خلال جولة مجدى العجاتى للقاعة الرئيسية للبرلمان.. الأمين العام لمجلس النواب: القاعة تستوعب 600 نائب.. وتخصيص أماكن لذوى الاحتياجات الخاصة.. ويؤكد: تنفيذ تجربة حية للتصويت الاليكترونى بعد العيد

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 04:02 م
خلال جولة مجدى العجاتى للقاعة الرئيسية للبرلمان.. الأمين العام لمجلس النواب: القاعة تستوعب 600 نائب.. وتخصيص أماكن لذوى الاحتياجات الخاصة.. ويؤكد: تنفيذ تجربة حية للتصويت الاليكترونى بعد العيد وزير الشئون القانونية ومجلس النواب المستشار مجدى العجاتي
كتبت نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الطاقة الاستيعابية للقاعة الرئيسية لمجلس النواب الجديد بعد إعادة تجهيزها تسع لنحو 600 نائب".. هذا ما أكد عليه الأمين العام لمجلس النواب خالد الصدر، لوزير الشئون القانونية ومجلس النواب المستشار مجدى العجاتى خلال جولته التفقدية اليوم الاثنين لجميع المبانى الخاصة بمجلس النواب وصولا للقاعة الرئيسية التى تُعقد فيها الجلسات العامة للمجلس.

تجهيز القاعة


وتأتى جوله "العجاتى” التفقدية بهدف الإطلاع على آخر التطورات بشأن أعمال ترميم مجلس النواب والتجهيزات النهائية بالقاعة الرئيسية بالمجلس، والتى استعرض خلالها " الصدر" جميع التريتبات التى جرى تنفيذها داخل القاعة الرئيسية، لافتا إلى أن إدارة المراسم بالمجلس رتبت أماكن جلوس الوزراء والأغلبية والمعارضة فى ظل تزايد عدد أعضاء المجلس، لافتا إلى أن القاعة الرئيسية سوف تستوعب 564 مقعدا وتم تجهيز شرفة الصحافة والإعلام لتستوعب 77 مقعدا، بالإضافة إلى تجهيز 4 كبائن فى الدور الثالث لتستوعب 36 مقعدا.

وأكد الصدر أنه لأول مرة سيتم تخصيص 4 مقاعد على يمين ويسار المكان المخصص لجلوس رئيس المجلس لذوى الاحتياجات الخاصة وخاصة أصحاب الإعاقة الجسدية، مشيرا إلى أنه تم عقد اتفاق مع المجلس القومى لذوى الاحتياجات الخاصة لتخصيص شاشة لذوى الإعاقة البصرية، موضحا أنه جارٍ البحث عن أشخاص لديهم مهارة العمل بأسلوب الإشارة لمعاونة ذوى الإعاقة السمعية، مع مراعاة السرعة لمتابعة أعمال الجلسات.

وفيما يخص المقاعد المخصصة للصحفيين داخل القاعة الرئيسية لمجلس النواب قال الأمين العام إنه لن يكون متاحا أكثر من 20 مقعدا فى الدور الثالث بجوار الكبائن، وأوضح أن المتابعات ستكون أسهل عبر نظام التصويت الإليكترونى حيث سيتم توجيه كاميرات المتابعة على النائب الذى يتحدث وسيكون الصوت متاحا عبر المكبرات

مجدى العجاتى يشدد على توفير الراحة للأعضاء


وطالب المستشار مجدى العجاتى بضروره توفير جميع سبل الراحة للأعضاء مبدياً اعجابه بنظام التصويت الاليكترونى، وهنا لفت "الصدر" إلى أنه سيتم تنفيذ تجربة حية عقب العيد للتصويت الإلكترونى وما يصحبه من أدوات حديثة لتسهيل العمل على النواب، وذلك من خلال الشركة المنفذة للتأكد من دقة كل الوسائل المتبعة ولتلافى أى أخطاء ممكن حدوثها، مشيرا إلى أن كل عضو سيكون معه كارت ممغنط لاستخدامه فى عملية التصويت.

كما تفقد العجاتى الأماكن التى يتم تجهيزها للصحفيين والإعلاميين، مشددا على توفير أفضل السبل لمتابعتهم جلسات مجلس النواب، وقال: "إنه سيتم تجهيز 3 أماكن ويختار منها الإعلاميون أفضلها لما يتناسب مع طبيعة عملهم".

ودعا الوزير، مصور مجلس النواب لالتقاط صورا بانورامية لمجلس هيئة الطرق والكبارى المجاور لأحد مبانى المجلس وذلك لإرسال ذلك لرئيس مجلس الوزراء ومناقشة ضم المبنى لمجلس النواب، وذلك مراعاة للإجراءات الأمنية، وذلك بعدما علم أنه تم مناقشة ذلك مع وزارة النقل التى لم تبد رفضا، إلا أن محافظة القاهرة اعترضت على ذلك.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. مجدى العجاتى يتفقد القاعة الرئيسية لمجلس النواب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة