الجامعة العربية: مناقشة قضايا فلسطين وليبيا وسوريا واليمن بالدورة144 للمجلس

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 06:46 م
الجامعة العربية: مناقشة قضايا فلسطين وليبيا وسوريا واليمن بالدورة144 للمجلس نبيل العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت جامعة الدول العربية أهمية الدورة الأربعة والأربعين بعد المائة لمجلس الجامعة العربية، برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة الذى سينعقد 13 سبتمبر الجارى.

وقال السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام للجامعة العربية، فى تصريحات له اليوم الثلاثاء فى ختام أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية، أن الدورة المقبلة ستناقش قضايا سياسية على رأسها القضية الفلسطينية وتطوراتها والتحرك العربى بالنسبة لعملية السلام، والأزمات التى تعانى منها بعض الدول العربية بدءًا بسوريا وليبيا والتطورات فى العراق واليمن.

وأشار إلى أن تلك القضايا سوف يتم طرحها فى ضوء تقرير سيتقدم به الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربى، فضلا عن مداخلات الدول الأعضاء.

وأضاف: هناك أيضًا قضايا اقتصادية وثقافية واجتماعية وإدارية، إضافةً إلى الملف الخاص بإعداد التحرك العربى خلال انعقاد أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الشهر، حيث سيتم استعراض عملية التحركات وكافة الأنشطة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تقديم تقرير من الأمين العام حول مختلف تلك القضايا، وفى ضوء المناقشات والمداولات.

وفى رده على سؤال حول مناقشة موضوع القوة العربية المشتركة على جدول أعمال الدورة العادية الجديدة لمجلس الجامعة؟ قال أحمد بن حلى: "موضوع القوة العربية المشتركة له منحى أخر"، موضحًا أن الأمين سوف يواصل المشاورات خلال الأيام القليلة المقبلة للاتفاق مع الدول الأعضاء لاستكمال هذا الموضوع بالصيغة المطلوبة.

وعن الموعد الجديد لاجتماع وزرا الدفاع العرب، أكد أن ذلك سيتحدد من خلال المشاورات والاتصالات التى سيجريها الأمين العام فى الأيام المقبلة ومن خلال نتائجها يتم تحديد موعد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة