حصاد اليوم الأول لتقديم أوراق المرشحين لانتخابات البرلمان بالمحافظات.. المخرج خالد يوسف يحصل على رقم1 عن دائرة كفر شكر.. بودى جاردات للمرشحين فى الإسكندرية و6 من النور السلفى تقدموا بأوراقهم بالمنوفية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 11:24 م
حصاد اليوم الأول لتقديم أوراق المرشحين لانتخابات البرلمان بالمحافظات.. المخرج خالد يوسف يحصل على رقم1 عن دائرة كفر شكر.. بودى جاردات للمرشحين فى الإسكندرية و6 من النور السلفى تقدموا بأوراقهم بالمنوفية المخرج خالد يوسف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات:حسن عبد الغفار-رباب الجالى-هند المغربى- ضحا صالح- محمد فرج-حسن مشالى- شريف الديب- فايزة مرسال- محمد سليمان- محمود مقبول- محمد كمال- فتحية الديب- هيثم البدرى- عبد الله صلاح- عماد عرفة- جمال أبو الفضل- ناصر جودة- محمد عوض- حسام الشقويرى- محمد عز- أحمد مرعى- محمد فتحى- أحمد عبد الهادى بكير- هانى فتحى- أسماء على بدر



انتهى اليوم الأول لتقديم أوراق المرشحين لانتخابات البرلمان بالمحافظات، حيث حصل المخرج خالد يوسف على رقم1 عن دائرة كفر شكر، واستعاب مرشحون بالإسكندرية بـ"بودى جاردات، و6 من النور السلفى تقدموا بأوراقهم بالمنوفية، وحدثت انشقاقات فى الوفد بالغربية، والتى تهدد مستقبله.


بودى جاردات لمرشحين فى الإسكندرية


شهد اليوم الأول للترشح للانتخابات البرلمانية بالإسكندرية زحاما شديدا واشتباكات بالأيدى بعد فتح اللجنة الباب للمرشحين لتقديم أوراقهم للمحكمة الابتدائية بالإسكندرية، ونتج عنه اشتباكات بالأيدى ومشادات بين المرشحين على شباك اللجنة مما أدى إلى تدخل قوات الأمن لفض الاشتباكات والتدخل لمنع تصاعد الأحداث.

وسادت حالة من الاستياء والغضب مما يحدث من بعض المرشحين واتباعهم، داخل المحكمة الابتدائية، مما اضطر بعضهم للانصراف والعودة بعد انتهاء الزحام. وفوجئ المرشحون بوجود بلطجية وبودى جاردات لأحد المرشحات "تدعى ملكة مسعود" قاموا باقتحام المحكمة الابتدائية لمنع تعرض المرشحة للمضايقات وتقديم أوراقها بسهولة بدون الوقوف فى طوابير داخل المحكمة، مما أدى إلى احتكاكهم مع المرشحين وتصاعد المشادات بين المرشحين والبودى جاردات داخل المحكمة.

وقدم أحد المحامين بلاغًا يحمل رقم 2518 / 2015 بشأن إثبات واقعة مشاجرات داخل مجمع المحاكم بمنطقة المنشية، أثناء تقدم المرشحين لأوراق الترشح للانتخابات البرلمانية، وأضاف فى بلاغه "أنه فوجئ بإشهار بعض الأسلحة البيضاء وخلع ملابسهم داخل المحكمة، وهو الأمر الذى ألحق الأذى ببعض المرشحين وموكله أثناء تقديم أوراقهم للانتخابات البرلمانية".

وأعلن المستشار عبد الله الخولى، رئيس المحكمة الابتدائية بالإسكندرية، أن إجمالى عدد المرشحين الذين تقدموا فى اليوم الأول عددهم 234 مرشحا، من بين المرشحين 218 مرشحا سبق لهم الترشح فى الانتخابات، التى تم إلغاؤها مسبقًا، وقدموا طلبات "إعادة ترشيح" منهم 16 آخرين جدد لم يسبق لهم التقدم للترشيح.

وبلغ عدد المرشحين فى الدوائر الانتخابية " دائرة الرمل 47 مرشحا يليها دائرة سيدى جابر 31 مرشحا، ومنتزه أول 28 مرشحا، ومنتزه ثان 23 مرشحا، والعطارين 26 مرشحا، والعامرية 19 مرشحا، ومحرم بك 19 مرشحا، والدخيلة 16 مرشحا، ومينا البصل 12 مرشحا، وكرموز 13 مرشحين".

اليوم الأول فى البحيرة


أكدت مصادر مطلعة باللجنة العامة للانتخابات بالبحيرة عن تقدم 183 مرشح لانتخابات مجلس النواب فى اليوم الأول لتلقى طلبات الترشح.. ومن أبرز المتقدمين العقيد عادل عقدة والمهندس أحمد الرفاعى ومحمد عرفات وحامد البربرى مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية، ورجال الأعمال عبد الباسط الشرقاوى ومحمد الحوفى وعلاء الشرقاوى وعلاء راشد وعلى عتمان، ومحمد بهنسى، ومحمد زين الدين، ومن السيدات سناء برغش.
ومن النواب السابقين فوزى المغازى وعصام القاضى عضو مجلسى الشعب والشورى الأسبق مرشح حزب مستقبل وطن والنواب السابقين محمد البنا وأحمد قرقورة وسعد الحيوى.

وشهد محيط محكمة دمنهور الابتدائية اشتباكات محدودة بين أنصار المرشحين بسبب الزحام الشديد، وأولويات تقديم الطلبات، مما دفع قوات الأمن لتفريقهم بالقوة، فيما كثفت الأجهزة الأمنية بالبحيرة من تواجدها منذ الصباح الباكر لتأمين عملية تقديم أوراق المرشحين ومنع حدوث أى أعمال شغب من قبل أنصار المرشحين.

كما شهدت محكمة دمنهور قيام أحد الأشخاص ويدعى عبد الله ملوخية من مدينة دمنهور بالحضور إلى لجنة الإنتخابات مرتديًا جلابية وطاقية على شكل علم مصر ويعلق فى رقبته صورة الرئيس عبد الفتاح السيسى مقدما نفسه باعتباره من العناصر الثورية ضد الإخوان، مطالبا من لجنة الانتخابات تقسيط مبلغ التأمين، نظرًا لظروفه المالية الصعبة.

وفى هذا السياق أعلن حزب مستقبل وطن عن تقدمه بعدد 12 مرشحًا من إجمالى 27 مقعدًا فرديًا بالبحيرة، كما أعلن حزب النور أسماء مرشحيه على المقاعد الفردى الذين تقدموا بأوراق ترشيحهم حيث دفع الحزب بكل من محمد صلاح خليفة، المتحدث الإعلامى باسم الحزب، وخالد أبو خطيب، وأسامة رمضان عبيد، على مقاعد الفردى بدائرة أبى المطامير وحوش عيسى، وحسان محمد البروة وكيل الحزب برشيد وعبد الله محمد محمد سعد، وأشرف محمود محارب إدريس كاشيك عبد العزيز عمارة بمركز كوم حمادة.

تصريحات رئيس محكمة طنطا الابتدائية


أكد المستشار مجدى عبد الحليم، رئيس محكمة طنطا الابتدائية، ورئيس اللجنة العليا للانتخابات بالغربية، أن عدد الذين تم قبول أوراقهم قبيل غلق باب التقديم فى اليوم الأول وصل 131 مرشحًا مستوفين الأوراق.

مستقبل وطن يحصل على رقم 1 فى 4 دوائر انتخابية


وحصل مرشحو حزب مستقبل وطن بالغربية على رقم 1 فى قائمة المرشحين بعدد 4 دوائر انتخابية بالغربية، وفى مدينة طنطا حصل على رقم 1 رجل الأعمال محمد عريبى نائب الدائرة السابق ومرشح مستقبل وطن، وفى دائرة مركز طنطا حصل المهندس على محمد عز نجل البرلمانى الراحل محمد على عز والمرشح عن حزب مستقبل وطن على رقم 1، وفى قطور حصل على رقم 1 المرشح خالد مصباح انشقاقات الوفد. وترشح نواب الوفد السابقين مستقلين، حيث تقدم المستشار حسين خليل نائب دائرة كفر الزيات عن الوفد مستقلا، وكذلك النائب السابق نبيل مطاوع عن دائرة مركز المحلة الكبرى، ويقود مطاوع حملة إصلاح الوفد بالغربية مع عدد من القيادات.

وترددت أنباء من داخل الحزب أن الوفد يعيد ترتيب أوراقه ويتفاوض مع عدد من الأسماء بالغربية لخوض الانتخابات على قوائمه، مثلما يحدث مع مأمون عتمان نائب دائرة مركز طنطا الأسبق، ولم يعلن الحزب رسميا عن مرشحيه حتى تاريخه.

مشادات على أولوية الدخول


ونشبت مشادات حامية وعلت الأصوات بين المرشحين، وأفراد الأمن المعنيين بتنظيم الدخول للمرشحين بسبب الزحام على أولوية الدخول. كان أفراد الأمن المعنيين قد طلبوا الدخول حسب الرقم الموزع عليهم قبل الدخول للمحكمة، واتهم بعض المرشحين المنظمين بقبول أوراق آخرين دون الالتزام بالدور والرقم.

مرشحو الفيوم


شهد اليوم الأول لبدء تلقى طلبات الترشيح للانتخابات البرلمانية بمحافظة الفيوم إقبالا كثيفا من المرشحين على لجنة تلقى الطلبات بمحكمة الفيوم الإبتدائية وصرح على زيدان عضو لجنة تلقى طلبات المرشحين للانتخابات البرلمانية بالفيوم ان اجمالى عدد المرشحين بلغ 80 مرشحا من بينهم سيدة واحدة.

حيث انتهت أعمال لجنة تلقى طلبات الترشيح فى اليوم الأول لها على أن يتم استئناف العمل فى التاسعة من صباح غد ولمدة 12 يوما.

جدير بالذكر أن أكثر من 95% من المرشحين فى اليوم الأول سبق ترشحهم خلال شهر فبراير الماضى قبل حكم بطلان قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

ومن أبرز المتقدمين بطلبات ترشيحهم من النواب السابقين والشخصيات الشهيرة بالمحافظة محمد فؤاد، أمين حزب مستقبل وطن بالفيوم، ومحمد هاشم، البرلمانى السابق عن الحزب الوطنى "المنحل"، والدكتور صابر عطا رئيس لجنة الوفد العامة بالمحافظة، والبرلمانى السابق عن حزب الوفد، ومحمد طه الخولى، البرلمانى السابق عن الحزب الوطنى "المنحل"، ومحمد فرغلي، الصحفى بجريدة المصرى اليوم مدير مكتب جريدة المصرى اليوم بالفيوم.

اليوم الأول فى المنوفية


شهدت محافظة المنوفية فى اليوم الأول من فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس النواب إقبالا كبيرا من قبل المرشحين لتقديم أوراق ترشحهم للجنة العليا للانتخابات بمحافظة المنوفية، برئاسة المستشار صبرى البنا، رئيس اللجنة العامة بالمحافظة والمستشار وائل عمران، نائب رئيس اللجنة، منذ الصباح الباكر لتسجيل أسمائهم فى الكشوف لأخذ الترتيب الأولى فى كشوف الانتخابات بكل دائرة، وذلك وسط حالة من التدافع بين أنصار المرشحين للحصول على أرقام فى مقدمة الكشوف وسط استنفار أمنى مكثف من قبل قوات الأمن برئاسة اللواء جمال بيبرس، مدير إدارة الحماية المدنية واللواء أحمد عتمان نائب مدير الأمن واللواء عبد الحكيم عامر مساعد مدير الأمن والمقدم محمد أبو العزم، رئيس مباحث مركز شبين الكوم، والنقباء عمرو سعد الله وعمر شلبى ومجد جمال معاونى المباحث.

من جانبه أكد المستشار وائل عمران، نائب رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمنوفية عن تقدم 142 مرشح على مستوى دوائر المحافظة الثامنة فى اليوم الأول لفتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية بمحكمة شبين الكوم الجزئية من بين مرشحى أحزاب وآخرين من المستقلين.

كما تقدم أعضاء حزب النور بالمنوفية بأوراقهم إلى اللجنة العليا للانتخابات بمحكمة شبين الكوم الابتدائية، وذلك للمنافسة على 6 مقاعد من جميع دوائر المحافظة حيث تقدم كل من المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا للحزب فردى عن بندر شبين الكوم، المهندس أسامة عبد المنصف عن مركز شبين الكوم .
وشبل المليجى عن مركز بركة السبع، يوسف زمزم عن مركز قويسنا، جهاد عبد الظاهر عن مركز السادات، عبد الحليم مخلوف عن مركز منوف.

من جانبه أكد المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور ان الحزب بالمحافظة سينافس على نحو 60 % من المقاعد بنظام الفردى بواقع مرشح على الأقل فى كل دائرة انتخابية، مؤكدا أن أعضاء الحزب ملتزمون بالموعد الرسمى لبدء الدعاية الانتخابية، مطالبا باقى المرشحين بالالتزام.

كما لم يشهد اليوم الأول من فتح باب الترشح من تقدم أى سيدة فى أى دائرة على مستوى المحافظة، ومن أشهر من تقدموا بأوراق ترشحهم هم الدكتور عبد العزيز حماد رئيس منظمة البرلمانات والشعوب العربية فردى عن دائرة أشمون وصابر أبو خشبة عن دائرة قسم شبين الكوم وأيمن معاذ نجل شقيق الراحل فوزى معاذ محافظ الاسكندرية عن دائرة مركز منوف.

رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالدقهلية: 190 مرشحا تقدموا بأوراقهم


أعلن المستشار عبد الحميد همام، رئيس محكمة المنصورة الابتدائية، ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالدقهلية، أنه تم غلق باب التقدم بأوراق مرشحى النواب فى اليوم الأول فى الساعة الخامسة وأشار إلى أن 11 لجنة داخل المحكمة الابتدائية استقبلت أوراق 190 مرشحا تقدموا وجارى عرضهم على لجنة فحص الأوراق. وأضاف همام أن عملية التقدم للترشح تمت فى سهولة ويسر، ووقع تسابق بين المرشحين على أرقام الترشيح، وتم التغلب على هذا التسابق بإعطاء كل مرشح رقم بدوره فى التقديم لضبط العملية وسيرها وفقا لنظام.

سيدة و21 رجلا يتقدمون للترشح بدائرتى مطروح فى اليوم الأول


شهد اليوم الأول لفتح باب تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب، على مقاعد دائرتى محافظة مطروح الـ 4 تقدم سيدة و21 رجلا، بطلبات تجديد ترشحهم، واختيار الرموز، وجميعهم سبق أن تقدموا بأوراق ترشحهم خلال شهر فبراير الماضى قبل إلغاء إجراء الانتخابات، ولم يشهد اليوم الأول تقدم مرشحين جدد بأوراق ترشحهم. وتلقت لجنة انتخابات محافظة مطروح، محكمة مطروح الابتدائية، برئاسة المستشار حازم أبوهاشم، رئيس محكمة مطروح الابتدائية، طلبات الترشح على مقعدى الدائرة الأولى، والتى تضم مراكز ومدن مرسى مطروح والنجيلة، وسيدى برانى والسلوم من 13 مرشحا وهم صالح سلطان حسن، رمز ساعة اليد، وجاد المولى عبد اللطيف عبدالمالك، وشهرته عبد لله عبداللطيف، رمز الصقر وعبد الخالق عبد السميع سنوسى، رمز الأسد، وعلى نصيب عبد الكريم، وشهرته عادل القطعانى، رمز الديك، وياسر لطفى سالم درويش، وشهرته ياسر لطفى غنيم، رمز الغزالة، ورافع صالح هاشم، رمز قطرة المياه، وخميس سليمان عبد القادر، وشهرته خميس أبو قدورة، رمز عنقود العنب، ورافع حميدة يونس وشهرته رافع أبو دولات، رمز السفينة، وسليمان فضل عبد الرحيم، وشهرته سليمان فضل العميرى، رمز الكف.

وعماد عبد الحليم صالح، وشهرته عماد بشير، رمز الشمعة، ومحمود يوسف حمودة، رمز الحصان، ورسمية عبد الحافظ محمد، رمز الفيل، وفوزى مصيبع أبو زريبة، وشهرته مهدى العمدة، رمز التمساح. كما ترشح على مقعدى الدائرة الثانية، التى تضم مراكز ومدن الحمام والعلمين والضبعة وسيوة 9 مرشحين وهم رزق جالى نصر الله رمز الغزالة وعبد الرحمن راضى أبو شليف، وشهرته حويج راضى، رمز طيارة ورزق شعبان فرج وشهرته رزق عَفَش، رمز السفينة وحسن نصر الله محمد، رمز الصقر، وعمران فتحى كيلانى، رمز أسد وصلاح الدين عياد جمعة، رمز ساعة يد وأحمد رضوان فهمى، وشهرته أحمد رضوان الصعيدى، رمز مدفع ومختار جبريل على، وشهرته مختار أبوطاقة، رمز غصن الزيتون، ونصار سنوسى مطرى، رمز الحصان.

145 مرشحًا محتملا لعضوية البرلمان تقدموا بأوراقهم بكفر الشيخ منهم 14 جددًا


قال المستشار أحمد شمس الدين، نائب رئيس لجنة تلقى أوراق مرشحى مجلس النواب بكفر الشيخ، إن اللجنة برئاسة المستشار سامح بسيلى، رئيس محكمة كفر الشيخ الابتدائية، تلقت أوراق 145 مرشحًا لانتخابات مجلس النواب فى اليوم الأول. وأضاف "شمس الدين أن عدد المرشحين الجدد الذين تقدموا 14 مرشحًا وأن الباقى للمرشحين القدامى الذين قدموا أوراقهم من قبل. يذكر أن لجنة تلقى أوراق مرشحى النواب بكفر الشيخ تلقت الطلبات برئاسة المستشار سامح بسيلى، وتضم فى عضويتها كلًا من المستشارين "أحمد شمس الدين، نائب رئيس اللجنة، محمد شفيق، على عبد اللطيف، محمد عبد الوهاب وحسنين حرويس."


المخرج خالد يوسف يقدم أوراق ترشحه عن دائرة كفر شكر ويحصل على رقم1


تقدم المخرج خالد يوسف بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، والمقرر عقد المرحلة الأولى منها خلال شهر أكتوبر المقبل، عن دائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية فى محكمة بنها الابتدائية وحصل على رقم 1.

188 مرشحا بالشرقية يتقدمون بأوراقهم فى اليوم الأول بمحكمة الزقازيق


أكدت اللجنة المشرفة على تلقى طلبات مرشحى مجلس النواب، بمحكمة الزقازيق الابتدائية فى الشرقية، برئاسة المستشار عبده عطية رئيس المحكمة، أن عدد من تقدموا بأوراقهم للجنة 188 مرشحا.

وكان أبرز من تقدموا بأوراقهم، الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، واللواء هانى درى أباظة، النائب السابق عن حزب الوفد، واللواء خالد زردق عضو مجلس الشعب الأسبق، ورجل الأعمال مجدى عاشور، ورجل الأعمال ماجد ديابو، ولطفى شحاتة عضو مجلس الشعب الأسبق، والعقيد السيد حسان.

واللواء عصام أبو المجد، والصحفى عثمان شحاتة. وتضم محافظة الشرقية 13 دائرة انتخابية للمنافسة على 30 مقعدا فرديا وهى الدائرة الأولى بمدينة الزقازيق ومقرها قسم أول الزقازيق وتضم قسمى أول وثان الزقازيق ولها مقعدان، والدائرة الثانية بالزقازيق ومقرها مركز الزقازيق وتضم مركز الزقازيق وقسم القنايات، ولها 4 مقاعد، والدائرة الثالثة بلبيس ومقرها مركز بلبيس ولها 3 مقاعد، والدائرة الرابعة بالعاشر من رمضان مقرها قسم أول العاشر من رمضان وتضم قسمى أول وثان العاشر ولها مقعد واحد.

والدائرة الخامسة مشتول السوق ومقرها مركز مشتول السوق ولها مقعد واحد، والدائرة السادسة بمنيا القمح ومقرها مركز منيا القمح ولها 3 مقاعد، والدائرة السابعة بأبو كبير ومقرها مركز أبو كبير ولها مقعدان، والدائرة الثامنة ههيا والإبراهيمية ومقرها مركز ههيا وتضم مركزى ههيا والإبراهيمية ولها مقعدان، والدائرة التاسعة ديرب نجم ومقرها مركز ديرب نجم ولها مقعدان، والدائرة العاشرة مدينة فاقوس ومقرها مركز وقسم فاقوس ولها 3 مقاعد، والدائرة الـ11 بأبو حماد ومقرها مركز أبو حماد وتضم أبو حماد والقرين ولها مقعدان، والدائرة الـ12 بالحسينية ومقرها مركز الحسينية وتضم مراكز الحسينية وصان الحجر ومنشأه أبو عمر وقسم الصالحية الجديدة ولها 3 مقاعد، والدائرة الـ13 بكفر صقر ومقرها مركز كفر صقر وتضم كفر صقر وأولاد صقر ولها مقعدان.

لـجنة الانتخابات بالسويس تقبل أوراق 19 مرشحًا فى اليوم الأول


أعلن مسئولو لجنة تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب بالسويس، قبول 19 مرشحًا خلال اليوم الأول لفتح باب الترشح، تقدموا بأوراقهم بشكل كامل وسليم، ومستوفى كافة الاشتراطات والطلبات. وقال مصدر باللجنة فى تصريحاتٍ له، إن 5 أحزاب تقدم مرشحيها بأوراقهم، وهم ممدوح خاطر عن حزب المؤتمر، وعبد الحميد كمال عن حزب التجمع، وعماد خاطر وجمال عبيد عن حزب المصريين الأحرار، وعباس محمد وطه حامد عن حزب النور، ومصطفى أبو غبان عن حزب مستقبل وطن. وأضاف المصدر، أن من المرشحين المستقلين الذين تم قبول أوراقهم، طلعت خليل، ومحمد أبو سته، ومحمد عبد الفتاح، وخالد شحات، وخميس يوسف، ومحمد أبو المجد المصرى، والسيد الهادى، وأحمد الهادى، وابراهيم محمد.

"سيلفى" ينهى خلافات طعن انتخابى بين مرشحين للبرلمان فى الإسماعيلية


حرص المرشحان المحتملان محمود عثمان، وسليمان الحوت على التقاط صور تذكارية مع بعضهما فى اليوم الأول للتقدم بأوراق الترشح لانتخابات مجلس النواب بمدينة الإسماعيلية، لإظهار نهاية خلافات بينهما خلال جولة الإجراءات المتوقفة فى مارس الماضى.. وكان سليمان الحوت قد تقدم بطعن على قبول عثمان فى كشوف المرشحين فى مرحلة التقدم بأوراق الترشح فى الانتخابات التى توقفت إجراءاتها فى مارس الماضى لعوار دستورى، وقضت محكمة القضاء الإدارى بالإسماعيلية برفض الطعن بسبب إجراءات التقدم به.

ونشر الحوت صورة "سيلفى" له مع محمود عثمان على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك" وعلق عليها قائلا: " كلنا نعمل من أجل مصر مع المهندس محمود عثمان، لمجلس النواب الدائرة الاولى ربنا يولى من يصلح". وقال الحوت لـ"اليوم السابع"، "لا توجد خلافات بيننا، وتقديمى للطعن استخدام لحق دستورى"، مضيفا: "فى العموم الصلح خير، وأتمنى أن تكون منافسة شريفة ."

21 مرشحًا فى أول أيام تلقى الطلبات وانخفاض فى أعداد المتقدمين بجنوب سيناء


توجه العديد من المرشحين بمحافظة جنوب سيناء، إلى محكمة الطور، لتجديد أوراق الترشح مرة أخرى. وعقدت اللجنة برئاسة المستشار راضى القصاص، وعضوية كل من المستشار سالم محمد إبراهيم، وعبد الرحيم العلاوى، ومحمد حافظ، وعبد الله البربرى. وأكد المستشار عبد الله البربرى أنه تم قبول أوراق تجديد الترشح من قبل 21 مرشحا، موزعين على 7 مرشحين بالدائرة الأولى (شرم الشيخ) – عدد 9 مرشحين بالدائرة الثانية (الطور) – 5 آخرين بالدائرة الثالثة (رأس سدر). وأضاف البربرى أن العملية الانتخابية امتازت بالسلاسة وعدم وجود أى مشكلات أو اختلافات، مؤكدا أن ذلك يأتى للتأكيد على وعى المرشح بضرورة الالتزام بقواعد العملية الانتخابية. وأشار البربرى إلى أنه تم توزيع عدد من الرموز الانتخابية على بعض المرشحين.

حيث حصل مرشحو الدائرة الأولى: صالح حميد (عنقود العنب) حزب مصر الحديثة – عطية موسى جبلى مستقل (الأسد) – سليمان عطيوى محمد (الحصان) الوفد – خالد محمد عمار (غصن الزيتون) مستقل – جيفارا محمد الجافى (السفينة) مصر الحديثة – مجدى عويس (شاكوش) مستقل. وحصل مرشحو الدائرة الثانية كل من: حميد سليمان أبوبريك (كف اليد) مستقل – ناصر تمام الوفد (الأسد) – محمد السيد مجاهد الكرداوى مستقل (الحصان) – غريب حسان مصر الحديثة (المنزل) – صابر عشماوى تيار الاستقلال (الطيارة) – إبراهيم مصطفى محمود مستقل (المنبه). بينما حصل مرشحو الدائرة الثالثة لعدد 5 مرشحين هم: نور سلامة مستقل (الحصان) – صلاح هويشل حمدان مستقل (الأتوبيس) – صلاح ربيع حزب السلام الديمقراطة (الكف) – سعيد نعمة حميد مستقل (المدفع) – فريج حميد مستقل (الصقر).

المرشحون فى بورسعيد


شهدت اللجنة الفرعية لتلقى أوراق المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية 2015 التى يرأسها المستشار أحمد طلبة ورئيس محكمة بورسعيد الابتدائية إقبالا محدودا من المرشحين الذين توافدوا لتقديم طالبات إعادة الترشح عن الدائرة الإنتخابية.

وكان من أبرز المتقدمين الحسينى أبوقمر عضو مجلس الشعب السابق وكيل لجنة الشباب والرياضة فى ذلك الوقت والدكتور محمود حجازى أمين حزب النور ببورسعيد والدكتور حامد الدالى عضو مجلس الشورى السابق والقيادى بحزب النور وسامى الرشيدى عضو مجلس الشورى وطه الجمل عضو مجلس الشعب السابق واحمد سليمان عضو مجلس الشعب السابق ومسعد المليجى عضو مجلس الشعب السابق الصحفى ومحمد جاد عضو البرلمان السابق وعبدالرحمن بصلة وسليمان وهدان عن حزب الوفد ببورسعيد.

ومن بين المرشحين المستقلين الذين توافدوا على لجنة تلقى إعادة الترشح الفنان حمدى الوزير وأحمد فرغلى والدكتور السيد فهمى، وعلى دراز، ومحمود رسمى، وشريف صالح، وسط إقبال محدود، حيث بلغ عدد المتقدمين فى اليوم الأول حتى الآن 35 مرشحا من الراغبين فى إعادة تقديم أوراق ترشحهم لعضوية مجلس النواب 2015.

اليوم الأول فى بنى سويف


اسدل الستار على اليوم الأول من فتح باب التقديم لانتخابات مجلس النواب ببنى سويف مع إغلاق اللجنة العامة للانتخابات بمجمع محاكم محافظة بنى سويف، برئاسة المستشار محمد البنا الباب للتقدم لانتخابات البرلمان 2015 بقبول أوراق 84 مرشحا.

وبلغ عدد مرشحى البرلمان عن مركز سمسطا 6 مرشحين، والفشن 15 مرشح واهناسيا 9 مرشحين، وببا 8 مرشحين، وناصر 16 مرشحا، والواسطى 9 مرشحين، وبنى سويف 21 مرشحا.

وشهد اليوم الاول من الترشيح ظهور بعض النواب القدامى امثال على البكرى سليم عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة مركز بنى سويف وعلى بدر نائب أهناسيا السابق وأبو الخير عبد السميع، عضو مجلس الشورى سابقا وهشام مجدى وعلى معاذ وجمال هندى أعضاء مجلس الشعب والشورى السابقون وحاتم الشخيبى نجل محمد تمام عضو مجلس الشورى سابقا، وأوضح أبو جبل المدير العام بالمقاولون العرب وأحمد إبراهيم المحامى وسيد محمد، واللواء أحمد خليفة الملط.

كما تقدم مرشحو حزب النور بأوراقهم عن خمس دوائر انتخابية بستة مرشحين وهم عن دائرة مركز الواسطى على محمد أبو طالب (ضابط متقاعد بالقوات المسلحة) وفى دائرة مركز ناصر عبدالحكيم مسعود (مدرس) وفى دائرة مركزوبندر بنى سويف شعبان أحمد عبدالعليم (أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة) ومحمد عبدالعاطى عدنان (مدير مشروعات بشركة المقاولون العرب) وعن دائرة مركز إهناسيا مجدى عبدالسلام حسن (طبيب ومدير مركز طيبة للأشعة) وفى مركز سمسطا عماد محمد قطب (محام).

كما تقدمت عدد من الوجوه الجديدة امثال الدكتور جمال عبد المطلب والمرشح عطية عبد الشهيد، فى الوقت الذى منع فيه الحصول على الفيش من الادلة الجنائية بعض المرشحين من التقدم بأوراقهم، نظرًا لعدم حصولهم على فيش جنائى جديد.

3 سيدات يتقدمن بأوراق ترشحهن للانتخابات البرلمانية فى المنيا


قبل أن تغلق لجنة تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب فى محافظة المنيا أبوابها عن اليوم الأول، تقدمت 3 سيدات عن دائرة بندر المنيا عن ائتلاف الصحوة الوطنية، للترشح، وهن: سامية حكيم، حكمت وليم، منال ماهر.. وسجلت كشوف المتقدمين للجنة الانتخابات 163 مرشحا من مختلف الدوائر الانتخابية. وكانت لجنة الانتخابات المنعقدة بمحكمة المنيا الابتدائية برئاسة المستشار عبد الحميد عمر، رئيس اللجنة بدأت عملها فى الموعد المحدد.

لجنة الانتخابات بسوهاج: 140 مرشحا تقدموا بأوراقهم


أكد مصدر مسئول باللجنة بلجنة الانتخابات بمحافظة سوهاج، أن إجمالى عدد المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم لخوض العملية الانتخابية بعدد 12 دائرة انتخابية على مستوى المحافظة، بلغ 140 مرشحا. ففى مركز دار السلام بلغ عدد المتقدمين 13 مرشحا ومركز البلينا 15 مرشحا ومركز العسيرات 4 مرشحين ومركز المنشأة 15 مرشحا وفى مركز جرجا 10 مرشحين وفى مركز طما 14 مرشحا وفى مركز طهطا 23 مرشحا وفى مركز جهينة 3 مرشحين وفى مركز المراغة 11 مرشحا وفى مركز ساقلتة 7 مرشحين.

اليوم الأول فى قنا


بلغ اجمالى عدد المتقدمين للترشيح للانتخابات البرلمانية 2015 لليوم الاول بمحافظة قنا 104 مرشحين. حيث قدم 104 أشخاص أوراقهم للجنة المكلفة بتلقى طلبات المرشحين بقنا ومقرها محكمة قنا الابتدائية وبلغ عددهم على مستوى مراكز المحافظة 104 مرشحين منهم 25 فى مركز قنا و20 فى مركز نجع حمادى و16 بمركز قوص و11 بمركز نقاده و10 بمركز فرشوط و14 بمركز أبو تشت و8 بمركز دشنا.

28 مرشحا يتقدمون لخوض الانتخابات فى اليوم الأول بالبحر الأحمر


أغلقت لجنة تلقى طلبات الترشح لخوض الانتخابات البرلمانية بمحافظة البحر الأحمر أبوابها بتقدم 28 مرشحًا فى اليوم الأول للتقديم. وكان أبرز المتقدمين فى اليوم الأول عضو نقابة الصحفيين الصحفى محمد السيد سليمان، ومحمود على موسى ابن قبيلة الكلاحين، وأحمد عبد المبدى، وعبد الله حسن، وزروق أبو الحسن، وتيتو إبراهيم، وحمادة غلاب وغيرهم. ومن الدائرة الثانية كان محمد أبو الوفا مدير أثار البحر الأحمر، وناصر حسن وأحمد خليل، واللواء محمد أمين مقيشط وآخرون.

وفى دائرة حلايب وشلاتين كان أول الموجودين الحاج شاذلى قرباوى ابن قبيلة العبابدة. وكان محيط محكمة البحر الأحمر الابتدائية شهد تكثيفًا أمنيًا من قبل قوات الأمن وجولة من اللواء عادل التونسى مدير أمن البحر الأحمر على الخدمات الأمنية بمحيط المحكمة، والتقى المستشار عبد الباسط قاسم رئيس المحكمة للتنسيق، فيما يخص تقديم طلبات الترشح.

111 مرشحًا تقدموا بأوراقهم للجنة الانتخابات بأسيوط فى اليوم الأول


أغلقت اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظتى أسيوط والوادى الجديد، برئاسة المستشار جمال عبد الرحمن، مساء الثلاثاء، باب تلقى أوراق المرشحين الراغبين فى خوض انتخابات مجلس النواب فى أول أيام باب التقديم.

وقال المستشار جمال عبد الرحمن، إن اللجنة تلقت بأسيوط، تلقت أوراق 111 مرشحًا لليوم الأول.. وأشار عبد الرحمن، أنه تقدم للجنة بمدينة أسيوط 16 مرشحا، ومركز أبوتيج 13 ومركز القوصية 13 ومركز منفلوط 11 ومركز الفتح وأبنوب 17 ومركز البدارى وساحل سليم 16 ومركز ديروط 10 ومركز أسيوط 9، مركزى صدفا والغنايم 6 بإجمالى 111 مرشحا.

وناشد رئيس اللجنة المرشحين المحتملين، الذين وقعوا الكشف الطبى بالمستشفى بسرعة إرفاق نتائج الكشف قبل موعد إغلاق باب تلقى الطلبات يوم 12 سبتمبر الجارى، كما طالب الراغبين فى الترشح بالتوافد فى الساعات الأولى لتقديم أوراق ترشحهم منعا للتزاحم وتسهيلا لمهمة اللجنة فى مراجعة واستلام الأوراق.

27مرشحا للبرلمان يتقدمون بأوراقهم بمجمع محاكم أسوان


تلقت لجنة الطلبات بمجمع محاكم أسوان، أوراق ترشح 27 شخصًا، من المتقدمين بطلبات الترشيح لانتخابات مجلس النواب 2015. وأكد الدكتور سيد عوض، أمين عام محكمة أسوان الابتدائية، أن أوراق ترشح 27 شخصًا، تشمل مرشحين سبق ترشحهم خلال شهر فبراير الماضى.

لافتا إلى أن عدد المرشحين السابقين الذين سحبوا أوراق ترشحهم خلال الانتخابات الماضية، التى تم تأجيلها لمجلس النواب يصل إلى 43 شخصًا. وأشار الدكتور سيد عوض، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تيسيرًا من لجنة تلقى الطلبات بمحكمة أسوان، تقرر الاكتفاء بتقديم نموذج إعادة ترشح بذات المستندات السابقة المتواجدة داخل محكمة أسوان، بالنسبة للمرشحين السابقين الذين سبق ترشحهم بجانب تقديمهم ما يفيد باستمرار فتح حساب بنكى للترشح.

وكانت اللجنة المشرفة على تلقى طلبات الترشيح بدأت أعمالها مبكرًا فى تمام التاسعة صباحًا، برئاسة المستشار محمد عفيفى، رئيس محكمة أسوان الابتدائية، وعضوية المستشارين حمدى أبو زيد، نائب رئيس مجلس الدولة بأسوان، والمستشار فايق فخرى، رئيس هيئة قضايا الدولة بأسوان، والمستشار محمد عيسى، نائب رئيس محكمة أسوان الابتدائية، والمستشار فوزى فضل نائب رئيس النيابة الإدارية.

جاء ذلك وسط تكثيف أمنى من جانب الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، وأمام مجمع المحاكم بمدينة أسوان، كما تم وضع لوحة إلكترونية للتفتيش، إلى جانب تخصيص باب جانبى بمجمع المحاكم للموظفين والعاملين بالمحكمة والمحامين، تخفيفًا لحدة التزاحم فى بداية اليوم الأول للترشح للانتخابات.

لجنة الأقصر: 30 مرشحًا


بلغ عدد الذين تقدموا بأروراقهم لخوض إنتخابات مجلس النواب، حتى الآن فى اليوم الأول للتقدم بدوائر محافظة الأقصر 30 مرشحًا، حتى الساعة الثانية ظهرًا مقسمين على خمس دوائر فردية وهى (مدينة الأقصر، مركز إسنا مركز القرنة، مركز الأقصر، مركز أرمنت)، وهم 12 مرشحًا بمدينة الأقصر، و8 مرشحين بدائرة مركز الأقصر، و3 مرشحين بدائرة مركز أرمنت، و7 مرشحين فى كل من القرنة وإسنا.

مرشح يبيت ليلته أمام مجمع المحاكم لحجز الرقم "1" فى الكشوفات


فيما قضى أحد المرشحين المحتملين لخوض إنتخابات مجلس النواب بدوائر محافظة الأقصر ليلهم أمام مقر تلقى طلبات الترشح، بمجمع محاكم الأقصر، ليلة بدء تلقى طلبات الترشح، ومن جانبه وقال وائل نصر الدين المرشح المحتمل لعضوية مجلس النواب على المقعد الفردى بدائرة مدينة الأقصر لـ"اليوم السابع"، أنه يحرص على أن يحتل الرقم الأول فى قائمة المرشحين، كما جرى فى التقديم الأول لإنتخابات مجلس النواب فى شهر فبراير الماضى، للتسهيل على أنصاره فى عملية التصويت له داخل مقار الانتخابات.


موضوعات متعلقة..



المشاهير يتسابقون لتقديم أوراق ترشحهم فى أول أيام فتح باب الترشح.. رجب حميدة وحسين مجاور وزكريا ناصف وعلى الدمرداش بالقاهرة.. وعلى مصيلحى بالشرقية.. وعمر هريدى بأسيوط.. وعلاء حسنين قاهر الجن بالمنيا

3 سيدات يتقدمن بأوراق ترشحهن للانتخابات البرلمانية فى المنيا

60 مرشحا تقدموا بأوراقهم للجنة الانتخابات البرلمانية بمحكمة كفر الشيخ

بالفيديو والصور.. التكدس والتشاجر أبرز مشاهد اليوم الأول من فتح باب الترشح للانتخابات.. طوابير أمام 3 محاكم بالقاهرة والجيزة.. ورجب هلال حميدة وحسين مجاور والفنانة إيمان أيوب أشهر المتقدمين بأوراقهم

بالصور.. اليوم الأول للترشح للبرلمان.. طوابير المرشحين على أبواب المحاكم الابتدائية بالمحافظات.. 140مرشحا سوهاجيا بالساعات الأولى.. ومشادات فى الشرقية والأقصر على أسبقية الدور.. والمرأة تغيب عن المشهد

ارتفاع عدد المتقدمين للترشح للانتخابات البرلمانية لـ70 مرشحا بالفيوم

24 مرشحًا يتقدمون بأوراق ترشحهم للجنة الانتخابات بالبحر الأحمر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة