خبير أمنى أمريكى: واشنطن ساعدت الإخوان فى الوصول للحكم بدول عربية

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 11:20 م
خبير أمنى أمريكى: واشنطن ساعدت الإخوان فى الوصول للحكم بدول عربية البيت الأبيض
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال باتريك بول، الخبير فى الأمن القومى الامريكى والباحث فى شئون مكافحة الإرهاب خلال ظهوره للمرة الأولى على شاشات الفضائيات المصرية والعربية، إنه بعد حادث مركز التجارة العالمى فى عام 1993 تمكنت جماعة الإخوان المسلمين عن طريق عبد الرحمن العامودى التعاون مع الإدارة الأمريكية لتلقى الأموال ودعمها وبالتحديد فى مصر.

وأكد بول أن الإخوان تعاونوا مع الإدارة الأمريكية فى التسعينات مشيرأ إلى أن أمريكا ساعدت جماعة الإخوان فى الوصول للحكم بالعديد من الدول العربية ومازالت تحتضنهم بالرغم من تورطهم فى العمليات الإرهابية.

وأضاف باتريك بول، للإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد" أنه لابد من التمييز بين الشعب الأمريكى الذى يفهم حقيقة الإخوان وبين الإدارة الأمريكية، مؤكدا أن هناك بعض السياسيين الأمريكيين يحتضنون بعض الحركات كحركة أحرار الشام فى مواجهة داعش.

وأشار باتريك بول، إلى أن الإخوان قدموا أنفسهم للإدارة الأمريكية من خلال دعم مالى كبير مقدم من قطر، مؤكدا أن هناك قائمة بالمؤسسات الموالية للإخوان فى أمريكا الشمالية، مضيفا أن هناك مذكرة تحدد المنظمات والأفراد المنتمين لجماعة الإخوان بأمريكا أعدها أحد القيادات الإخوانية بأمريكا.

وتابع بول، أن موسى أبو مرزوق أنشأ ثلاث منظمات إخوانية بأمريكا فى الثمانينات، مؤكدا أن مقر حماس بأمريكا يبعد بشارعين عن مقر الكونجرس الأمريكى، مضيفا أن منظمة الاتحاد الإسلامى فى أمريكا الشمالية ترسل الكثير من الأموال لحركة حماس الإرهابية بقطاع غزة وأنه خلال العام الماضى طالب عدد من المسئولين الأمريكيين الكونجرس بمشروع قانون لاعتبار جماعة الإخوان إرهابية.

وأوضح بول أن مشروع القانون الذى قدم للكونجرس باعتبار جماعة الإخوان إرهابية انتهى إلى أن السعودية ومصر اعتبرتها إرهابية، مؤكدا أن أمريكا صنفت فروع من الجماعة الإخوان بأنها إرهابية من حركة حماس ومع ذلك لم تصنف الجماعة الأم وأن الجمهوريين فى يدعمون مشروع قانون اعتبار جماعة الإخوان إرهابية ومنهم المرشح الأمريكى توم كروز، موضحا أن أمريكا تساعد إيران اليوم ورفعت الحظر عنها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة