بالصور والفيديو..لليوم الثانى إسرائيل تنتهك "الأقصى" وتعتدى على النساء والمصلين.. شرطة الاحتلال تستخدم قنابل حارقة والرصاص المعدنى وتحرق سجاد المسجد.. والجيش الإسرائيلى يحول القدس المحتلة لثكنة عسكرية

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 01:55 م
بالصور والفيديو..لليوم الثانى إسرائيل تنتهك "الأقصى" وتعتدى على النساء والمصلين.. شرطة الاحتلال تستخدم قنابل حارقة والرصاص المعدنى وتحرق سجاد المسجد.. والجيش الإسرائيلى يحول القدس المحتلة لثكنة عسكرية قوات الاحتلال تعتدى على النساء المسلمات داخل باحة الأقصى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لليوم الثانى على التوالى، انتهكت قوات الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد "الأقصى" المبارك، واعتدت على المصلين والمعتكفين بداخله، وسهلت لمجموعة من المستوطنين اليهود المتطرفين والحاخامات، اقتحام المسجد من "باب المغاربة"، بعد إخلائه من المصلين والاعتداء عليهم.

الاحتلال يعتدى على النساء


وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتدت على النساء والمواطنين الفلسطينيين فى منطقة باب السلسلة- من أبواب المسجد الأقصى الرئيسية- وضربت شابًا فلسطينيًا بقسوة، ورشته بالغاز قبل اعتقاله، واعتقلت شابًا آخر وسيدة واقتادتهما إلى مركز اعتقال فى القدس القديمة المحتلة.

إسرائيل تحول القدس المحتلة لثكنة عسكرية


وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلى عزز قواته فى جميع أنحاء القدس الشرقية ومحيط المسجد الأقصى، وتحولت باحات المسجد والمدينة المقدسة لثكنة عسكرية مغلقة.

وسادت أرجاء المدينة ما يشبه الثكنة العسكرية التى تغيب عنها مظاهر الحياة الطبيعية وتغلب عليها المظاهر العسكرية بفعل الانتشار الواسع لقوات الاحتلال فى القدس القديمة، فى الوقت الذى فرضت فيه حظرًا على دخول النساء والفتيات والطالبات والشباب الفلسطينيين المسجد الأقصى.

استخدام قنابل حارقة ورصاص معدنى داخل الأقصى


وكانت قد اقتحمت قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بجيش الاحتلال الإسرائيلى المسجد الأقصى فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وداهمت المسجد القبلى واعتدت على المصلين والمعتكفين بقنابل الصوت الحارقة والغاز المسيل للدموع وبالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، وأتلفت وأحرقت جزءًا من سجاد المسجد، وأصابت مسنًا برصاصة مطاطية فى عينه، فيما اعتقلت نحو سبعة معتكفين.

تجدد المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال


وفى المقابل تجددت المواجهات لليوم الثانى فى المسجد الأقصى بين شباب فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية التى أعلنت أنها أوقفت ثلاثة أشخاص على الأقل.

وزعمت شرطة الاحتلال فى بيان لها نقلته الإذاعة العامة الإسرائيلية: "عند دخول الشرطة إلى باحة المسجد قام شباب ملثمون برشق عناصر الأمن بالحجارة"، بعد أن شهد الموقع مواجهات الأحد بالتزامن مع عيد رأس السنة العبرية.

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الشرطة الإسرائيلية قامت ايضًا بتفريق متظاهرين فى شوارع المدينة القديمة حول المسجد، وتعرضت الشرطة بالضرب مجددًا للمصورين فى المكان من بينهم اثنان تابعان لوكالة الأنباء الفرنسية.

هدوء حذر بعد اقتحام الأقصى


وعقب عمليات الاقتحام الجديدة ساد هدوء حذر بباحة الحرم القدسى الشريف ومحيطه، ولا تزال قوات كبيرة من شرطة الاحتلال تتواجد حاليًا فى باحة الحرم القدسى.

الجدير بالذكر، أن الوضع الراهن الموروث منذ نكسة 1967 يجيز للمسلمين الوصول إلى المسجد الأقصى فى كل ساعة من ساعات النهار والليل، ولليهود بدخوله فى بعض الساعات، لكن لا يجيز لهم الصلاة هناك، وتسمح شرطة الاحتلال لغير المسلمين بزيارة المسجد الأقصى من الساعة السابعة صباحًا حتى الحادية عشرة صباحًا يوميًا ما عدا الجمعة والسبت.




قوات الاحتلال تعتدى على النساء المسلمات داخل باحة الأقصى -اليوم السابع -9 -2015
قوات الاحتلال تعتدى على النساء المسلمات داخل باحة الأقصى


 شرطة الاحتلال تعتقل المصلين -اليوم السابع -9 -2015
شرطة الاحتلال تعتقل المصلين


جنود الاحتلال الإسرائيلى يدنسون المسجد الأقصى -اليوم السابع -9 -2015
جنود الاحتلال الإسرائيلى يدنسون المسجد الأقصى


الاحتلال الإسرائيلى يقتحم بوابات الأقصى -اليوم السابع -9 -2015
الاحتلال الإسرائيلى يقتحم بوابات الأقصى


انتهاكات للجيش الإسرائيلى داخل الأقصى -اليوم السابع -9 -2015
انتهاكات للجيش الإسرائيلى داخل الأقصى


 جنود الاحتلال يحولون باحة الأقصى لثكنة عسكرية -اليوم السابع -9 -2015
جنود الاحتلال يحولون باحة الأقصى لثكنة عسكرية




موضوعات متعلقة..



إسرائيل تحرق أجزاء من "الأقصى".. الاحتلال يقتحم المسجد لتسهيل دخول وزير متطرف برفقة مستوطنين بمناسبة "رأس السنة العبرية"الجديدة.. أكثر من 100مصاب بين المصلين بسبب رش غاز "الفلفل" السام والرصاص المطاطى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة