بدء جلسة محاكمة المتهمين فى "خلية الجيزة" والدفاع يتمسك بطلب سماع الشهود

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 02:16 م
بدء جلسة محاكمة المتهمين فى "خلية الجيزة" والدفاع يتمسك بطلب سماع الشهود محكمة جنايات الجيزة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل، هيئة محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة محاكمة المتهمين فى "خلية الجيزة"، وتم إيداع المتهمين قفص الاتهام.

وبدأ دفاع المتهمين بإعلانه التمسك بسماع عدد من شهود الإثبات فى القضية، ومنهم الشاهد رقم (32) كريم إبراهيم على رئيس مباحث قسم الدقى.

وكان المحامى كامل مندور قد طلب أن تسمح المحكمة لأسر المتهمين المنتظرين خارج المحكمة منذ التاسعة صباحًا بحضور الجلسة متمسكاً بسماع الشاهدين الأول والثانى وفض الأحراز والاطلاع عليها.

وطالب محامى المتهم الخامس والعشرين "حسين عبد الرازق" بعرض موكله على الطب الشرعى نظرًا لإصابته بكسر بذراعه اليسرى وأنه قام بجراحة فى ذلك الذراع قبل الموعد الذى جرت فيه الواقعة، الأمر الذى يتنافى مع منطقية الاتهام المسند إليه بخصوص القضية .

وفى هذا السياق طالب دفاع المتهمين العاشر والحادى عشر والثانى عشر بعرضهما على الطب الشرعى لبيان ما بهما من إصابات، مشيراً إلى أن هذا الطلب سبق وتقدما به للنيابة أثناء التحقيقات دون استجابة ذاكراً للمحكمة بأن المتهم "عبد الرحمن" أٌصيب بإعاقة نتيجة التعذيب -وفق قوله .

أما عن المتهم الخامس عشر "خالد عمر" فقد التمس دفاعه ندب لجنة ثلاثية من الطب الشرعى لفحص أوراق التقرير المنسوب إليه، فيما التمس دفاع المتهم السادس "محمد وجيه" شهادة رسمية تفيد المدة التى حٌبس خلالها والقضية المحبوس على ذمتها لتقديمها لجهة عمله.

وطلب محامى المتهمين الرابع والعشرين والخامس والعشرين بجانب استدعاء الشهود الرابع والسادس والسابع مشاهدة الأسطوانة المدمجة الخاصة بأحداث "العجوزة" فى شارع "أحمد عرابى" تحديدًا والتى أوردت أوصاف المتهمين - وفق قوله.

وكانت أسندت النيابة للمتهمين وعددهم 26 متهمًا عددًا من الاتهامات منها تأسيس جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من مممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية والعامة، وأضافت قائمة الاتهامات اتهام إمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية منها مفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقرات تنظيمية .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة