رسميا.. رئيس الحكومة المكلف ينهى آخر مهامه كوزير للبترول أمس بترأس جمعية "إيجاس" واعتماد الأرباح.. شريف إسماعيل يصر على وداع العاملين بعد عامين من توليه المنصب.. ومصادر تؤكد حسم التشكيل الوزارى اليوم

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 01:14 م
رسميا.. رئيس الحكومة المكلف ينهى آخر مهامه كوزير للبترول أمس بترأس جمعية "إيجاس" واعتماد الأرباح.. شريف إسماعيل يصر على وداع العاملين بعد عامين من توليه المنصب.. ومصادر تؤكد حسم التشكيل الوزارى اليوم المهندس شريف إسماعيل - المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية والمكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، مهام عمله فى البترول، مساء أمس الثلاثاء، بترأسه آخر الجمعيات العامة للقطاع، وهى القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، واعتمد نتائج أعمال العام المالى الماضى، كما أقر أرباح العاملين فى الهيئة العامة للبترول ومختلف شركات قطاع البترول، بمقر الوزارة فى مدينة نصر.

وكشفت مصادر مسئولة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المهندس شريف إسماعيل بدأ الجمعية العمومية فى الساعة الخامسة والنصف من مساء أمس، وانتهت فى تمام الساعة العاشرة والنصف، لافتاً إلى أن نتائج الاعتماد جاءت بنفس معدل العام الماضى.

وأشارت المصادر إلى أن الجمعية العمومية كان مقرراً عقدها فى الهيئة العامة للبترول، أسوة بجمعيات جنوب الوادى والقابضة للبتروكيماويات، لكن رئيس الحكومة فضل عقدها فى مقر الوزارة، لينهى مهام عمله من هناك وتكون أيضاً بمثابة وداع للمكان الذى عمل فيه طوال فترة توليه حقيبة الوزارة.

وقالت المصادر، إنه حتى حضور رئيس الحكومة لترأس الجمعيات العامة لم يمكن قد حسم التشكيل الوزارى، مشيرة إلى أنه توجه بعد ذلك لاستكمال المراحل الأخير من المشاورات، والتى كانت أوشكت فعلياً على الانتهاء، ومن المرجح إنهاء وحسم تشكيل الحكومة الجديدة بعد ظهر اليوم نظراً لضيق الوقت.

وتولى المهندس شريف إسماعيل حقيبة وزارة البترول والثروة المعدنية فى 16 يوليو 2013 وتمكن خلالها من إدارة العديد من الملفات المهمة والشائكة، وعلى رأسها مستحقات الشركات الأجنبية وتوفير احتياجات البلاد من الغاز الطبيعى المسال لمحطات الكهرباء وتوقيع 56 اتفاقية بترولية جديدة باستثمارات أكثر من 13 مليار دولار، كما تحقق فى عهده العديد من الاكتشافات البترولية وآخرها كشف شروق فى منطقة البحر المتوسط باحتياطيات 30 تريليون قدم مكعب من الغاز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة