13مليار دولار حجم الإنفاق على أمن المعلومات بالشرق الأوسط وأفريقيا

الخميس، 17 سبتمبر 2015 05:39 م
13مليار دولار حجم الإنفاق على أمن المعلومات بالشرق الأوسط وأفريقيا اجهزة كمبيوتر
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت توقعات تقرير صادر عن "سايبرسيكيوريتى فينتشرز"، المتخصصة فى البحث وتطوير الأعمال، إلى أن حجم سوق الأمن السيبرانى فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سيصل إلى 13.43 مليار دولار أمريكى بحلول العام 2019، ليحقق بذلك نمواً سنوياً مركباً بمعدل 13.7% خلال خمس سنوات.

ويعرف الأمن السيبرانى بأنه مجموع الوسائل التقنية والتنظيمية والإدارية التى يتم استخدامها لمنع الاستخدام الغير مصرح به و سوء الاستغلال للبنية المعلوماتية.

ويتوقع الخبراء المختصون أن تعانى الشركات الرقمية من إخفاقات رئيسية على صعيد الخدمات، بالنظر إلى عدم قدرة فرق أمن تكنولوجيا المعلومات على إدارة المخاطر الرقمية.

ووفقاً للتقرير، ستمثل الشركات الرقمية، المدعومة بتقنية "إنترنت الأشياء" IoT، مصدر قلق أمنى أكبر من ظهور شبكة الإنترنت،وفى سبيل تفادى المخاطر المحتملة، تتجه غالبية مشاريع أمن المعلومات الجارية والمقررة نحو التركيز بصورة كبيرة على تحسين العمليات الأمنية وتعزيز قدرات الاستجابة للحوادث والطوارئ المتعلقة بالبنية التحتية للمؤسسات.

وتشير بعض توقعات أن حجم الإنفاق العالمى على أمن تكنولوجيا المعلومات سيشهد ارتفاعاً بمعدل 8.2% خلال العام الجارى، على أن يصل إلى أكثر من 101 مليار دولار أمريكى بحلول العام 2018.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة