كواليس المشاورات الأخيرة بين "فى حب مصر" و"الجبهة المصرية".. الطرفان يحسمان الاندماج بـ9 مقاعد للائتلاف.. يحيى قدرى وزكى بدر وقدرى أبوحسين أبرز الأسماء المرشحة على القائمة.. وأحمد شفيق يتابع الجلسات

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 02:38 م
كواليس المشاورات الأخيرة بين "فى حب مصر" و"الجبهة المصرية".. الطرفان يحسمان الاندماج بـ9 مقاعد للائتلاف.. يحيى قدرى وزكى بدر وقدرى أبوحسين أبرز الأسماء المرشحة على القائمة.. وأحمد شفيق يتابع الجلسات اللواء سامح سيف اليزل المنسق العام لقائمة فى حب مصر
كتبت إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر، إن اللجنة التنسيقية لقائمة "فى حب مصر" ستعقد اجتماعا مساء اليوم الثلاثاء، لإقرار الأسماء التى تم الاتفاق عليها خلال اجتماع اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام للقائمة، والكاتب الصحفى مصطفى بكرى عضو اللجنة التنسيقية، مع قيادات الجبهة المصرية والذى عقد مساء أمس الاثنين.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أن قيادات الجبهة طالبوا القائمة بسرعة حسم الأسماء التى وقع عليها الاختيار، ليتم عرضها على المجلس الرئاسى للجبهة فى اجتماع لهم اليوم، لتحديد موقفهم منها، مشيرة إلى أن قيادات الجبهة المصرية كانت متمسكة خلال الاجتماع بالحصول على 30 مقعداً الأمر الذى قوبل بالرفض من جانب قائمة فى حب مصر.

وأضافت المصادر إلى أن الأمر انتهى إلى حصول الائتلاف على 9 مقاعد تضم رؤساء الأحزاب وعددا من الشخصيات الحزبية، أبرزهم قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى، ويحيى قدرى رئيس حزب الحركة الوطنية، وأحمد زكى بدر، بالإضافة إلى أن سمير علام محافظ الدقهلية الأسبق الذى يطرح اسمه بقوة وسيتم تحديد الموقف منه فى اجتماع اليوم.

وأشارت المصادر إلى وجود اتجاه لاستبعاد كل من موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، وناجى الشهابى رئيس حزب الجيل.

مصطفى بكرى: "فى حب مصر" تجتمع لإقرار أسماء مرشحيها خلال ساعات


فيما قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو اللجنة التنسيقية لقائمة فى حب مصر، إن اجتماع القائمة وائتلاف الجبهة المصرية انتهى بالتوافق التام حول كل الأمور التى تتعلق بالاندماج، مؤكدا أن الحس الوطنى لدى قيادات الجبهة المصرية يعلو فوق كل شىء.

وأضاف "بكرى" لـ"اليوم السابع"، أن الاندماج بين الطرفين عمق فكرة العمل المشترك بما فيها التنسيق على المقاعد الفردية خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن قائمة فى حب مصر من أكثر القوائم تماسكا حيث إنها تضم 20 حزبًا سياسيًا، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العامة.

وأكد عضو اللجنة التنسيقية للقائمة، أن اللجنة ستجتمع خلال ساعات لإقرار الأسماء النهائية للقائمة، تمهيدا للإعلان عنها من خلال مؤتمر صحفى، بالإضافة إلى إقرار خطة التحرك والمؤتمرات الجماهيرية، مؤكدا أن الجبهة المصرية حصلت على عدد مناسب من المقاعد.

اليوم .. اجتماع بين "الجبهة المصرية" "حب مصر" لحسم أسماء المرشحين


وأكد المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية أن قائمة "فى حب مصر" ستعقد اجتماعا اليوم مع عدد من قيادات الجبهة المصرية لوضع اللمسات الأخيرة بشأن مرشحى الجبهة وحسمهم، لافتا إلى أن الحديث عن القوائم الأربع للائتلاف لم يعد خيار، لأن الجبهة متمسكة بـ"حب مصر".

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه بالفعل كانت هناك خلافات نتيجة وجود شخصيات ترغب فى التواجد بالقائمة ولكن العدد محدود والأولوية للأفضل، مشيرا إلى أن قيادات حزب الحركة الوطنية فى انعقاد دائم والفريق أحمد شفيق رئيس الحزب على إطلاع كامل بكل التفاصيل، موضحا أن الحزب يرفع شعار "عشان مصر ممكن نعمل كتير".

وأضاف قدرى، أن الجبهة و"حب مصر " حريصان على إنهاء الخلافات وحسم أسماء المرشحين خلال الساعات القادمة، للبدء فى وضع خطة الدعاية الانتخابية التى لم تطرح للنقاش بعد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة