رئيس بعثة الحج يعلن عن بدء تفويج الحجاج إلى مشعر منى غدًا

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 03:03 م
رئيس بعثة الحج يعلن عن بدء تفويج الحجاج إلى مشعر منى غدًا جانب من مؤتمر رئيس بعثة الحج
رسالة مكه المكرمة: عبد الفتاح عبد المنعم -ميرفت رشاد- وليد عبد السلام - على حسان - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء




أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج المصرية، بدء تصعيد الحجاج غدًا إلى مشعر منى، كبداية للتفويج، مضيفًا أن البعثة الرسمية تتسم بالروح العالية واللحمة وتكامل دورها خاصة بين الوزارات والبعثات النوعية، بحيث تخدم البعثة النوعية البعثة العامة.

وأضاف "جمعة"، خلال مؤتمر بفندق الشهداء بمكة المكرمة، بحضور رؤساء البعثات النوعية، أن وزير الحج السعودى لبى مطالب البعثة الرسمية بود وقبول مباشر دون تردد.

وأشار "جمعة" إلى أنه سيتم تشكيل لجنة وطنية سيتم تشكيلها بضوابط بالتعاون بين الأزهر والأوقاف ومجلس الوزراء لتنظيم الإيفاد العلمى والدينى وفى الحج لتمثيل مصر والابتعاد عن تسييس المناسك والعمل العلمى.

وأكد "جمعة" أنه سيتم تجنيب الحج عن المذهبية وإبعاده عن الصراعات السياسية لاختيار مبعوثين دينيين وعلميين من الأزهر والأوقاف لتوعية المسلمين فى العالم وفى الحج بعيدًا عن السياسة.

وأوضح "جمعة" أن المملكة سوف تستضيف مصابى الرافعة لأداء ركن الحج، بدعوة من ملك السعودية العام المقبل، مضيفًا أن عددهم حاجان، مشيرًا إلى خصوصية إيجابية فى التعامل السعودى للبعثة المصرية عن باقى البعثات فى أداء الشعائر وعدد الوعاظ.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة