الإمارات تحيى ذكرى نصر أكتوبر بأوبريت "عناقيد الضياء"

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 01:05 م
الإمارات تحيى ذكرى نصر أكتوبر بأوبريت "عناقيد الضياء" نصر أكتوبر - أرشيفية
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم القوات المسلحة المصرية، بالتعاون مع مركز الشارقة الإعلامى بدولة الإمارات العربية، احتفالية فنية خلال الاحتفال بذكرى انتصارات حرب 6 أكتوبر الشهر المقبل.

وتتضمن الاحتفالية، التى تبدأ من الخامس وحتى التاسع من أكتوبر، فقرتين، الأولى منهما تحت عنوان "مصر المكان والمكانة" وتحتوى على 3 أجزاء عن تاريخ مصر وانتصارات حرب أكتوبر والمستقبل المنتظر لمصر، وذلك بمشاركة عدد من الفنانين والمطربين.

أما الفقرة الثانية فتشمل عرضًا لأوبريت "عناقيد الضياء"، الذى يروى سيرة النبى محمد، بمشاركة أكثر من 750 فردا وبتمويل إماراتى، والذى تم إنتاجه بمناسبة اختيار إمارة الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية، حسب ما ذكر موقع سكاى نيوز.

من جانبه، قال رئيس مركز الشارقة الإعلامى، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى، أن اختيارهم مصر لتكون أول دولة يعرض بها أوبريت "عناقيد الضياء" يعكس حب الشعب الإماراتى لمصر،وأوضح أن الأوبريت يركز على قيم الإسلام السمحة ووسطية هذا الدين الحنيف.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الجانب المصرى على إتاحة الفرصة لأعداد كبيرة من أبناء الشعب المصرى ومن كافة المحافظات لمشاهدة هذه العروض الضخمة والمبهرة، التى ستقام على مدار 5 أيام، مؤكدا المحبة المتبادلة بين الشعبين المصرى والإماراتى.


موضوعات متعلقة..


- كتاب جديد يؤكد النبى "محمد" أعظم علماء التنمية البشرية فى العالم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة