طريق وادى النطرون معاناة بلا نهاية للمصطفين.. النقل تحدد أكثر من موعد للانتهاء من تطويره دون التزام.. والوزير يحمل شركات المقاولات المنفذة المسؤولية.. وإنهاء اتجاه واحد نهاية الشهر والثانى فى أكتوبر

الأحد، 09 أغسطس 2015 02:49 م
طريق وادى النطرون معاناة بلا نهاية للمصطفين.. النقل تحدد أكثر من موعد للانتهاء من تطويره دون التزام.. والوزير يحمل شركات المقاولات المنفذة المسؤولية.. وإنهاء اتجاه واحد نهاية الشهر والثانى فى أكتوبر وزير النقل أثناء تفقده أعمال التطوير بطريق النطرون
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معاناة بلا نهاية يواجهها المصطافون المتوجهون للعلمين والساحل الشمالى، بسبب استمرار إغلاق طريق وادى النطرون - العلمين من الاتجاهين أمام حركة المرور منذ منتصف يوليو الماضى، نتيجة لأعمال الإنشاء والتطوير التى تقوم بها وزارة النقل بالطريق ضمن المشروع القومى للطرق.

الطرق البديلة زحمة


يشهد طريقا برج العرب والعجمى اللذان تم تحديدهما كمسارات بديلة لطريق وادى النطرون - العلمين زحامًا غير عادى من المركبات القادمة والمتوجهة للعلمين.. وحددت وزارة النقل أكثر من موعد للانتهاء من أعمال تطوير الطريق، لكنها لم تلتزم بموعدها ولم تنهِ مشروع تطوير الطريق حتى اليوم.

طلبت وزارة النقل من إدارة المرور إغلاق الطريق بناء على طلب شركات المقاولات الثلاث المنفذة للطريق فى أعقاب زيارة وزير النقل المهندس هانى ضاحى للطريق منتصف الشهر الماضى، وحددت الوزارة 6 أغسطس الجارى للانتهاء من الطريق بالكامل، ثم حددت 15 أغسطس من نفس الشهر، لكن لم يحدث شىء.

تحميل شركات المقاولات المسئولية


حمل وزير النقل شركات المقاولات المنفذة للطريق مسئولية عدم إنهائه فى موعده نتيجة عدم التزامها بالبرنامج الزمنى الموضوع لإنهاء أعمال تطوير الطريق، وقام خلال زيارته المفاجئة للطريق أمس السبت بتكليف رئيس هيئة الطرق والكبارى بإدخال شركة المقاولون العرب على أعمال شركات المقاولات المتأخرة فى تنفيذ هذا الطريق.

تحديد نهاية الشهر الجارى موعد أخير لإنهاء الطريق


اتفق وزير النقل مع رئيس هيئة الطرق والكبارى على تحديد نهاية الشهر الجارى موعد أخير للانتهاء من الاتجاه المتوجه إلى العلمين بالطريق بحيث تشغيله فى الاتجاهين، مع تحديد شهر أكتوبر المقبل للانتهاء من الاتجاه الآخر القادم من العلمين، مع تأكيده لشركات المقاولات المنفذة خلال زيارة أمس السبت، أنه سيقوم بزيارات مفاجئة للطريق لمتابعة أدائهم غير المرضى.

قال أيمن الشريعى المتحدث الرسمى لوزارة النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن التأخير فى إنهاء هذا الطريق يرجع إلى أن تربة الطريق تأثرت بفعل المزارع الواقعة على جانبى الطريق، وارتفعت بها الرطوبة، مما جعلهم يعيدون إنشاء الطريق من جديد بعدما كان مشروع الطريق كان مجرد توسعة ورفع كفاءة من خلال إضافة حارة لكل اتجاه بطول 135 كم وتكلفة 1.9 مليار جنيه.

وأضاف المتحدث الرسمى للوزارة، أن إعادة إنشاء الطريق من جديد وتأخر شركات المقاولات المنفذة تسبب فى عدم إنهائه فى المواعيد السابقة، لافتا إلى أنه تم تحديد أكتوبر المقبل لإنهاء الطريق بالكامل مع إدخال شركة المقاولون العرب للاشتراك فى تنفيذه بجانب شركات أوراسكوم وفاروق إبراهيم للمقاولات وأبناء حسن علام للمقاولات المسئولين عن تنفيذه.

"صاحب بالين".. وزير النقل يكلف برفع كفاءة طريقى برج العرب والعجمى


وأكد المتحدث الرسمى للوزارة، أن الوزير كلف هيئة الطرق والكبارى برفع كفاءة طريقى برج العرب والعجمى بشكل عاجل فى محاولة لتخفيف معاناة مرتادى هذه الطرق بديلا عن طريق وادى النطرون العلمين.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت الفخرانى

معاناة المصطافون !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوزيد المصري

قطاع الخدمات المدنية خيبه ما بعدها خيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

محى اباظة

هولندا

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سليم

شوية صبر الله يخليكوا عشان نقدر نضّبط لكوا الطريق قبل راس السنة

عدد الردود 0

بواسطة:

Hakeem

إلي التعليقات الطبقية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يمانى

طريق وادى قناة السويس \ العلمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة