لأن مافيش حد ملاك.. 9 حاجات لازم تحطيها فى اعتبارك عند الحديث عن الخيانة

السبت، 12 سبتمبر 2015 02:31 ص
لأن مافيش حد ملاك.. 9 حاجات لازم تحطيها فى اعتبارك عند الحديث عن الخيانة مافيش حد ملاك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحديث عن الخيانة الزوجية قد يكون صعبا جدًا، ولكن من المهم أن يحدث هذا، ومن المهم ألا ننسى أيضًا أن كل شخص معرض للوقوع فيها بأى درجة كانت، أحيانًا تكون الخيانة هى كلمة النهاية للعلاقة، وأحيانًا يمكن للطرفين أن يتسامحا ويكملا الطريق ويتخطيا هذه الكبوة، وهو ما يعتمد بشكل كبير على درجة الخيانة وطبيعة الطرفين، وأيضًا الطريقة التى اعترف بها المذنب بخيانته.

ومن أجل مساعدتك قدر الإمكان على تخطى هذه الأزمة الكبيرة، قدم موقع "becomegorgeous" عدة نصائح بشأن الأشياء التى يجب أن تضعيها فى اعتبارك عند مصارحته بهذا الخطأ:

* لماذا تعترفين بالخيانة؟


فكرى لماذا تفعلين ذلك؟ هل لأنك تعتقدين أن الصدق هو أفضل وسيلة لمواصلة العلاقة؟ هل تشعرين بأن معرفة شريكك بما حدث سيدمر علاقتك وعائلتك؟ هل سيتضرر إذا احتفظتى بهذا الخطأ لنفسك وتقررى ألا تفعلى ذلك ثانية أبدًا؟ ففى بعض الأحيان يكون التصرف الأفضل هو ألا تصارحيه بما حدث إذا كان يمكنكما التعايش معه.

* اختارى الوقت المناسب


عليك اختيار الوقت والمكان المناسبين لمصارحته بذلك، لا تفعلى ذلك فى مكان عام ولا فى ليلة عمل مهم له، الأفضل أن تفعلى ذلك ليلة عطلته كى يكون أمامه فرصة للتماسك قبل أن يذهب للعمل.

* كونى هادئة


إذا بدأتى الاعتراف بالبكاء والانتحاب فإن هذا يعطى مؤشرات خاطئة، ويجعله يشعر أن الأمر أكبر بكثير مما تعترفين به، الأفضل أن تكونى هادئة وتحاولى التماسك قدر الإمكان.

* كونى صادقة


طالما قررتِ الاعتراف له ومصارحته لا تكذبى أبدًا، واحكى كل ما حدث بدون تفاصيل جارحة.

* لا تلوميه


لا تحاولى أن تضعى الخطأ على أكتافه هو وتلوميه بأنه السبب فى أن يجعلك تحتاجين غيره أو أنه تجاهلك أو أنك كنتِ تريدين إثارة غيرته.

* اعتذرى


يجب أن تعتذرى له بشكل صادق ومخلص عن ما فعلتيه وتركزى فى حديثك على الاعتذار عن إيذائه نفسيًا حتى لو كانت العلاقة ستنتهى.

* اتركى له المساحة لرد الفعل


إذا كان يريد أن يكون وحده بعد الاعتراف لا تجادليه ولا تعترضى، ولا تستجديه ليسامحك أو يصفح عنك، فهذا من أسوأ الأشياء التى يمكن القيام بها. اذهبى واتركى له المساحة ليعالج ذلك بنفسه.

* كونى مستعدة للأسوأ


لا تتوقعى أن يسامحك كمكافأة على اعتذارك واعترافك، ولا تضعى توقعات عالية بشأن نهاية القصة، ولكن توقعى الأسوأ دائمًا كى لا تصابى أنتِ بالصدمة.

* امنحيه الوقت


ردة فعله الأولية قد تكون مؤلمة ولكن يجب أن تمنحيه الوقت ليهدأ واخبريه بأنك لا تريدين خسارته ولكن لا تدفعينه نحو مسامحتك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة