الصحف الأمريكية: نزاع بين كيرى واللجنة الفرعية للمساعدات الخارجية فى الكونجرس حول مصر.. كلينتون وترامب يستحوذان على أصوات الأمريكيين.. استرداد قطعة ألماس من أمعاء سارقة بواسطة منظار للقولون فى تايلاند

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 02:06 م
الصحف الأمريكية: نزاع بين كيرى واللجنة الفرعية للمساعدات الخارجية فى الكونجرس حول مصر.. كلينتون وترامب يستحوذان على أصوات الأمريكيين.. استرداد قطعة ألماس من أمعاء سارقة بواسطة منظار للقولون فى تايلاند سامح شكرى وزير الخارجية ونظيرة الأمريكى جون كيرى
إعداد ـ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واشنطن بوست:كلينتون وترامب يستحوذان على أصوات الأمريكيين



أظهر استطلاع رأى أجرته صحيفة واشنطت بوست بالتعاون مه شبكة "إيه.بى.سى. نيوز"، أن رجل الأعمال دونالد ترامب والجراح المتقاعد بن كارسون، يهيمنان على المنافسة داخل الحزب الجمهورى لاختيار مرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة فى 2016.

اليوم السابع -9 -2015

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، الاثنين، أن ترامب وبن كارسون، ليسا سياسيين، حظيا معا بأكثر من نصف الأصوات المحتملة مع استمرار تراجع دعم السياسيين التقليديين. وفى المقابل، فقدت أيضا المرشحة الديمقراطية البارزة هيلارى كلينتون أرضا كبيرة خلال الشهرين الماضيين، على إثر الجدل حول استخدامها خادم بريد إلكترونى خاص خلال عملها كوزيرة للخارجية.

وعلى الرغم من أن كلينتون لا تزال تقود المنافسة داخل الحزب الديمقراطى، لكن لأول مرة ينخفض حجم التأييد لها ليصل لأقل من 50% من الأصوات، بحسب الأصوات المشاركة فى استطلاع واشنطن بوست/إيه بى سى نيو، حيث أكبر تراجع كان بين أصوات النساء البيض.

وبشكل عام، ترى واشنطن بوست، أن الاستطلاع يؤكد درجة من عدم الرضا تجاه الحكومة والسياسة التى تشكل الحملة الرئاسية. وأوضحت أن أكثر من 7 من كل 10 أمريكيين يقولون إنه لا يمكن الوثوق بالسياسيين، فيما يرى 6 من كل 10 أن النظام السياسى مختل. وتضيف أن أغلبية كبيرة من الديمقراطيين والجمهوريين والمستقلين يوافقون على هذه التقييمات.

لكن فيما يتعلق بالخبرة التى يتمتع بها الرئيس المقبل، فإن قرابة 6 من أصل 10 جمهوريين يفضلون أن يتمتع الرئيس المقبل بخبرة خارج المؤسسة الرئاسية، ذلك مقابل ربع الديمقراطيين فقط. فيما أن ثلثى الجمهوريين الذين يبحثون عن خبرة غير رئاسية، يدعمون إما ترامب أو كارسون.

وبحسب الاستطلاع ، الذى أجرى بين 7 و10 سبتمبر الجارى، وشمل عينة عشوائية على المستوى الوطنى من 1003 أشخاص، فإن المسئولين الحاليين والسابقين ممن أعلنوا خوض السباق الرئاسى، حظوا بمستويات منخفضة من الأصوات.

وحظى ترامب على 33% من أصوات الجمهوريين والمستقلين الذين يميلون للحزب الجمهورى، مقابل 20% لكارسون. فيما كانت المفاجأة أن جيب بوش، حاكم فلوريدا السابق ونجل الرئيس الأسبق جورج بوش، حظى بـ8% فقط من الأصوات، على الرغم من تقديمه مطلع هذا العام على أنه المرشح الأوفر حظا.

وبين الديمقراطيين، حظيت كلينتون على 42% من المشاركين فى الاستطلاع، يأتى بعدها السيناتور بيرنى ساندرس بنسبة 24% ثم جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى بنسبة 21%.

فوربس: جون كيرى يرفض طلب لجنة فرعية بالكونجرس لاستخدام المساعدات فى الضغط على مصر



قالت مجلة فوربس إن نزاعا يجرى خلف الأبواب المغلقة بين السيناتور الديمقراطى البارز باتريك ليهى، رئيس اللجنة الفرعية للمساعدات الخارجية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، ووزارة الخارجية الأمريكية بشأن المساعدات العسكرية السنوية لمصر.

اليوم السابع -9 -2015

وأوضحت المجلة الأمريكية، على موقعها الإلكترونى، أن ليهى يركز على تضييق المناخ السياسى، بينما يدافع كيرى عن الحكومة المصرية رافضا استخدام المساعدات للضغط عليها.


الأسوشيتدبرس: استرداد قطعة ألماس من أمعاء سارقة بواسطة منظار للقولون فى تايلاند



كشفت تحقيقات الشرطة فى تايلاند ملابسات سرقة ألماسة قيمتها 10 ملايين بات، ما يعادل 278 ألف دولار، الأسبوع الماضى.

اليوم السابع -9 -2015

وقال الكولونيل بالشرطة مانا تينماونجباك، الأحد، إن طبيبا استخدم منظارا للقولون وكماشة طبية لسحب الحجر الكريم الذى تبلغ زنته 6 قراريط من الأمعاء الغليظة لامرأة صينية يزعم أنها سرقته، بعد فشل المسهلات فى إخراجه.

وألقى القبض على المرأة وشريكها ليلة الخميس فى مطار سوفارنابومى فى بانكوك وهما فى طريقهما للخروج من تايلاند بعد أن ضبطتهما كاميرا المراقبة فى معرض المجوهرات وهما يستبدلان حجرا مزيفا بآخر حقيقيا بعد أن طلبا فحصه، ونفى الاثنان ضلوعهما فى السرقة، ولكن الأشعة السينية أظهرت شيئا مثل الماس فى أمعاء المرأة.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة