"النقل" تستعد لإذاعة احتفالات قناة السويس.. شاشات عرض بمحطة مصر وسيدى جابر.. المترو يذيع الحدث على الهواء مباشرة.. القطارات العادية والمترو مجانا أثناء الحفل.. وقطار آخر للمفاجآت

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 12:41 م
"النقل" تستعد لإذاعة احتفالات قناة السويس.. شاشات عرض بمحطة مصر وسيدى جابر.. المترو يذيع الحدث على الهواء مباشرة.. القطارات العادية والمترو مجانا أثناء الحفل.. وقطار آخر للمفاجآت قناة السويس الجديدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت هيئة السكك الحديدية من استعداداتها لتركيب شاشات عرض فى محطتى مصر بالقاهرة وسيدى جابر بالإسكندرية، من أجل إذاعة احتفالية قناة السويس الجديدة الجديدة على الهواء مباشرة، بناء على تكليف المهندس هانى ضاحى وزير النقل، مشاركة من الوزارة فى فرحة المصريين بافتتاح القناة الجديدة، وذلك وفقا لما أعلنه الوزير لـ"اليوم السابع".

المترو يذيع الحفل مباشرة بالمحطات


كما تذيع محطات الخطين الثانى والثالث عبر إذاعاتها الداخلية الحفل مباشرة، بعدما تعذر إذاعته بمحطات الخط الأول لعدم توافر الإمكانيات بمحطاته، فيما يتم تشغيل القطارات العادية المميزة والمطورة والمترو مجانا خلال الاحتفالية من الساعة الرابعة عصرا حتى السابعة مساءً، وانتهت هيئة السكة الحديد من تركيب بوسترات قناة السويس الجديدة وأعلام مصر بالمحطات والإدارات.

فتح كوبرى السلام


كما تقوم وزارة النقل بفتح كوبرى السلام غدا أعلى قناة السويس لعبور مركبات الضيوف، كما تم نقل العبّارة "الرياض" من الغردقة إلى قناة السويس لتعمل مع معديات قناة السويس والعبّارة "عايدة" لنقل الضيوف.

تشغيل قطار مفاجآت مكيف


كما قرر المهندس هانى ضاحى تشغيل قطار مفاجآت مكيف لأول مرة غد الخميس بأسعار رمزية بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، على أن تكون تكون سعر تذكرة الدرجة الأولى مكيف 20 جنيها بدلا من 70 جنيها، وتذكرة الدرجة الثانية 10 جنيهات بدلا من 50 جنيها.

وقال أيمن الشريعى المتحدث الرسمى لـ"اليوم السابع" إن هذا القطار كان لا يعمل سوى فى المناسبات القومية، لكنه كان بتركيب عربات عادية ولا تُعلن وجهته، إلا أنه تقرر أن يكون بتركيب عربات مكيفة لأول مرة بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأضاف المتحدث الرسمى لوزارة النقل أنه أن هذا القطار مكيف فرنساوى سوف يتحرك من محطة مصر برمسيس الساعة 7.20 صباحا متوجها إلى الوجه البحرى، على أن يعود من محطة العودة الساعة 7.15 مساءً، مشيرا إلى أن هذا القطار سيكون مزين بأعلام مصر وشعارات قناة السويس الجديدة.

قطار المفاجآت وجهته الإسكندرية


وكشفت مصادر مسئولة أن وجهة هذا القطار ستكون الإسكندرية، وأنه ستقام احتفالية فى محطة مصر أثناء انطلاقه متوجها للإسكندرية.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

salah

كان نفسى أكون معاكوا

مغترب

عدد الردود 0

بواسطة:

هه

مشروع كبير اوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة