دعوى منع أعضاء حزب النور فى الترشح للبرلمان تهدد مجلس النواب المقبل..قانونيون:قبولها سيؤدى إلى الطعن على الانتخابات ويؤثر على انعقاد الجلسات..ويجب الفصل فيها سريعا..والحزب السلفى:موقفنا القانونى سليم

الأحد، 13 سبتمبر 2015 12:51 ص
دعوى منع أعضاء حزب النور فى الترشح للبرلمان تهدد مجلس النواب المقبل..قانونيون:قبولها سيؤدى إلى الطعن على الانتخابات ويؤثر على انعقاد الجلسات..ويجب الفصل فيها سريعا..والحزب السلفى:موقفنا القانونى سليم مجلس الدولة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت الدعوى المقامة أمام محكمة القضاء الإدارى لمنع أعضاء حزب النور من الترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، تهدد البرلمان المقبل، حيث إنه فى حال قبولها يمكن الطعن على أعضاء حزب النور فى مجلس النواب وبالتالى يؤثر على جلسات البرلمان، فى الوقت الذى أكد فيه حزب النور أنه موقفه القانونى سليم.

حزب النور: موقفنا القانونى من الترشح للانتخابات صحيح


وقال الدكتور طلعت مرزوق، مساعد رئيس حزب النور للشئون القانونية، إن موقف الحزب وأعضائه من الترشح للانتخابات البرلمانية صحيح.

وأضاف مرزوق فى بيان، منذ قليل، أن محكمة القضاء الإدارى التى قضت اليوم بإلزام لجنة شئون الأحزاب السياسية بدراسة الموقف القانونى للأحزاب ذات المرجعية الدينية - ومنها حزب النور - هى ذات المحكمة التى قضت بنفس الجلسة برفض إلزام اللجنة العليا للانتخابات بعدم قبول أوراق مرشحى حزب النور.

وتابع مساعد رئيس حزب النور للشئون القانونية: "موقفنا القانونى سليم وسبق أن صرح بذلك المستشار أمين عام لجنة شئون الأحزاب السياسية".

عضو لجنة الإصلاح التشريعى: الفصل فى الدعاوى المنظورة أمام القضاء وتخص النور سيستغرق وقتا كبيرا


ومن جانبه، قال صابر عمار، عضو لجنة الإصلاح التشريعى، والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، إن الدعوى المنظورة أمام القضاء الإدارى والمتعلقة بمنع أعضاء حزب النور من الترشح للانتخابات البرلمانية ستأخذ وقتا كبيرا حتى يتم البت فيها.

وأضاف عمار فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن البت فى نظر القضية لابد أن يتم قبل إجراء الانتخابات البرلمانية، لأنه فى حال أن حكم القضاء الإدارى بمنع أعضاء حزب النور من الترشح للانتخابات البرلمانية بعد إجراء الانتخابات سيؤثر ذلك على مجلس النواب المقبل.

وأوضح عضو لجنة الإصلاح التشريعى، أن قبول دعوى منع أعضاء حزب النور من الترشح للانتخابات البرلمانية فسيضطر إلى الطعن على المرشحين الفائزين من حزب النور وبالتالى الطعن فى البرلمان.

عصام الإسلامبولى:لابد من البت فى قضايا حزب النور قبل الانتخابات


وفى السياق ذاته، قال عصام الإسلامبولى، الخبير القانونى، إن دعوى منع أعضاء حزب النور من الترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة لن تأخذ وقتا طويلا فى حسمها، موضحا أهمية حسم هذه القضية والبت فيها أمام محكمة القضاء الإدارى قبل إجراء الانتخابات البرلمانية.

وأضاف الاسلامبولى فى تصريحات لـ"اليوم السباع"، أن هذه الدعوى سيكون لها تأثير كبير على حزب النور، وعلى البرلمان المقبل فى حال قبلت الدعوى، حيث سيكون كل مرشح للحزب قد فاز بصفته الحزبية معرض للطعن عليه.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة