"إعلام طنطا" يدشن حملة "بيئة نظيفة" من أجل مستقبل أفضل

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 05:47 م
"إعلام طنطا" يدشن حملة "بيئة نظيفة" من أجل مستقبل أفضل مصنع سماد عضوى - أرشيفية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز إعلام طنطا التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات اليوم، الاثنين، ندوة تثقيفية، بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة ومديرية الزراعة بالغربية، بمقر الجمعية الزراعية بقرية منشأة الأوقاف، فى إطار مبادرة بيئة نظيفة من أجل مستقبل أفضل.

وحاضر فى الندوة هناء أبو النجا، مديرة إدارة التنمية الريفية بمديرية الزراعة بالغربية، وأمير القيعى، مسئول التثقيف البيئى بجهاز شئون البيئة.

وتحدث إبراهيم عبد النبى الإعلامى بالمركز عن أهمية الدور الهام والفعال الذى تقوم به مراكز الإعلام الداخلى بهيئة الاستعلامات، من توعية وتثقيف للمواطنين من اجل تصحيح وتطوير بعض أنماط السلوكيات الخاطئة لدى بعض المواطنين، كما أكد على أهمية المشاركة الشعبية مع الأجهزة التنفيذية والإعلامية بالمحافظات من أجل حل المشكلات البيئية وغير البيئية.

واستعرضت شيماء عبد الرحمن بمركز إعلام طنطا، تجربة الصندوق المصرى السويسرى للتنمية فى عمل الكمبوست "السماد العضوى"، والاستفادة من تدوير المخلفات الزراعية. وأكدت على قيمة مثل تلك المشروعات فى إيجاد فرص عمل جديدة للشباب، وزيادة دخل الأسر داخل القرى.

وقالت المهندسة هناء أبو النجا، إن إعادة تصنيع قش الأرز يعمل على إعادة توازن التربة عن طريق عمل كومة سمادية وكومة علف وتناولت الندوة سلبيات حرق قش الأرز لكونه خللا بيئيا بالإضافة إلى المشاكل الصحية العديدة وأن جهاز شئون البيئة لن يتوقف عن الحملات اليومية وتحرير محاضر وغرامات فورية للمخالفين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة