اللعب.. خلطة سحرية جديدة للباحثين عن النجاح فى الحياة.. "خليها علينا"

السبت، 19 سبتمبر 2015 03:00 م
اللعب.. خلطة سحرية جديدة للباحثين عن النجاح فى الحياة.. "خليها علينا" شاب بيلعب بلاى ستيشن - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع ضغوط الحياة والعمل اليومى ننسى الجانب الترفيهى فى حياتنا، ونظن أن وقت النوم أو المواصلات التى نقضى فيها غالبية أوقاتنا الآن هو وقت الراحة الخاص بنا، وهو ما يؤثر بشكل واضح على أسلوب وشكل حياة كل فرد منا، ويقول "أنور الملكى" مدرب تنمية المهارات البشرية والتطوير الذاتى، الترفيه من أساسيات الحياة فهو يساعد على تحقيق الاتزان فى باقى نواحى الحياة فلا يوجد اتزان بدون وجود الجانب الترفيهى فى حياتنا، ليساعدنا على الاستمرار فى النجاح.

وفى حال إهمال الجانب الترفيهى سنرى الحياة مليئة بالضغوط والأزمات والمشاكل مما يجعلنا تشعر بالملل ورتابة اليوم.

ويضيف، يجب أن نرفه عن أنفسنا من خلال خطة لحياتنا نقوم فيها يوميا بتخصيص 45 دقيقة على الأقل للترفيه عن أنفسنا بشىء تحبه كمشاهدة مقاطع مضحكة أو ممارسة الألعاب المفضلة سواء الألعاب الإلكترونية أو ألعاب الذكاء المفضلة كالشطرنج مثلا حتى نعطى لأنفسنا فرصة لممارسة جميع جوانب الحياة الأخرى فى حياتك بشكل فعال ومثمر.

ومن بين الخطة رحلة أسبوعية وشهرية وسنوية، بالإضافة إلى الخروج مع الأصدقاء آخر كل أسبوع ويصبح هذا اليوم ثابت فى الخروج إلى الأماكن المختلفة.

وسنرى بالفعل أننا جددنا حياتنا وأعطينا لأنفسنا جائزة على نجاحنا بهذه الرحلة الترفيهية أسبوعيا وشهريا وسنويا وسنشعر بالاتزان الكامل فى حياتنا ونستطيع استقبال كل ما هو جديد فى الحياة.

عندما نقول ترفيه، هذا لا يعنى الإفراط فيه، ولكن الموازنة بينه وبين جوانب الحياة الأخرى من أهم الأمور التى يجب أن نحرص عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة