريعة ليوقف المصنع، وتقدم بطلب للإغلاق للقوى العاملة، وتم رفض الطلب بسبب استقرار الوضع المالى للشركة، إلا أنه استمر فى نهجه وتسبب فى تشريد 480 عاملا، فى موقف متخاذل من محافظة السويس ووزارة القوى العاملة، التى اكتفت بصرف أساسى الراتب فقط للعمال من صندوق الكوارث والأزمات.

وبات العمال كل شهر ينتظرون مصدر الدخل الوحيد وهو الراتب الأساسى، وبالرغم من انتهاء شهر أغسطس، إلا أن القوى العاملة تأخرت فى صرف الراتب، فى ظل ظروف المعيشة ونفقات الأسر .

كان عمال شركة الزيوت المتكاملة، قد حرروا عدة محاضر بقسم شركة عتاقة تجاوز عددها 10 محاضر، اتهموا فيها صاحب الشركة أحمد فؤاد علم الدين بوقف صرف رواتبهم، منذ فبراير الماضى، وعدم صرفه أجور وبدلات العاملين والتهديد بتسريحهم، وقيامه بتقديم طلب بالغلق الكلى للمصنع، وهو ما رفضته القوى العاملة بعد زيارة للمصنع، والوقوف على الوضع المالى والإدارى، الذى كشف أن الوضع المالى للشركة جيد، ولا هناك أى حاجة للغلق.

كما تقدمت القوى العاملة بعدة محاضر ضد رئيس الشركة واتهمته فيه بتسريح العمال وعدم إرسال أتوبيسات لهم، والامتناع عن سداد أجورهم، فضلا عن قيام القوى العاملة بتقديم نموذج عدم سداد أجور العمال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة