نتانياهو يريد الحفاظ على الوضع الراهن فى المسجد الأقصى

الأحد، 13 سبتمبر 2015 02:47 م
نتانياهو يريد الحفاظ على الوضع الراهن فى المسجد الأقصى بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو، مجددا اليوم الأحد، أنه يريد الحفاظ على الوضع الراهن فى المسجد الأقصى حيث دارت مواجهات عنيفة الاحد بين الشرطة الاسرائيلية وشبان فلسطينيين.

وقال نتانياهو فى بيان ان "اسرائيل ستتحرك بكل الوسائل للحفاظ على الوضع الراهن فى جبل الهيكل"، الاسم الذى يطلقه اليهود على المسجد الاقصى.

والوضع الراهن الموروث من حرب 1967 يجيز للمسلمين الوصول الى المسجد الاقصى فى كل ساعة من ساعات النهار والليل، ولليهود بدخوله فى بعض الساعات، لكن لا يجيز لهم الصلاة هناك.

ونبه نتانياهو الى ان "من واجبنا ونحن قادرون على التحرك ضد مثيرى الشغب لاتاحة حرية الصلاة فى هذا المكان المقدس. سنتحرك بحزم ضد رماة الحجارة وزجاجات المولوتوف".

وقد اندلعت مواجهات عنيفة صباح الاحد فى باحة المسجد الاقصى فى القدس الشرقية المحتلة بين شبان فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية التى قامت للمرة الاولى بطرد الحراس الاردنيين الموجودين فى الموقع، قبل ساعات من بدء الاحتفال برأس السنة العبرية.

وتأتى المواجهات مع تصاعد التوتر اثر اعلان وزير الدفاع الاسرائيلى موشيه يعالون الاربعاء حظر جماعة "المرابطون" التى تضم نساء ورجالا وتتصدى للزوار اليهود فى المسجد الاقصى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة