نصائح لزائرة بيت الله الحرام.. لو أول مرة تحجى 10 نصائح تجنبك أغلب المصاعب.. تجنبى لمس الحجر الأسود.. وابتعدى عن الزحام الخانق.. واحتفظى فى حقيبتك بكريم للعضلات

الأحد، 20 سبتمبر 2015 05:21 م
نصائح لزائرة بيت الله الحرام.. لو أول مرة تحجى 10 نصائح تجنبك أغلب المصاعب.. تجنبى لمس الحجر الأسود.. وابتعدى عن الزحام الخانق.. واحتفظى فى حقيبتك بكريم للعضلات نصائح تجنبك أغلب المصاعب
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زغاريد تتعالى وعيون بالدمع فرحانة تودع الحاجة المسافرة لزيارة بيت الله الحرام فهى ستؤدى فريضة يشتاق إليها كل مسلم ومسلمة، وعلى الرغم من كل الصعوبات التى قد تواجه المرأة أثناء أداء مناسك الحج إلا أنها تصر على القيام بها فلا يوجد فى الدنيا أجمل من زيارة بيت الله الحرام لتعود الحاجة من الأراضى المقدسة وقد غسلت من الذنوب والمعاصى التى تعكر صفو الحياة ونقاء النفس.

ويقدم اليوم السابع 10 نصائح للمرأة المسافرة لأداء فريضة الحج لتجنب المصاعب والمشاكل:
1- فى كل الأحوال سيكون الطواف مزدحمًا لا تحاولى لمس الحجر الأسود أو تقبيله يكفى أن تشيرى إليه من بعيد.
2- السعى يتطلب من المرأة لياقة عالية خاصة فى منطقة الهرولة يجب عليك ارتداء حذاء طبى مريح وملابس من القطن الخالص، وبعد الانتهاء من السعى دهن الأرجل بكريم باسط للعضلات لتخفيف الألم نتيجة المجهود غير المعتاد.
3- عند الذهاب لمزدلفة والمبيت فى "منى" ستواجه المرأة مشكلة قلة الحمامات وهنا عليها تناول القليل من الطعام والماء لتتجنب الحاجة للذهاب للحمام.
4- فى أوقات الحر الشديد على المرأة رش ثيابها من الحين والآخر بقليل من الماء لترطيب الجسم.
5- يوم عرفة ورمى الجمرات على النساء الكبيرات فى السن توكيل غيرهم ممن تأتمنه برمى الجمرات أما الصغيرات والقادرات يمكنهن الانتظار لفجر يوم العيد منعا للزحام والمشقة كما فعلت زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم.
6- اجعلى فى حقيبة يدك دائمًا ورقة مكتوبًا عليها اسمك ورقم موبايل أقرب شخص لك، ونوع المرض الذى تعانين منه لا قدر الله، هذا بخلاف البطاقة التى تعلق على صدر كل حاج من قبل الرحلة المنضم إليها.
7- احتفظى بكتاب صغير معك يحتوى على أدعية الطواف، السعى، وباقى المناسك فقد لا تستطيعين سماع صوت المطوف.
8- تناولى كثيرًا من العصائر وعلى رأسها البرتقال للحصول على النشاط ومقاومة الإجهاد.
9- فى حين تواجدك فى الفندق عليك تناول كثير من الماء لتعويض ما فقده الجسم بسبب التعرق.
10- لا تنسى أخذ مصل ضد الأمراض المعدية مثل الأنفلونزا فهى تكون أكثر انتشارًا بسبب ضيق المكان وتواجد كثير من الأشخاص فى مكان واحد.
اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة