جون ألن: أمريكا تراقب التواجد العسكرى الروسى فى سوريا

السبت، 12 سبتمبر 2015 09:50 ص
جون ألن: أمريكا تراقب التواجد العسكرى الروسى فى سوريا جون ألن
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الجنرال جون ألن، مبعوث الرئيس الأمريكى باراك أوباما للتحالف الدولى ضد تنظيم "داعش" أن الولايات المتحدة تعارض أى مساعدات عسكرية تقدم للنظام السورى، وتراقب التواجد العسكرى الروسى الجديد فى سوريا.

وقال الجنرال ألن- فى مقابلة مع قناة "العربية" الاخبارية اليوم السبت " نراقب الوضع عن كثب، وفى حوار متواصل مع الروس حول حل انتقالى فى سوريا، وقد أعربنا عن رغبتنا فى انهاء هذا الصراع بحل سياسى فقط "، موضحا أن بلاده أكدت مرارا أن عسكرة الصراع سيؤدى إلى معاناة إنسانية كبيرة فى المنطقة على عدة مستويات.

وشدد على أن الحل الانتقالى السلمى سيكون بدون وجود الرئيس السورى بشار الأسد، مشيرا إلى أن المعركة التى يقودها التحالف الدولى ضد داعش طويلة الأمد.

وعن تحرير مدينة الموصل، قال الجنرال ألن أن "عملية التحرير ستكون خلال أشهر، لكنه حذر من التأكيد على التوقيت"، مضيفا أن "الوقت ليس فى صالح داعش، لأن هذا التنظيم عادة ما يستهدف الحكومات الضعيفة، والحكومة العراقية بدأت بتقوية أركان الحكم".

وحول دور العشائر العراقية، قال أن "زعماء العشائر سيلعبون دورا أكبر، وسيقومون بخلق مناخات لن تسمح بعودة داعش، أو بنشأه تنظيم مثله "، لافتا إلى أن الأراضى التى استولى عليها هذا التنظيم الارهابى تم تقليصها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة