التو شو:أحمد موسى: "مرسى ربرب وتخن..وبيصرف الآلاف على الأكل".. الزراعة:سنتقدم للرئيس بمشروع مليون و100 ألف فدان فى 9 مناطق خلال يومين.. محافظ سوهاج:مناطقنا الصناعية بها مشكلة فى الغاز والكهرباء والطرق

الأحد، 09 أغسطس 2015 04:28 ص
التو شو:أحمد موسى: "مرسى ربرب وتخن..وبيصرف الآلاف على الأكل".. الزراعة:سنتقدم للرئيس بمشروع مليون و100 ألف فدان فى 9 مناطق خلال يومين.. محافظ سوهاج:مناطقنا الصناعية بها مشكلة فى الغاز والكهرباء والطرق أحمد موسى:
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس السبت، العديد من الملفات المتنوعة والشائكة، ومتابعة عمل قناة السويس الجديدة فى ثانى يوم لها بعد الافتتاح العالمى لها الخميس الماضى، فى حضور عدد كبير من قادة ورؤساء دول العالم.



محافظ سوهاج: مناطقنا الصناعية بها مشكلة فى الغاز والكهرباء والطرق


اعترف الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، بأن المناطق الصناعية بالمحافظة لم تحظ باهتمام فى مرافقها الأساسية من غاز طبيعى وكهرباء وطرق وغيرها، مشيرا إلى ضرورة تضافر مجهود "هيئة تنشيط الاستثمار والهيئة الصناعية" مع المحافظة فى تنمية هذه المناطق، وتابع قائلاً: "عندما تسلمت المحافظة فى شهر فبراير من العام الجارى ولم يكن هناك ميزانية بسبب نهاية السنة المالية ولكن الآن نعمل على رصف بعض الطرق وتنمية هذه المناطق".

وأضاف "عبد المنعم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "السادة المحترمون" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية "ontv"، قائلاً: "تحدثت مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، ومنير فخرى عبد النور بشأن ترفيق المناطق الصناعية وبخاصة المنطقة الصناعية بغرب مركز طهطا ..أنا مقدر طلبات الناس".

وأشار محافظ سوهاج، إلى أن رئيس الوزراء أصدر تعليماته لجميع الوزراء المختصين بالنظر بعين الرعاية لسوهاج.

عبد المنعم سعيد: من الممكن مضاعفة الدخل القومى خلال 3 سنوات


قال الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس المركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية، إنه يمكن مضاعفة الدخل القومى للبلاد خلال 3 سنوات، وذكر قائلاً: "تحويل قناة السويس إلى شركة مصرية مساهمة سيمكن لانطلاق مصر خلال الفترة المقبلة".

وأضاف "سعيد"، خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية "ontv"، قائلاً: "مصر تحتاج إلى مشروعات تكون قاطرة التنمية حتى يتحقق التقدم المنشود للوطن مثلما حدث فى قناة السويس، وأتمنى تعميمها على جميع المشروعات.. وعلينا بالأخذ بالتجارب الناجحة فى مختلف العالم".

محافظ الجيزة: لا يوجد لدينا وحدات سكنية كى نقدمها للمنكوبين


قال الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، إنه لا يوجد وحدات سكنية خاصة بالمحافظة تمكننا من تخصيصها للأسر المنكوبة حال تعرض منازلهم للانهيار، لافتاً إلى أنه خصص أحد مراكز الشباب للأسر المنكوبة بإمبابة بشكل مؤقت ولكن المواطنين رفضوا ذلك وهو ما دفعنا لتخييرهم بين الإقامة المؤقتة فى شقق سكنية بمدينة 6 أكتوبر بطريق الواحات بعد التنسيق مع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أو القبول بمبلغ شهرى لاستئجار وحدات سكنية بمعرفتهم.

وأضاف "العادلى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "السادة المحترمون"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية "ontv"، أن بعض الأسر وافقت على الذهاب إلى الوحدات السكنية بمدينة 6 أكتوبر والبعض الآخر رفض، وذكر قائلاً: "إحنا جاهزين من بكرة الصبح إننا ننقلهم وهنبعت الأوتوبيسات.. وإحنا هنوفر الحلين".



أحمد موسى: عمليات تأمين حفل افتتاح القناة وصلت لـ150 كم


أعرب الإعلامى أحمد موسى عن سعادته بحفل افتتاح قناة السويس الجديدة، قائلاً "هذه عظمة وشىء غير طبيعى.. الميه كدبت الغطاسين والكذابين والخبراء اللى عندنا طلعوا فاصوليا"، مشيراً إلى أن وسائل الإعلام الصينية ذكرت أن الصين أكثر دولة فى العالم ستستفيد من قناة السويس الجديدة.

وأضاف موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "لم أصدق قوة وجبروت المصريين فى حفر القناة الجديدة فى درجة الحرارة العالية والظروف والتوقيت القياسى، والمشككين يحتاجون لدواء الغباء الألمانى" - حسب تعبيره.

وأشار موسى، إلى أن عمليات تأمين حفل الافتتاح تمت على مسافة 150 كيلومترًا مربعًا، وكانت "مبدوره" بالجيش والشرطة، وتم مسحها بالكامل ولم يترك الجيش بيت أو شجرة للصدفة، مضيفاً إن حفل افتتاح القناة الجديدة، صور من خلال 55 كاميرا فرنسية الصنع، وهى لأول مرة يتم استخدامها خارج القارة الأوروبية.

و علق الإعلامى أحمد موسى، على تناول الرئيس المعزول محمد مرسى، الأكل بدعوى أنه غير آمن، قائلاً: "إن مرسى أكتر سجين نفسه مفتوحة، وبيأكل بط ويطلب حلويات غريبة جداً، ويصرف الآلاف على الأكل.. شوفتوه ربرب إزاى وتخن إزاى وزاد وزنه 8 كيلو".

وأضاف موسى قائلاً "إن مرسى يتناول البط والحلويات فى السجن، مما أدى إلى ارتفاع نسبة السكر لديه، مستطرداً بالراحة على نفسك شوية".

حضرة المواطن



"الخارجية" ترد على قطر: تصريحاتكم مرفوضة و"الإخوان"جماعة إرهابية


رد أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، على تصريحات خالد العطية، وزير الخارجية القطرى، وقال إن "تصريحاتكم مرفوضة شكلاً وموضوعاً، وليس هناك مجال للحوار مع الإخوان المسلمين".

وقال "أبو زيد"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على قناة "العاصمة"، مساء السبت: إن الإخوان جماعة إرهابية ولا نقبل وساطة أحد للتحاور مع الإرهابيين".

جدير بالذكر أن خالد العطية، وزير الخارجية القطرى، أبدى فى حوار تليفزيونى له، استعداد بلاده للقيام بدور الوسيط بين النظام المصرى بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وجماعة الإخوان، وزعم أنها فصيل سياسى رئيسى فى مصر وليست جماعة إرهابية.

"الزراعة": سنتقدم للرئيس بمشروع مليون و100 ألف فدان فى 9 مناطق خلال يومين


كشف الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة ستتقدم للرئيس السيسى خلال يومين بمشروع استصلاح مليون و100 ألف فدان فى 9 مناطق خلال يومين.

وقال الوزير، فى حواره ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "العاصمة، إن الرئيس السيسى طالبه بتقنين أوضاع الفلاحين، الذين قاموا باستصلاح الصحراء، وتم تشكيل لجان لمعاينة أوضاعهم على الطبيعة.

ولفت هلال، إلى أن القانون يمنع حصول أى شركة مصرية أو أجنبية على أكثر من 50 ألف فدان للاستصلاح، مضيفاً: "هناك شروط للعرض ومافيش أراضى للتسقيع تانى".

وأعرب الوزير، عن عدم رضاه عن أداء بنك التنمية والائتمان الزراعى، مؤكداً أن هناك إجراءات تتم لإعادة هيكلة الصيغة المصرفية لبنك التنمية والائتمان الزراعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة