"حب نفسك وبلاش مقارنات".. 10 طرق للاستمتاع بعمر الـ30

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 05:12 م
"حب نفسك وبلاش مقارنات".. 10 طرق للاستمتاع بعمر الـ30 رجل ناضج فى حالة سعادة ـ صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الوصول إلى عمر الثلاثين يظن الشباب أن الحياة اقتربت على الانتهاء ولا يمكنهم القيام بأى عمل جديد يغير حياتهم، ولكن لكل عمر جماله ورونقه والتى يجب أن نعيشه، ويقدم الموقع الأمريكى "life hack" 10 أنماط مختلفة للحياة يمكنك القيام بهم فى عمر الثلاثين للاستمتاع بحياتك.
1. حب نفسك..
حب النفس ليست أنانية كما يعتقد البعض، ولكن هى تقدير للذات، وفى مرحلة الثلاثينات نشعر بعدم استقرار فى بعض الأمور وحبك لنفسك وإيمانك وثقتك بها هى التى تجعلك تصل بهذه المشاعر إلى الآخرين، ويمكنك التعبير على هذا الجمال عن طريق إظهار ما تتميز به دائما.
2. البدء فى بناء الحلم الثانى من حياتك..
الهدف الكبير الذى نضعه لأنفسنا يسبقه أحلام وخطوات أقل منه، وفى مرحلة الثلاثينات يجب عليك الاقتراب أكثر من الهدف الكبير عن طريق الانتهاء من الأحلام الصغيرة التى تسبقها حتى يمكن الاستمتاع بهدفك أكثر.
3. استكشاف مجالات جديدة فى عملك..
وهذا الاستكشاف يجعلك تطور أسلوب عملك وتبحث على الجديد فى عالمه لتضيفها إليه، ويمكن أن تجد هذا الاستكشاف مع تغيير مكان العمل بما يتناسب أكثر مع موهبتك، فالطريق الوحيد للقيام بعمل عظيم هو أن تحب ما تفعله.
4. توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين..
بفضل شبكات التواصل الاجتماعى أصبح التعرف على من هم فى نفس مجال عملك أمر سهل، ولكن التعرف الزائد عليهم يجعلك تضع نفسك فى مقارنات بينك وبينهم، إلا أن فى مرحلة الثلاثينات المقارنات تصيبك بالاكتئاب وتجعلك لا تستمع بالحياة.
5. الاكتفاء بما لديك من قدرات..
الهدوء والصبر والقناعة بما لديك من قدرات ومواهب تؤهلك إلى الاستمتاع بحياتك، لأن الشعور بالرضا يقلل من مشاعرك السلبية ويزيد من الجانب الإيجابى لديك.
6. مسامحة نفسك على الأخطاء.
محاسبة النفس من الأمور الجيدة التى يجب أن نقوم بها يوميا حتى نتعلم من أخطائنا، ولكن فى نفس الوقت فى مرحلة الثلاثينات عليك محاسبة نفسك حتى تسامحها وتجنب الوقوع فى نفس الخطأ مرة أخرى.
7. بدء ممارسة الرياضة بشكل منتظم..
تحديد وقتا لممارسة الرياضة فى فترة الثلاثينات يجعلك تحافظ على شبابك وجسمك المثالى خال من الأمراض، وهو يعطيك شكلا جذابا ومتجددا دائما.
8. لا تنسى التواصل المستمر مع الأهل..
عادة ما ننشغل فى مرحلة الثلاثينات بالعمل وتربية الأبناء وننسى الأهل والأصدقاء القدامى، وهو أسلوب خطأ علينا تجنبه، لأن اقترابك من الأهل يشعرك بالأمن والطمأنينة وهو ما يجعلك تتقدم فى الحياة بثقة أكبر.
9. الاعتياد على نمط الأكل الصحى..
وهو يتماشى جنبا إلى جنب مع الرياضة، لأنها تجنبك مشكلات صحية كثيرة فى مرحلة الأربعينيات.
10.مواصلة الاستمتاع بالحياة..
الاستمتاع بالحياة هى القدرة الجانب المشرق التى يجب أن تتمسك به فى كل مراحل الحياة لأنها البوابة الحقيقية التى تمنحك العيش فى أجواك مبهجة وسعيدة تعطيك القدرة على مواصلة النجاح.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة