أبرز 10 قضايا لهيئة الرقابة الإدارية خلال يوليو وأغسطس.. القبض على رئيس قطاع بشركة النصر للمبانى أثناء تقاضيه 600 ألف جنيه رشوة.. وضبط مسئول بـ"المصرى للسيارات" لعرضه رشوة على رئيس هيئة ستاد القاهرة

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 04:00 ص
أبرز 10 قضايا لهيئة الرقابة الإدارية خلال يوليو وأغسطس.. القبض على رئيس قطاع بشركة النصر للمبانى أثناء تقاضيه 600 ألف جنيه رشوة.. وضبط مسئول بـ"المصرى للسيارات" لعرضه رشوة على رئيس هيئة ستاد القاهرة هيئة الرقابة الإدارية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة اللواء محمد عرفان، من ضبط عدد من كبار المسئولين بالدولة فى مختلف المؤسسات الحكومية، أثناء تقاضيهم مبالغ مالية باهظة على سبيل الرشوة، وذلك عقب إجراء التحريات اللازمة المناسبة لكل قضية على حد، فى كل محافظات الجمهورية خلال الشهرين الماضيين.

محافظة القاهرة


تمكن ضباط الرقابة الإدارية من القبض على (ح.ب) رئيس قطاع تنفيذ مشروعات القاهرة الكبرى بشركة النصر للمبانى والإنشاءات (إيجيكو) و3 مقاولين أثناء حصوله منهم على مبلغ 600 ألف جنيه عل سبيل الرشوة، نظير تسهيل صرف المستخلصات وإجراءات إسناد الأعمال لهم بمشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر ومشروع 240 قرية بمحافظة الفيوم.

كانت معلومات، قد وردت لضباط الهيىة الرقابية تفيد بقيام رئيس قطاع تنفيذ المشروعات بالقاهرة بتقاضيه رشوة من المقاولين بعرض تسهيلات المبانى. وعلى الفور قامت الرقابة بعمل فريق من التحريات للتأكد من صحة الواقعة، حيث أفادت التحريات صحة الواقعة، وعقب استصدار إذن من النيابة العامة تم القبض على المتهم متلبسا، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

كما ضبطت كل من "أ. ف" مسئول بالاتحاد المصرى للسيارات، و"و. ب" صاحب إحدى شركات المقاولات، أثناء عرضهما مبلغ 50 ألف جنيه، كمقدم من مبلغ 300 ألف جنيه، على سبيل الرشوة لرئيس هيئة استاد القاهرة، مقابل موافقته على تأجير ساحة انتظار السيارات الخاصة بهيئة الاستاد للمتهمين.

وبإجراء التحريات تبين صحة البلاغ، وتم استئذان النيابة العامة، حيث تم رصد العديد من اللقاءات والاتفاقات بين المبلغ والمتهمين، والتى ظهر من خلالها قيامهما بعرض مبالغ مالية على سبيل الرشوة على المُبلغ، حيث تم ضبط المتهمين حال تقديمهما مبلغ الرشوة، وتم حبسهما على ذمة القضية.

ألقى رجال الرقابة، القبض على كل من رئيس الإدارة المركزية للطريق الدائرى التابعة للهيئة العامة للطرق والكبارى ومهندس بذات الإدارة، عقب تقاضيهما رشوة متمثلة فى سيارة ومبالغ مالية من أحد أصحاب شركات المقاولات والتوكيلات التجارية، وذلك مقابل قيامهما بإسناد أعمال تطوير الطريق الدائرى ومحاوره بالأمر المباشر على شركة الأخير.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الرقابة الإدارية معلومات تفيد بقيام رئيس الإدارة المركزية للطريق الدائرى التابع لهيئة الطرق والكبارى بتقاضى رشوة، وتم عمل خطة مناسبة من التحريات الرقابية التى أكدت صحة الواقعة. عقب تقنين الإجراءات القانونية والحصول على إذن من النيابة تم القبض على المتهم والآخر المشارك معه فى ارتكاب الواقعة.

محافظة الجيزة


وفى محافظة الجيزة، القى الضباط القبض على (أ.م) محامى أثناء تقديمه مبلغ 30 ألف جنيه كمقدم من مبلغ 250 ألف جنيه على سبيل الرشوة لمدير عام الإدارة الهندسية بحى العجوزة، وذلك مقابل إصدار تراخيص بناء مخالفة على قطعة أرض متنازع عليها بين المتهم وهيئة الأوقاف المصرية، وكذا التغاضى عن تحرير محاضر مخالفات البناء على ذات الأرض.

وعقب اجراء التحريات المناسبة تبين صحة البلاغ، وبعد الحصول على اذن من النيابة العامة، تم رصد العديد من اللقاءات والاتفاقات بين المُبلغ والمتهم، والتى ظهر من خلالها قيام الأخير بعرض مبالغ مالية على سبيل الرشوة على المُبلغ. تم ضبط المتهم حال تقديمه مبلغ 30 ألف جنيه على الموظف المسئول، وتم احالة المتهم إلى النيابة.

محافظة القليوبية


وألقى رجال الهيئة، القبض على مدير مكتب تموين بيجام بشبرا الخيمة، أثناء تلقيه رشوة من سيدة، وتم إخطار النيابة العامة، وتولى محمد الشيخ، وكيل أول نيابة قسم أول شبرا الخيمة،التحقيقات برئاسة المستشار مصطفى المتناوى رئيس النيابة، وبإشراف المستشار عمرو سامى المحامى العام الأول لنيابات جنوب بنها الكلية.

البداية كانت معلومات وصلت لجمال السيد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، حول تلقى" فتحى. ع. ج" - مدير مكتب تموين بيجام بشبرا الخيمة رشوة من سيدة مقابل إنهاء إجراءات رخصة بقال تموين لها بالمخالفة للقانون فأخطر الرقابة الإدارية، وتم تسجيل المكالمات وتصوير الواقعة، وتمكن العميد خالد حجاب والمقدم أحمد مبارك من ضبط المتهم، وتولت النيابة التحقيق.

كما نجحت الرقابة فى القبض على مدير العقود والتوثيق بقطاع الشئون القانونية بشركة اتصالات بتهمة تقديم رشوة للعضو الفنى بمأمورية الشهر العقارى بالخانكة لتسجيل قطعة أرض لصالح الشركة بالمخالفة للقانون.

وتحرر محضر بالواقعة برقم 1875 إدارى قسم ثان بنها وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق بإشراف المستشار مؤمن سالمان، المحامى العام لنيابات شمال بنها، والتى أمرت بحجز المتهم وعرضه برفقة تحريات هيئة الرقابة الإدارية مع إيداع حرز شرائط الفيديو والكاسيت التى تم تسجيلها للمتهم خلال عرضه الرشوة.

كان رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية، قد تلقى بلاغا من منى جوهر صالح محمد، العضو الفنى والقانونى بمأمورية الشهر العقارى بالخانكة، بقيام المتهم بعرض رشوة عليها لتسجيل قطعة أرض بالمخالفة للقانون،حيث طلب رجال الرقابة منها مجاراته وإعداد كمين له لضبطه متلبسًا.

وأفادت التحريات بأن المتهم يدعى "السيد.س.د"، مدير إدارة العقود والتوثيق بقطاع الشئون القانونية بإحدى شركات الاتصالات، ومقيم 6 أكتوبر، حيث قام بعرض مبلغ مالى وقدره أربعة آلاف جنيه على مسئولة الشهر العقارى لتسجيل قطعة أرض مساحتها 28 فدانًا لصالح الشركة بناحية أبو زعبل دائرة مركز الخانكة، وذلك بالمخالفة للقانون وبدون وجه حق، تم إعداد كمين للمتهم فى أحد المطاعم الشهيرة ببنها بحضور المبلغة وتم تصوير اللقاء والحديث الذى دار بينهما، وتم ضبط المتهم المذكور أثناء تسليمه المبلغ المالى للمذكورة.

محافظة أسوان


كما تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بأسوان، من ضبط مفتش أغذية بمديرية الصحة بأسوان، لقيامه بأخذ سيارة رشوة من أحد موردى الأغذية لمديرية الصحة بأسوان. وكانت معلومات وردت لهيئة الرقابة الإدارية مفادها قيام مفتش أغذية بمديرية الصحة بأسوان بتقديم التسهيلات لبعض الموردين نظير مبالغ مالية كبيرة، وبعد تقنين الإجراءات ومراقبة المتهم تم التسجيل له بالصوت والصورة أثناء مطالبته لأحد الموردين بسيارة تبلغ قيمتها 100 ألف جنيه، وأثناء قيامه باستلام السيارة مقابل إرساء إحدى المناقصات عليه لتوريد أغذية لمستشفيات أسوان قامت الرقابة الإدارية بالقبض على المتهم.

محافظة قنا


وتم ضبط مدير الشئون القانونية لقطاع الصيدلة بوزارة الصحة، أثناء تقاضيه رشوة الأحد، 26 يوليو 2015 - 02:26 م وزارة الصحة كتبت رانيا عامر تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط ( م.ع) مدير إدارة الشئون القانونية بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة التابعة لوزارة الصحة أثناء تقاضيه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من ( و. ع ) صاحب احد الصيدليات بمركز فرشوط بمحافظة قنا، وذلك نظير قيامه بإصدار فتوى لصالح الأخير فى النزاع القائم بينه وآخرين. وكانت وردت معلومات إلى المسئولين بالهيئة، فتم استئذان النيابة العامة وضبط المتهم أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحسبهما على ذمة التحقيقات.

محافظة الغربية


وألقت الرقابة القبض على مدير المشروعات بحى أول المحلة "عصمت.ع"، لقيامه بتحرير محاضر بناء لأسماء وهمية.

كانت البلاغات قد تعددت أمام رئيس هيئة الرقابة الإدارية فرع طنطا بقيام المذكورين بارتكاب العديد من الوقائع وتحرير محاضر وهمية لأشخاص غير موجودين لصالح عدد من رجال الأعمال وأصحاب العمارات الذين يقومون بالبناء بالمخالفة للقانون والسماح لهم بارتفاعات غير مسموح بها قام فريق من هيئة الرقابة الإدارية بفحص ملفات المذكورين، تم ضبطهم أثناء اجتماعهم مع مسعد داود رئيس حى أول المحلة وبعرضهم على النيابة العامة قررت حجزهم بقسم أول المحلة.

محافظة بورسعيد


ونجح رجال مباحث التموين برئاسة العميد خالد العوادلى، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، فى القبض على تاجر مواد غذائية يحتفظ بكميات كبيرة من الجبن الفاسد بمعمله الخاص بنطاق حى الزهور.

توصلت التحريات التى أكدتها مباحث قسم شرطة التموين ببورسعيد بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، قيام "م.إ.ص"، 48 سنة، مقيم بطلخا المنصورة بتصنيع الجبن المطبوخ مثل: "جبن بالسوسيس أو بالبسطرمة أو بالزيتون أو كوكتيل"، وتوزيعه بتروسيكلات على محلات البقالة بمختلف أحياء بورسعيد مستخدمًا فى تصنيعها كميات من الجبن الفاسد العفن ومنتهى الصلاحية والذى يقوم بتجميعه من المخازن والمحلات بالإضافة إلى احتفاظه بكميات كبيرة من الجبن الفاسد داخل المعمل الخاص به بنطاق حى الزهور.

وبمداهمة المعمل والكائن بمساكن شباب المدينة نطاق حى الزهور تم ضبط 3 أطنان من أنواع الجبن والسوسيس والبسطرمة والزيتون الفاسدة جميعها يعلوها العفن والتى تستخدم فى صناعة الجبن المطبوخ.

كما تم ضبط ماكينة طباعة وكمية من المطبوعات والملصقات التى توضع على المنتجات الفاسدة ومدون عليها تاريخ صلاحية على غير الحقيقة.

من جانبها، أكدت المعامل المركزية التابعة لمديرية الشئون الصحية من خلال تقريرها وجود يرقات وأطوار حشرية ويعلوها العفن وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمى، تم تحرير المحضر اللازم والتحفظ على المضبوطات وإحالة صاحب المعمل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة