الدفاع بـ"حرق كنيسة كفر حكيم": قدمنا مذكرة للطعن على الحكم فى القضية

الخميس، 06 أغسطس 2015 03:17 م
الدفاع بـ"حرق كنيسة كفر حكيم": قدمنا مذكرة للطعن على الحكم فى القضية محكمة - صورة أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق أسعد دفاع المتهم الـ44 فى قضية حرق كنيسة كفر حكيم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" اليوم الخميس، إن هيئة الدفاع انتهت من إعداد مذكرة للطعن على الحكم الصادر بحق المتهمين فى القضية والقاضى بالسجن المؤبد، وإن مذكرة الطعن شملت حوالى 100 ورقة، وتم تقديمه فعلياً إلى محكمة النقض، التى لم تقرر حتى الآن قبوله أو رفضه.

وانتقل طارق أسعد لـ الحديث عن أبرز ما جاء بالمذكرة التى تقدموا بها، قائلاً "احنا استندنا فى المذكرة إلى الخطأ الجسيم الذى ارتكبته المحكمة فى تطبيق القانون والقصور فى تنفيذه، ومن أبرز تلك الأخطاء أن المحكمة لم تلتفت فى حيثيات حكمها إلى الدفع الخاص ببطلان التحريات الخاصة بالمتهم الـ44 أحمد محمد عبد الجواد، والذى ضبط خطاء مع المتهمين بدلاً من شخص آخر".

وأضاف "أسعد" موضحًا أن التحريات جاء فيها أن من بين المتهمين شخص يدعى حمادة نجيب الكومى ويعمل مدرسا بالمعهد الأزهرى، وعلى الرغم من ذلك فقد تم القبض على موكلى، أحمد محمد أحمد عبد الجواد وهو يعمل مدرس أيضاً ولكن فى مدرسة كفر حكيم الإعدادية، وهذا يوضح الخطأ الجسيم فى اسم المتهم الذى بدوره ينسف التحريات نسفاً.

كانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة قد قضت بالسجن المؤبد على 71متهما بتهمة اقتحام وحرق كنيسة "العذراء مريم" بكفر حكيم بمركز كرداسة وتغريمهم 20 ألف جنيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة