هل تكون قمة الكأس "نهاية" مبروك أو فيريرا فى القيادة الفنية للقطبين؟

السبت، 19 سبتمبر 2015 10:00 ص
هل تكون قمة الكأس "نهاية" مبروك أو فيريرا فى القيادة الفنية للقطبين؟ فتحى مبروك وفيريرا
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كعادة لقاءات القمة، تكون خارج نطاق التوقعات والتكهنات، إضافة إلى أنها الطريق لبزوغ نجوم جدد فى سماء الساحرة المستديرة، أو كتابة النهاية لمواهب لم تعد على نفس القدر من العطاء، خاصة أن لقاءات القمة تحظى باهتمام غير عادى من قبل عشاق الكرة الذين يتابعون كل لمسة أو همسة تحدث داخل المستطيل الأخضر، ويتحول جميع المشجعين حينها لمحللين كرويين ومديرين فنيين، حول أداء اللاعبين والمدربين.

شاء القدر أن يلقى بالزمالك فى طريق الأهلى، ليلتقوا فى مباراة القمة ولكنها فى نهائى كأس مصر هذه المرة، والمقرر له يوم الاثنين المقبل، بعد أن نجح الأهلى فى بلوغ الدور النهائى على حساب بتروجت، بنتيجة 3/1، كما فاز الزمالك على سموحة بضربات الجزاء 4/3، ليبدأ كل مدير فنى لكلا الفريقين فى تحضير الورقة والقلم، لدراسة الخصم والتجهيز لساعة الصفر.

دائمًا لقاءات القمة، تكون مصيرية، خاصة للمدربين، فجمهور الأهلى ينتظر نجاح فتحى مبروك فى عبور موقعة الكأس المقبلة، للتصديق على قرار مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر، عندما قرر تجديد الثقة فى "مبروك" وإسناد مهمة القيادة له بشكل رسمى، بعد أن تولى عمله بشكل مؤقت خلفاً للأسبانى خوان كارلوس جاريدو، الذى تسبب فى تدهور نتائج المارد الأحمر، وانتشل "مبروك" الفريق الأحمر من الغرق وقاده إلى بر الأمان، ونجح فى تحقيق الفوز على المارد الأبيض فى المواجهة الأخيرة لهما فى الدورى العام.. فهل ستطيح مواجهة الزمالك المقبلة بـ"مبروك" من الإدارة الفنية للأحمر؟

فى المقابل، يدخل فريق الزمالك مباراته، راغباً فى الثأر من المارد الأحمر، الذى اعتاد على قتل الفرحة فى قلوب الجماهير البيضاء، لاسيما وأن الزمالك لم يتمكن من تحقيق الفوز على الأهلى، فى عهد مرتضى منصور، وتُعد تلك القمة التاسعة فى عهد مرتضى، بعدما خاض الفريقان ثمانية مواجهات فى عهده لم يفز خلالها الأبيض بأى مباراة، بل خسر ستة مواجهات وتعادل فى اثنين أحدهما السوبر حسمها الأحمر بركلات الترجيح.

وتنتظر جماهير القلعة البيضاء، انتفاضة البرتغالى فيريرا، الذى نجح فى حصد بطولة الدورى العام "بعد طول غياب"، لكنه لم يتمكن من تحقيق الفوز على الأهلى منذ توليه المهمة فى شهر يناير الماضى، وخسر فى المباراة التى جمعتهما مؤخراً فى الدورى العام، بنتيجة 2/0 أحرزهما مؤمن زكريا، وينتظر مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة المستشار مرتضى منصور، عبور فيريرا نفق الأحمر، وكسر حاجز النحس الذى لازم الفريق الابيض، لاسيما وأن هناك حالة من الاحتقان بين مرتضى وفيريرا، وقد تكون "القمة" المقبلة الفتيل الذى سيُشعل النيران ويضع حدًا لمشوار العجوز البرتغالى فى ميت عقبة.. فهل ستكون مباراة الاثنين المقبل، هى الأخيرة لـ"فيريرا"؟!


أخبار متعلقة:


فيفا: جنش يضرب موعدا للزمالك مع غريمه الأزلى

محمد يوسف: واجهت منتخب مصر وليس الزمالك.. وفخور بأداء سموحة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة