وزير البيئة من القليوبية: مجلس الوزراء فوضنى للقضاء على مشاكل مكامير الفحم

الخميس، 17 سبتمبر 2015 03:46 م
وزير البيئة من القليوبية: مجلس الوزراء فوضنى للقضاء على مشاكل مكامير الفحم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
القليوبية ـ حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى حكومة تسيير الأعمال، أنه مفوض من قبل مجلس الوزراء للتواصل مع وزير الزراعة والرى والمحافظين للقضاء على مشكلة مكامير الفحم فى قرى مركز طوخ والقناطر.

وقال الوزير، فى تصريحات له، إننا ليس لدينا تصور واضح الآن لحل المشكلة، لكن الفترة القادمة ستشهد اجتماعات مكثفة مع المحافظين والوزراء المختصين لوضع تصور للحل على الطبيعة، واتفق الوزير مع الأهالى على تشكيل لجنة من 20 شخصا للحضور إلى مكتبه لدراسة حل المشكلة.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها لإزالة مكامير الفحم بطريق خط 12 بطوخ، ورافق الوزير خلال الزيارة عبد البر حشيش رئيس مدينة طوخ ومنصور بكرى مساعد رئيس المدينة، ويحى الزهيرى مدير البيئة بطوخ، وعدد كبير من الأهالى بالقرى المتضررة من المكامير فى أجهور الكبرى والصغرى والعمار وكفر العمار، وقال الوزير لأصحاب المكامير، اننا لدينا من الامكانيات والأدوات لإيقاف المكامير فى لحظة واحدة، ومن هذه الأساليب ايقاف التصدير مثلا وتحديد كميات الانتاج والالتزام بتركيب أجهزة متقدمة لقياس نسبة التلوث.

وأكد الوزير، أن هذه المرة اكتفى برش المكامير بالمياه فقط، ولكن فى الخطوة المقبلة ستكون هناك خسائر أكبر لأصحاب المكامير اذا لم يلتزموا بقوانين البيئة وتم إطفائها، مؤكدا أن هناك حملة أخرى مكبرة سوف يقوم بها مرة أخرى وستسبب هذه الحملة فى خسائر كبيرة لأصحاب هذه المكامير.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة