ومثلى الأعلى خديجة بن قنة ووفاء الكيلانى...

الإعلامية الجزائرية نسرين عروة: أفضّل تقديم البرامج الاجتماعية

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 06:04 م
الإعلامية الجزائرية نسرين عروة: أفضّل تقديم البرامج الاجتماعية الإعلامية الجزائرية نسرين عروة
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتمتع الإعلامية الجزائرية نسرين عروة بطلة مختلفة على التليفزيون الجزائرى وإلى جانب طلتها تراها مذيعة مثقفة ولبقة تمتلك أدواتها فى تقديم كل برنامج تقدمه ولذلك كان لها شرف تقديم حفل افتتاح وختام مهرجان وهران للفيلم العربى فى دورته السابقة ، واليوم السابع يحاورها ليتعرف على الجديد لديها وطموحها الإعلامى ورأيها بما يقدم على الساحة الإعلامية العربية.

فى البداية قالت الإعلامية الجزائرية نسرين عروة إنها تفضل تقديم نوعية البرامج الاجتماعية التى تهتم بقضايا المرأة والطفل والأسرة العربية بشكل عام وبرغم أنها تقدم فى الوقت الحالى فقرة مهمة ضمن برنامج (إحنا هنا) المذاع على القناة الأرضية و القناة الثالثة بالتليفزيون الجزائرى إلا أنها تسعى لتقديم برنامج اجتماعى فى الفترة المقبلة وأنها تعشق التليفزيون الجزائرى وترفض عروضا كثيرة من قنوات خاصة داخل وخارج الجزائر.

وأشارت عروة إلى أنها فى فقرة برنامج ( إحنا هنا ) وهو برنامج شبابى تساعد على تنشيط وترويج السياحة بالجزائر والتعريف بالمدن السياحية وتعتبر ذلك الأمر مهمة وطنية مهمة خاصة أنها تقدمها بشكل تشويقى يختلف عن كل الفقرات السياحية بأى برنامج آخر لأنها تقوم بعمل نزهة مع شباب لمنطقة سياحية فى الجزائر مثل زيارة متحف أو مدينة أثرية فالترويج هنا يكون بطريقة شبابية مبسطة.

وأوضحت الإعلامية الجزائرية نسرين عروة أنها تضع الإعلامية خديجة بن قنة والإعلامية وفاء الكيلانى وأيضا نيشان مثلا إعلاميا لها وترى أن هذه النماذج الإعلامية تتمتع بخبرة وثقافة وحضور على الشاشة.

وحول رأيها لما يحدث على الساحة الإعلامية قالت: هناك برامج تهتم بالسياسة وأخرى بالترفيه وذلك مطلوب فى بعض الـوقات ويكون موجها لفئة معينة من المجتمع و بالطبع له هدف ما ولكن يبقى الإعلام رسالة نبيلة و توعوية للمشاهد والقارئ وهذا هو مبدئى.

وحول أهم الصفات الواجب توافرها فى المذيعة الناجحة، والصفات التى يجب التخلى عنها قالت : العنصر المهم لنجاح المذيع هو الصدق مع الجمهور واحترام المذيعة فى طريقة تقديمها وكذلك فى طريقة تناولها لموضوع ما حتى طبيعة هندامها تكون مهمة جداً وعكس ذلك بالطبع تُفقد الثقة بين المذيع وجمهوره.

يذكر أن الإعلامية نسرين عروة قدمت من قبل برنامج ( ليالى وهران ) واستضافت فيه فنانين ورياضيين وشخصيات عامة وكان عنوان البحث والمشروع الإعلامى الذى تخرجت به هو ( الطفل والانحراف) وكان عنوانه ( الخوف من المجهول ) بتقدير امتياز وعاشت مع نماذج من المجتمع مثل نساء الليل ومدمنى المخدرات لمدة 6 أشهر وبعد تخرجها اشتغلت فى كلية الإعلام بمديرية الثقافة حتى 2012 وفى نفس العام تقدمت لمحطة وهران الجهوية للتلفزيون الجزائرى وتم اعتمادها كمذيعة آنذاك من خلال تقديمها فقرة فى برنامج ( صباح الخير).

وأهم البرامج التى قدمتها كمذيعة برنامج (صباح الخير من وهران ) وبرنامج "ليالى وهران" وبرنامج (دى العشية ) وهو برنامج تراثى كما عملت مذيعة ببرنامج " بلمة رمضان " والآن تقدم فقرة ببرنامج "رانا هنا" وهو برنامج شبابى من بين أهم البرامج الجزائرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة