الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تتهم حماس باستخدام مواد البناء لبناء الأنفاق.. كاريكاتير إسرائيلى: نتنياهو يتحايل على السيسى لتوقيع صفقة شراء غاز..المعارضة الإسرائيلية تأيد مشروع قانون "الإرهاب" بالكنيست

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 02:57 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تتهم حماس باستخدام مواد البناء لبناء الأنفاق.. كاريكاتير إسرائيلى: نتنياهو يتحايل على السيسى لتوقيع صفقة شراء غاز..المعارضة الإسرائيلية تأيد مشروع قانون "الإرهاب" بالكنيست رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المعارضة الإسرائيلية تعلن تأييدها لمشروع قانون "الإرهاب" فى الكنيست



قررت كتلة "المعسكر الصهيونى" اليسارية الإسرائيلية المعارضة فى البرلمان تأييد مشروع قانون مكافحة الإرهاب الذى سيطرح على الكنيست اليوم الأربعاء للتصويت عليه بالقراءة الأولى.

ويقضى مشروع القانون بتوسيع صلاحيات الحكومة الإسرائيلية فى تعاملها مع المنظمات المسلحة وتوسيع المعايير، لتحديد الأنشطة المسلحة.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن مصادر فى المعكسر الصهيونى قولها إن مشروع القانون المذكور الذى بادرت إليه وزيرة العدل السابقة النائبة تسيبى ليفنى يهدف إلى التجاوب مع ظاهرة الإرهاب التى تواجهها إسرائيل وأنه يحل محل سلسلة أوامر حكومية صارمة صدرت فى عهد الانتداب البريطانى.

وأكدت المصادر أن هذا القانون سيسرى على كل الأعمال المسلحة بغض النظر عما إذا كان مرتكبوها يهودا أم عربا.

وأضافت المصادر أن مشروع القانون الحالى لا يخلو من المشاكل وأن المعسكر الصهيونى سيحاول تصحيحها خلال مداولات اللجنة البرلمانية الخاصة التى ستعده للقراءتين الثانية والثالثة.


إسرائيل تتهم حماس باستخدام مواد البناء فى بناء الأنفاق



اتهم منسق الحكومة "الإسرائيلية" فى مناطق السلطة الفلسطينية "بولى مردخاى" حركة حماس فى قطاع غزة بالسيطرة على مواد البناء واستخدامها فى بناء الأنفاق متهما الحركة بتعطيلها عملية إعادة الأعمار فى القطاع.

وقال مردخاى فى تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، "إن عناصر من حركة حماس استولوا بالقوة على مخازن لمواد البناء وقاموا بمصادرتها لصالح البنية التحتية للتنظيم".

اليوم السابع -9 -2015

وأشار إلى أن إسرائيل سمحت منذ انتهاء الحرب الأخيرة حتى الآن بإدخال مليون و700 ألف طن من مواد البناء لصالح إعادة إعمار القطاع.

ونفى مردخاى أن تكون إسرائيل تجرى أى مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع حركة حماس قائلاً، إن إسرائيل فقط تتصل مع السلطة الفلسطينية ولا تتعامل مع جهات فلسطينية أخرى.


كاريكاتير إسرائيلى: نتنياهو يتحايل على السيسى للتوقيع على صفقة شراء الغاز الطبيعى



نشرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية رسماً كاريكاتيراً يسخر من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الذى كان يأمل فى تصدير الغاز الطبيعى لمصر لكن هذه الأحلام تحطمت بعد اكتشاف الحقل المصرى فى البحر المتوسط.

اليوم السابع -9 -2015

ورسم رسام الكاريكاتير الإسرائيلى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى ونتنياهو يتحايل عليه للتوقيع على صفقة بيع الغاز الإسرائيلى لمصر، لكن الرئيس السيسى يرفض ذلك قائلا: "يالا باى".

كما رسم بدرمان نتنياهو وتنزل منه قطرات العرق عقب ترك السيسى مقعده.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة