انطلاق أوبرا الباليه "أيام وليالى الشجرة القلب" الأربعاء المقبل

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 06:06 م
انطلاق أوبرا الباليه "أيام وليالى الشجرة القلب" الأربعاء المقبل القائمون على العرض
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق أوبرا الباليه "أيام وليالى الشجرة القلب" فى دار الأوبرا المصرية بالقاهرة الأربعاء المقبل، استكمالا لجولته التى بدأت فى باريس ثم أبوظبى ودبى.

أيام وليالى الشجرة القلب هو أوبرا باليه ناطق باللغة العربية مدته حوالى 80 دقيقة، من تأليف وتلحين المؤلف الموسيقى والكاتب الفرنسى الجزائرى طارق بن ورقة، وتشاركه العزف النور والأمل، وهى أوركسترا فريدة من نوعها فى العالم تتكون من عازفات مصريات كفيفات، وسوف يضم أوبرا الباليه مجموعة مختلفة من الفنون، فبالإضافة إلى الغناء الأوبرالى والباليه المعاصر، هناك الموسيقى الكلاسيكية والشعر العربى.

ويتعاون فى العرض الأوبرالى مع طارق بن ورقة وأوركسترا جمعية النور والأمل، بعض عازفى السولو من أوركسترا أوبرا القاهرة، وصوتان مصريان هما رجاء الدين فى دور نور وداليا فاضل فى دور أمل، والممثل المسرحى عاصم نجاتى مدير المسرح القومى الذى يقوم بدور الراوى، بالإضافة إلى فرقة رقص معاصر مكونة من خمسة راقصين، وكورال القاهرة الاحتفالى بإدارة المايسترو ناير ناجى، والمخرج جيلبرت ديفو، ومصمم الديكور والملابس آلان لاغارد، ومصممة الرقص أدريانا مورتليتى.

يصف الملحن والمؤلف طارق بن ورقة مشروعه الجديد قائلاً "أيام وليالى الشجرة القلب سوف ينقلنا إلى عالم مختلف من خلال كل الفنون التى يحتوى عليها والتى تكتمل لتكشف عن أسطورة مليئة بالأمل واستحضار كونى للحب والحياة يجعلنا جميعًا ننظر إلى دواخلنا ونصبح أكثر قرباً إليها".

قصة أوبرا باليه أيام وليالى الشجرة القلب تدور حول نجمين هاربين من عالم منسى هما نور وأمل، يقرران فى اللحظة نفسها التخلى عن حياتهما كنجمين ويتحولان من خلال ثمرة من الشجرة القلب إلى جسدين، ليتذوقا فى بضعة أيام وليالٍ المشاعر الأساسية لبداية ونهاية الأشياء، أى مشاعر الحياة.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة