الصين تنشر فرقا أمنية فى شركات الإنترنت الكبرى والمواقع الإلكترونية

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 12:00 م
الصين تنشر فرقا أمنية فى شركات الإنترنت الكبرى والمواقع الإلكترونية هاكرز – أرشيفية
شنغهاى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الأمن العام الصينية فى بيان، إن الحكومة تعتزم إنشاء "شبكة من مكاتب الأمن فى شركات الإنترنت الكبرى وفى المواقع الإلكترونية حتى تستطيع السلطات التحرك بشكل أسرع ضد السلوكيات غير القانونية على شبكة المعلومات الدولية.

وقال نائب الوزير تشين تشيمين فى مؤتمر صحفى فى بكين، إنه على الشرطة أن تقوم بدور رئيسى فى الأمن الإليكترونى، وأن تتعاون عن قرب مع الجهات المنظمة للإنترنت.

ونقل البيان عن تشين قوله "سنقيم شبكة من مكاتب الأمن، داخل مواقع إليكترونية وشركات إنترنت هامة حتى يمكننا رصد السلوك الإجرامى على الإنترنت فى أقرب نقطة ممكنة."

وشددت السلطات الصينية الضوابط على شبكة الإنترنت المحلية خلال السنوات القليلة الماضية، وفى أحيان أنذرت شركات للتواصل الاجتماعى لتقاعسها عن التحرك سريعا بما يكفى لرفع محتوى يضم مواد إباحية وشائعات وحساسيات سياسية.

وجاء فى بيان الوزارة "مع دخول البلاد عصر الإنترنت أصبح أمن الشبكة قضية أمن قومى وقضية استقرار اجتماعى هامة بالنسبة للتنمية الاقتصادية وهى مسألة خطيرة تمس عمل المواطنين بشكل يومى".

وأضافت أن الإجراءات الجديدة ستسهم فى حماية المعلومات الشخصية وأيضا منع عمليات السرقة والاحتيال الالكترونى ونشر الشائعات على الإنترنت.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة