ومعاقبة المستورد المزور بالحبس..

"شعبة الأجهزة الكهربائية" تطالب بتخفيض الجمارك إلى 4%

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 09:16 م
"شعبة الأجهزة الكهربائية" تطالب بتخفيض الجمارك إلى 4% رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية
كتبت – إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حسين الإمام رئيس شعبة الأدوات الكهربائية فى الغرفة التجارية بالقاهرة أن هناك عدة مشاكل تواجههم فى استيراد لمبات الليد حاليا وتتمثل فى الجمارك والأسعار الإسترشادية فمن ناحية الجمارك فتعطل البضاعة فى الجمارك لمدة 55 يوم لفحصها مشيرا إلى أنها فترة طويلة ترجع على المستورد بخسارة ملايين الجنيهات.

وأشار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن الجمارك تقوم بفحص حوالى من 10 إلى 15 قطعة من كل حاوية وتحاسب المستورد على أنها فحصت الحاويات كاملة مما يتسبب فى زيادة التكلفة على المستورد.

أما من ناحية الأسعار الاسترشادية فتتسبب فى زيادة الأسعار نظرا لأنها تسبب خسائر فادحة للمستورد بالإضافة إلى 30% جمارك و 10%ضريبة مبيعات و 2% أرباح تجارية وصناعية تصل أحيانا إلى 10% بخلاف رسوم الواردات على الحاوية.

وطلب الإمام أن يكون هناك علاقة جيدة قائمة على الأمانة بين الدولة والمستورد ليحصل كل طرف على حقه وطالب الدولة بتخفيض الجمارك بدلا من 30% إلى 4% أسوة بالسعودية والكويت والكثير من الدول على أن يقدم المستورد الفواتير الأصلية للجمارك بدلا من الأسعار الإسترشادية، وبالتالى سيكون الطرفين رابحين بالاحترام والثقة المتبادلة على أن يعاقب المستورد الذى يقدم فواتير غير حقيقية أو بأسعار زيادة عن الأسعار الحقيقة بمنعه من مزاولة نشاطه والحبس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة