بالصور .."اليوم السابع" يكشف نجاح تطوير مستشفى الوراق المركزى.. افتتاح أقسام جديدة وتزويده بأجهزة حديثة.. والمدير يؤكد: واجهنا تحديات صعبة واستطعنا إنجازها فى شهر ونصف.. ومحلب أثنى على منظومة التطوير

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 02:40 ص
بالصور .."اليوم السابع" يكشف نجاح تطوير مستشفى الوراق المركزى.. افتتاح أقسام جديدة وتزويده بأجهزة حديثة.. والمدير يؤكد: واجهنا تحديات صعبة واستطعنا إنجازها فى شهر ونصف.. ومحلب أثنى على منظومة التطوير الدكتور أحمد بهاء الدوينى مدير مستشفى الوراق
كتب محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إهمال وتردى وتعدد الشكاوى من قبل المرضى، كان هذا هو الوصف الدقيق للحالة الرثة التى كانت عليها مستشفى الوراق المركزى قبل أشهر قليلة، إلا أن وجود إدارة جيدة حملت على عاتقها تطوير المستشفى وتأهيله ليصبح مركزا طبيا كبيرا، جعل الوضع مختلفا.

هذا ما حاول "اليوم السابع" رصده من خلال جولة موثقة بالفيديو، لتعطى القارئ انطباعاً منضبطاً عن منظومة إدارية ناجحة استطاعت أن تحول الفشل إلى نجاح، عملاً بالمثل الشعبى الدارج "تخلق من الفسيخ شربات".

فى البداية التقينا بالدكتور أحمد بهاء الدوينى مدير مستشفى الوراق المركزى، الذى عرضنا عليه شكاوى موثقة بالفيديو من سوء وتردى وإهمال بالمستشفى من قبل الجمهور المتردد عليها، إلا أنه وبالمستندات كشف لنا عن تطور كبير حدث داخل المستشفى خلال شهر ونصف فقط، كما اصطحب "اليوم السابع" فى جولة تفقدية داخل المستشفى لإطلاعها على آخر المستجدات والإصلاحات التى شملتها عمليات التطوير، والأجهزة الطبية الحديثة التى تم تزويد المستشفى به.

وأكد الدوينى أنه تم إجراء 63 حالة جراحة ما بين كبرى ومتوسطة، ما بين حالات شرخ شرجى وفتق، واستئصال مرارة بالمنظار، وحصوات المراة، مشيرا إلى أن جميع الخدمات المقدمة بالمستشفى خدمات مجانية.

وأشار إلى وجود 16 جهاز حضانة، ملحق ببعضها أجهزة تنفس صناعى، وأجهزة إضاءات لعلاق الحالات المصابة بمرض الصفراء، مشيرا إلى أن المسشتفى تم دعمها بشركة أمن وشرركة نظافة من قبل محافظ الجيزة.

وأكد أن طموح إدارة المستشفى يتطلع لتقديم وحدة لعلاج الإخصاب المجهرى، حتى تكون المستشفى مثالا يحتذى به من قبل المستشفيات الحكومية الأخرى، مؤكدا أن المستشفى يفتح أبوابه أمام المرضى لمدة 24 ساعة يوميا.

واستعرض مدير عام مستشفى الوراق المركزى، قصة نجاح المستشفى عقب زيارة المهندس إبراهيم محلب فى شهر يوليو الماضى، مشيراً إلى أن إجراءات كبيرة تم إنجازها فى تطوير المستشفى بعد زيارة رئيس الوزراء.

وأضاف أن محلب أثنى على التطورات التى أنجزت خلال زيارته الثانية للمستشفى، مشيرا إلى أن تم تخطى تحديات كبيرة خلال فترة شهر ونصف، فى إنجاز العمل والتطوير داخل المستشفى، تحت رعاية وزير الصحة.

وأكد أن المستشفى تحول إلى مركز متقدم لتقديم الخدمات الطبية، مؤكدا أن الأرقام والإحصائيات تؤكد أن قسم الطوارئ يعمل بكامل كفاءته، مشيراً إلى أن عدد تردد الحالات فى العيادات الخارجية بلغ عددا كبيرا خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى تنوع الأقسام الجراحية، وقسم الأسنان، وقسم الأم ورعاية الأطفال، وجراحات المناظير، ووحدة لصحة الجنين، مشيرا إلى أنه تم إمداد المستشفى بجهاز لكشف الجنين.

كما أكد الدكتور الدوينى، أن جميع الأجهزة الطبية الملحقة بالمستشفى تعمل بكفاءة عالية، مؤكداً أن قسم الطوارئ يعمل بكامل كفائته، نافياً أن تكون المستشفى تعمل بقوة العيادات الخارجية فقط.
وأكد أنه يجد استحسان كامل من المترددين من المرضى من أهالى الوراق على الدعم المقدم والخدمات الطبية التى تكفلها المستشفى للمواطنين، مؤكداً أن نتائج التشغيل مرضية بشكل كبير حتى الآن.

وأوضح أنه تم تجهيز بنك الدم، ومعمل متكامل بالأجهزة، وتم تزويد معمل الأشعة بجهاز الأشعة السينية، وكذلك بجهاز أشعة رباعى الأبعاد، الذى لا يتوفر فى كثير من المستشفيات الحكومية.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة