بعد انتشار صورة "وزيرة العدل الأرمينية".. أشهر 6 "وزيرات فاتنات" فى العالم

الأحد، 20 سبتمبر 2015 09:16 م
بعد انتشار صورة "وزيرة العدل الأرمينية".. أشهر 6 "وزيرات فاتنات" فى العالم "آربينه هوفهانيسيان" وزيرة العدل الأرمينية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ملامحها الجميلة وأناقتها الواضحة واهتمامها بالتقاط صور تبرز أنوثتها كانت سببًا فى إثارة جدل واسع حول تعيين "آربينه هوفهانيسيان" البرلمانية الأرمينية الشابة وزيرًا للعدل فى بلادها.


"آربينه هوفهانيسيان" وزيرة العدل الأرمينية


هذا الجدل امتد لأيام وأيام على الرغم من أنها ليست أولى الحسناوات اللاتى تحتل هذا المنصب، بل سبق واحتلته العديد من الجميلات، بعضهن لم تشغلهن المسيرة السياسية الطويلة عن الاهتمام بجمالهن، وأخريات خرجن من منصات عرض الأزياء إلى ساحة الوزارة ولم يتركن خلفهن ما تعلمنه من عالم الأزياء.


"ماريا كارفانيا" وزيرة العدل والمساواة السابقة فى إيطاليا


وعلى رأس قائمة الحسناوات الوزيرات تأتى "ماريا كارفانيا" السياسية الإيطالية التى كانت فى وقت سابق عارضة أزياء شهيرة، بعد أن عملت فى المحاماة لبعض الوقت ثم انتقلت للإعلام والموضة ومن بعدها انتقلت لعالم السياسة وشغلت منصب وزير العدالة والمساواة فى بلدها فى الفترة من 2008 إلى 2011، فى حكومة "سيلفيو برلوسكونى" ووصفت وقتها بأنها أجمل وزيرة فى العالم، واحتلت المرتبة الأولى فى قائمة "مجلة مكسيم" لأكثر السياسيات إثارة.


"فريا فان دن بوش" لقب أصغر وزير فى بلجيكا


وفى بلجيكا نالت "فريا فان دن بوش" لقب أصغر وزير على الإطلاق فى بلجيكا، حيث عينت وزيرة للبيئة فى الحكومة الاتحادية وهى فى سن 28 عامًا، فى عام 2003، ثم وزيرة للمالية وحماية المستهلك فى عام 2005 وظلت فى منصبها حتى سقطت الحكومة عام 2008.


"ميكايلا كاش" الوزير المساعد لرئيس الوزراء لشئون المرأة فى أستراليا


أما الجميلة "ميكايلا كاش" فتشغل منصب الوزير المساعد لرئيس الوزراء فى شئون المرأة فى أستراليا، وتشغل أيضًا منصب مساعد وزير الهجرة وحماية الحدود منذ عام 2013.


"بليندا ستروناك" وزير الموارد البشرية وتنمية المهارات السابقة فى كندا


وفى كندا، احتلت "بليندا ستروناك" منصب وزير الموارد البشرية وتنمية المهارات فى الفترة من 2005 إلى 2006 فى حكومة "بول مارتن" وكذلك الوزير المسئول عن التجدد الديموقراطى فى الحكومة.


"إيوانا بيتريسكو" وزيرة الاقتصاد والمالية السابقة فى رومانيا


وشغلت الجميلة "إيوانا بيتريسكو" منصب وزيرة الاقتصاد والمالية فى رومانيا فى حكومة "فيكتور بونتا" فى عام 2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة