أعرق سينما بفرنسا تكرم عمر الشريف بعرض أشهر أفلامه على مدار 12 يوما

الخميس، 10 سبتمبر 2015 12:59 م
أعرق سينما بفرنسا تكرم عمر الشريف بعرض أشهر أفلامه على مدار 12 يوما عمر الشريف
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت أعرق وأقدم دور السينما فى قلب العاصمة الفرنسية باريس والمعروفة باسم "سينما ماك ماهون" حفل تكريم للفنان الراحل العالمى عمر الشريف.

وقد حضر الحفل وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى وسفير مصر بفرنسا السفير إيهاب بدوى وأعضاء السفارة المصرية بالاضافة إلى عدد كبير من الفنانين الفرنسيين والأجانب وعاشقى النجم المصرى العالمى.

وقد أعلنت إدارة السينما الشهيرة-فى بيان لها- أنها ستقوم بتكريم واحد من أكبر النجوم فى تاريخ السينما العالمية بعرض 12 فيلما له خلال الفترة من 10 إلى 22 سبتمبر الجارى، فضلا عن تنظيم لقاءات مع مخرجين وممثلين كبار عملوا وعرفوا عن قرب الفنان المصرى العالمى.

وقد بدأ الحفل بأن تحدث عدد من الأصدقاء القريبين لعمر الشريف من الوسط السينمائى فى فرنسا عن مدى إعجابهم وتقديرهم له على المستوى الفنى والإنسانى.

كما قاموا بتلاوة عدد من رسائل النعى والتى كتبها نجوم عالميون مثل الإيطالية صوفيا لورين والأمريكية بربرا سترايزند والبريطانية جاكلين بيسيه.

ومن جانبه، وجه سفير مصر بباريس إيهاب بدوى التحية لكل النجوم العالميين وأصدقاء الفنان الراحل خاصة فى فرنسا لما أظهروه من حب وإعجاب وإخلاص له، مشيرا أيضا إلى رسائل النعى والتقدير التى جاءت من كبار المسئولين الفرنسيين.

وأثنى السفير المصرى على المسيرة الفنية الرائعة للفنان المصرى.. وقال إنه قدم أكثر من 70 فيلما، وإن مبادرة تكريمه تعكس عمق العلاقات الفنية والثقافية بين مصر وفرنسا.

وقد امتلأ مدخل سينما "ماك ماهون" بالصور التذكارية للفنان عمر الشريف مصحوبة بأحاديث صحفية أجرتها معه كبريات المجلات والصحف الفرنسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة