ألمانيا تتهم مستشار أردوغان بالتجسس عليها لصالح المخابرات التركية

الخميس، 10 سبتمبر 2015 06:44 م
ألمانيا تتهم مستشار أردوغان بالتجسس عليها لصالح المخابرات التركية رجب طيب أردوغان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت النيابة العامة فى ألمانيا الجلسة الأولى من القضية التي يتهم فيها ثلاثة مواطنين أتراك بتهمة الضلوع في أعمال تخابر وتجسس لصالح جهاز المخابرات الوطني التركى، بينهم محمد طه جيرجيرلى أوغلو المستشار السابق للرئيس رجب طيب أردوغان.

وذكرت وكالة "جيهان" التركية أنه جاء فى حيثيات القضية المنظورة في محكمة الدولة بكوبلنز أن جهاز المخابرات الألمانية بدأ في مراقبة جيرجيرلي أوغلو المستشار السابق لأردوغان بعدما اشتبهت في المكالمات الهاتفيّة التي أجراها مع شخصين يتم مراقبتهما بسبب التزوير والشروع في جرائم أموال مزورة.

وأفادت النيابة الألمانية بأنها استمعت إلى 4 آلاف مكالمة هاتفيّة جرت بين جيرجيرلي الذي وصفته بـ"العضو التنفيذي المتجوّل في المخابرات التركية" وفريقه، وأنها أدرجت ألف مكالمة منها في ملف القضية.

وتتهم النيابة الألمانية الأتراك بـالضلوع في أعمال تخابر وتجسس على الأراضي الألمانية لصالح جهاز المخابرات التركي، وتطالب عقوبة السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات وفقًا للفقرة رقم 99 من قانون العقوبات في ألمانيا.

وتزعم السلطات الألمانية أن المواطنين الأتراك ارتكبوا جرائم التجسس المسندة إليهم اعتباراً من شهر فبراير 2013 حتى إلقاء القبض عليهم في 17 ديسمبر 2014.

وجاء في مذكرة الاتهام أن جيرجيرلي أوغلو متهم بترؤس فريق التجسس، وأنه تجسس لصالح جهاز المخابرات التركية، وقدّم إليه معلومات عبر الهاتف والإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي عن مجموعات توصف بأنها معارضة لأردوغان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة