بالصور.. الجالية الليبية بالقاهرة: "جبريل" إخوانى وقرارات الخارجية عبثية

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 02:40 م
بالصور.. الجالية الليبية بالقاهرة: "جبريل" إخوانى وقرارات الخارجية عبثية جانب من الوقفة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الجالية الليبية بالقاهرة، صباح اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام سفارتهم بحى الزمالك لرفضهم قرار وقف السفير والقائم بالأعمال محمد صالح الدرسى، الصادر من وكيل وزارة الخارجية حسن الصغير، إذ أبدوا اعتراضهم على القرار واصفين إياه بالباطل والعبثى الذى يعرقل مسيرة الدبلوماسية الليبية ويعطل مصالح الليبيين بالقاهرة.

وقال أحد المحتجين من أعضاء الجالية الليبية بالقاهرة، إن ما يحدث فى وزارة الخارجية أمور عبثية ومصالح شخصية بين حسن الصغير وأنصاره أمثال طارق شعيب الذى صدر قرار بعودته لسابق عمله بناء على الرأى القانونى والذى ينص على سحب تعيين أى دبلوماسى ليبى متزوج من أجنبية حيث يشمل هذا القانون طارق شعيب المتزوج من تشيكية، مضيفًا أن هؤلاء يسعون إلى عرقلة مصالح الليبيين بالقاهرة الذين استبشروا خيرًا بعد إزاحة محمد فايز جبريل "الإخوانى" من السفارة وتولى محمد صالح الدرسى.

فيما قال أحد المشاركين بالوقفة الاحتجاجية، إن الدرسى منذ توليه أعمال السفارة وهو يعمل ليل نهار على ملفات مهمة فى السفارة أغفلت الفترة الماضية منها ملف النازحين والطلاب الليبيين.

فى سياق متصل، قال مصدر برلمانى ليبى مسئول، إن مجلس النواب أوقف القرار الصادر من وكيل وزارة الخارجية حسن الصغير بوقف السفير محمد صالح الدرسى، إذ جدد مجلس النواب الثقة فى الدرسى وكلفه قائمًا بالأعمال بسفارة جمهورية مصر العربية.



الجالية الليبية تتظاهر أمام سفارتها -اليوم السابع -9 -2015
الجالية الليبية تتظاهر أمام سفارتها


سفارة ليبيا -اليوم السابع -9 -2015
سفارة ليبيا


	الجالية الليبية -اليوم السابع -9 -2015
الجالية الليبية


	احتجاج للجالية الليبية -اليوم السابع -9 -2015
احتجاج للجالية الليبية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة