بدء عملية برية وجوية ضد عناصر حزب العمال الكردستانى بتركيا

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 06:06 م
بدء عملية برية وجوية ضد عناصر حزب العمال الكردستانى بتركيا الجيش التركى
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت، اليوم الأربعاء، عملية برية وجوية فى جبال محافظة "آغري" بجنوب شرقى تركيا ضد منظمة حزب العمال الكردستاني، حيث تم قصف مواقع للمنظمة الانفصالية على ارتفاع 220 مترًا فى سهل "كورهان".

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية (تي.آر.تي) الحكومية اليوم، أن الطائرات الحربية التركية قامت بقصف المنطقة، فيما دعمت فرق العمليات الخاصة لقوات الدرك (الجندرمة) العملية برًا، فيما تم القضاء على تسعة من أعضاء الحزب فى الاشتباكات التى وقعت فى بلدتى "آروه" و"بيرواري" التابعتين لمحافظة "سييرت" بجنوب شرقى تركيا.

يشار إلى أن 1193 من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى قد لقوا حتفهم فى الفترة من 22 يونيو وحتى 13 سبتمبر الجاري، مع مقتل 118 من العسكريين والشرطة وحراس القرى على إثر اشتباكات فى مدن جنوبى وجنوب شرقى تركيا، فضلا عن مقتل 28 مواطنًا، أحدهم إيراني، وإصابة 345 شخصًا آخرين بجروح، منهم ثلاثة مواطنين إيرانيين، بحسب وسائل الإعلام التركية.

وكانت القوات الجوية التركية قد بدأت فى يونيو الماضى فى قصف معاقل منظمة حزب العمال الكردستاني، فى جبال "قنديل" بمناطق شمال العراق، وأيضًا فى بعض المناطق الأخرى داخل تركيا مثل جبال "جودي" فى محافظة "شرناق" بجنوب شرقى البلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة