التوك شو..رئيس"النيابة الإدارية":لا حصانة لأى مسئول مهما كان منصبه..عكرمة صبرى: هجمة القوات الصهيونية على الأقصى أمس الأشرس منذ 1967..نادى القضاة:الحد الأقصى لمرتبات القضاة لا يساوى الحد الأدنى للأجور

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 04:31 ص
التوك شو..رئيس"النيابة الإدارية":لا حصانة لأى مسئول مهما كان منصبه..عكرمة صبرى: هجمة القوات الصهيونية على الأقصى أمس الأشرس منذ 1967..نادى القضاة:الحد الأقصى لمرتبات القضاة لا يساوى الحد الأدنى للأجور المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلى على ساحات المسجد الأقصى.


عبد المنعم سعيد: الأحزاب واجبها إخراج القادة لكنها ضعيفة ولا تخرج لنا شيئًا


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال الدكتور عبد المنعم سعيد الخبير السياسى، إنه بالنسبة لعملية اختيار الوزير وكيفيته والمعايير الإرشادية لذلك، فإن هناك معضلة فى اختيار الموظف العام فى أى محفل سواء وزارة أو محافظ والعالم كله رسخ نظام لهذا الأمر، مشيراً إلى أن الطريقة فى مصر قائمة على السمع عن شخصية بعينها أو أجهزة سيادية تختار وربما يكون مقبولاً من الجهة التى سيعمل بها فى الدول الأخرى.

وأضاف خلال مداخلة لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن الأحزاب السياسية هى مفرخة الرجال والقيادات لكن فى مصر الأحزاب ليست قوية وليست مدرسة، موضحاً أنه يقع على الجانب التنفيذى جانب كبير من الرؤية لكن يجب أن يكون لدينا مواصفات عامة لا يمكن أن يكون لدينا وزير دون استخدام لغة بعينها أو استخدام الأدوات الحديثة ومواصفات مهنية وتعليمية لها علاقة بالمجال الذى سيعمل به وكيف يتعامل مع الناس وبعد ذلك مراجعة السيرة الذاتية وأن يكون لدينا قائمة بالأشخاص المرشحين وما تم إنجازه من قبل شخصيته ويجب أن يستشير رئيس الوزراء أناس متخصصين فى الموارد البشرية.

"نادى القضاة": الحد الأقصى لمرتبات القضاة لا يساوى الحد الأدنى للأجور


قال المستشار محمود الشريف المتحدث باسم نادى القضاة، تعليقاً على شائعات بدلات ومرتبات القضاة ومكافآتهم، "رغم أننا اتخذنا عهدا ألا نرد على الحاقدين الكارهين، لكن الرئيس قال اليوم إن الإعلام شريك فى معركة البناء، وبالتالى كان من الضرورى أن أرد"، مشيراً إلى أن ما تردد حول مرتبات وبدلات عن بعض المواقع الإخوانية كذب وافتراء وهو مصحوب بسوء نية لأنها حملة ممنهجة حقيرة ضد الدولة، وهدفهم تأليب الرأى العام على قضاة مصر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن "ما يتردد عن الأجور كلام عارى من الصحة"، مستطرداً "إذا كنا نؤمن أن القضاء أحد أعمدة الدولة لأنه من يحافظ على الاستثمار والأمن ومسيرة الدولة، فأكبر مرتبات القضاة حدها الأقصى لا يساوى الحد الأدنى للأجور وهذا بلا مبالغة".

وحول قضية البدلات، قال "لم يتقاض القضاة ما يسمى ببدل الشموخ، ولكن القضاء نزيهاً عادلاً، ولا يوجد بدل شموخ وبدل عيد، لكنهم يريدون بث الفتنة والحقد ضد قضاة مصر، وفى الخارج لا يجرؤ أحد الحديث عن رواتب القضاة".


أيمن عقيل: بعثة مراقبة الانتخابات رصدت مخالفات انتخابية بالشرقية


متابعة عبد الله محمود



قال أيمن عقيل، منسق البعثة المشاركة لمراقبة الانتخابات، إن البعثة رصدت مخالفات فى محافظات الشرقية والدقهلية بحسب مراسليها، وتمثلت فى استخدام دور العبادة للدعاية الانتخابية، وكذلك توزيع بعض العقاقير الطبية، بالإضافة إلى ممارسة الدعاية قبل موعد تقديم أوراق الترشح وقبل إعلان الأسماء المقبولة من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج البيت بيتك عبر فضائية "ten"، أن حزب أعضاء النور يوزع "أرز" على المواطنين فى بعض المحافظات، مشيرا إلى أن نفى الحزب لهذا الأمر لا يعنى أنه لم يحدث.

عكرمة صبرى: هجمة القوات الصهيونية على المسجد الأقصى أمس هى الأشرس منذ 1967


قال الشيخ عكرمة صبرى، خطيب المسجد الأقصى، إن هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلى التى جرت منذ الليلة الماضية هى من أشرس وأقسى الهجمات التى حدثت حتى الآن، وأوضح أنه هجوم عسكرى بربرى استهدف المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلى يريد كسر إرادة الشعب الفلسطينى المرابط منذ عشرات السنوات .

وأضاف صبرى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد فى برنامج "البيت بيتك" على قناة ten أن ردود الأفعال على المستوى العربى والإسلامى لم ترق إلى المستوى المطلوب، وأشار إلى أنه لا يوجد أى تحرك سياسى أو دبلوماسى يضغط على الاحتلال ويوقف اعتداء المحتل على المقدسات الإسلامية فى فلسطين .


رئيس "النيابة الإدارية": لا حصانة لأى مسئول مهما كان منصبه فى الدولة


متابعة عبد الله محمود



قال المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إن الحجم الكبير للقضايا المقدمة إلى الهيئة يعبر عن الأنين الذى يشعر به المواطن البسيط من تأثير الفساد على المجتمع ككل، لافتًا إلى أنه وبعد ثورتين لا توجد حصانة لأى مسئول مهما كان منصبه فى الدولة .

وأضاف كمال، خلال حواره مع الإعلامى عادل حمودة فى برنامج "آخر النهار" على قناة النهار، أن الازدياد فى الشكوى التى تقدم للهيئة هو تعبير عن ثقة المواطن فى الدولة ومنظمتها وأجهزتها، لافتًا إلى أن من الطبيعى أن تزداد ثقة المواطن فى أجهزته المخولة من قبل الدولة لضبط قضايا الفساد ومحاسبة الفاسدين، موضحًا أن التعاون مع الجهاز المركزى للمحاسبات كجهاز رقابى حالى يساعد الدولة فى كشف قضايا الفساد وهو تعاون رقابى مشترك فعال، بالإضافة إلى التعاون مع الرقابة الإدارية، مشيرا إلى أن هذه الأجهزة ترسل تقاريرها إلى الهيئة وتطلب إجراء التحقيق بشأنها .

وأوضح كمال، أن الهيئة قامت بوضع نظام جديد وهو متابعة ما يتم نشره فى جميع وسائل الإعلام، سواء مقروء أو مسموع، مؤكدًا أن الصحافة وجميع وسائل الإعلام المختلفة تخاطب الرأى العام وأيضًا السلطات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة