مستشفى القاهرة الجديدة تحول غرف عزل المرضى لمكاتب إدارية وتغلق الحضانات

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 11:04 ص
مستشفى القاهرة الجديدة تحول غرف عزل المرضى لمكاتب إدارية وتغلق الحضانات د. إيهاب الطيب الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نقابة أطباء القاهرة إنها تلقت شكوى موقعة من تسعة وتسعين طبيبا بمستشفى القاهرة الجديدة، بالإضافة لتوقيعات عدد من هيئة التمريض وعدد آخر من الموظفين الإداريين، يشكون من سوء إدارة المديرة الجديدة للمستشفى.

وأشارت النقابة إلى أن الشكوى تضمنت عدم قيام المديرة بإصلاح العديد من الأجهزة الطبية المعطلة، مثل الأشعة المقطعية، والتنفس الصناعى للحضانات وأجهزة الرمد وتحميض الأشعة وأجهزة التخدير وجهاز رسم الجنين.

وأوضحت النقابة خلال بيان أصدرته، أن المستشفى حولت غرف العزل الخاصة بالمرضى والمجهزة بوصلات أكسجين إلى مكاتب إدارية مما يعد إهدارا للمال، بالإضافة إلى إهمال نقص بعض أصناف الأدوية والمستلزمات الهامة، خاصة بقسم الطوارئ، لافته إلى أن نقص عدد الممرضات بشكل كبير أدى إلى إغلاق قسم الحضانات بأمر مباشر من المديرة قبل عيد الفطر مباشرة .

وأكدت نقابة أطباء القاهرة، انتشار الحشرات بالمستشفى حتى وصلت إلى سكن الطبيبات، الأمر الذى دعا المديرة لإغلاقه، والطبيبات الآن لا يجدون مأوى بداخل المستشفى، موضحة أن الأطباء يشكون من التعسف ضد كل من يعترض على سياسات المديرة، وتوقيع جزاءات بالأمر المباشر دون تحقيق، ورفض بعض الإجازات حتى العارضة منها، ورفض ترحيل ساعات العمل مما يضر بمصلحة العمل .

ولفت الدكتور إيهاب الطيب الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة، إلى سوء حالة الأقسام الداخلية الخاصة بإقامة المرضى داخل المستشفى، وتأخر صرف العديد من المستحقات المالية للأطباء والتمريض لعدة شهور، بالإضافة إلى إصدار أمر بمنع أى سيارات بدخول المستشفى عدا سيارة المديرة، مستغلة إمكانيات المعمل الخاص بالمستشفى لصالح وحدة مرضى الكبد الجديدة، بدون توفير مستلزمات إضافية أو صيانة للأجهزة، وذلك لحصولها على مكافآت كبيرة من وحدة الكبد بمفردها.

وأضاف الطيب أنه تم إرسال الشكوى لرئيس قطاع الشئون الصحية بالقاهرة، وأخرى لرئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، لافتا إلى أنه تم التواصل مع أمين عام النقابة وطلب منه سرعة إرسال لجنة لفحص الشكوى ومتابعة أحوال المستشفى، مطالبا الدكتور عادل العدوى وزير الصحة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ مستشفى القاهرة الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة