مشاركة أوروبية وعربية كبيرة فى متابعة انتخابات البرلمان.. الاتحاد الأوروبى والجامعة العربية والبعثة الدولية المحلية والبرلمان العربى يشاركون فى المتابعة.. وبعثاتهم تصل القاهرة للإعداد لبدء أعمالها

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 04:38 م
مشاركة أوروبية وعربية كبيرة فى متابعة انتخابات البرلمان.. الاتحاد الأوروبى والجامعة العربية والبعثة الدولية المحلية والبرلمان العربى يشاركون فى المتابعة.. وبعثاتهم تصل القاهرة للإعداد لبدء أعمالها المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر باللجنة العليا للانتخابات، إن هناك بعض الجهات العربية والدولية ستشارك فى عملية متابعة وتقييم انتخابات مجلس النواب 2015، بناء على دعوات من الجانب المصرى.

الجهات المشاركة فى متابعة الانتخابات


وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أن هذه الجهات تشمل الاتحاد الأوروبى، وجامعة الدول العربية، والبرلمان العربى، والبعثة الدولية المحلية المشتركة، وأنه من المحتمل أن ترسل دعوة للاتحاد الأفريقى أيضا.

ووصلت بعثة الاتحاد الأوروبى "بعثة خبراء الانتخابات الأوروبية" مؤخرا إلى القاهرة، لمباشرة عملها فى متابعة الانتخابات البرلمانية، وكانت مؤسسة الرئاسة أعلنت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه الدعوة للاتحاد الأوروبى للمشاركة فى متابعة الانتخابات البرلمانية التى ستُجرى فى مصر خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر المقبلين، للتأكد من نزاهتها وشفافيتها وإجرائها فى مناخ حيادى وآمن.

الجامعة العربية تشارك فى متابعة الانتخابات


فيما أكدت جامعة الدول العربية أن هذه المشاركة تأتى تلبيةً للدعوة التى تلقاها الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية من المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، للمشاركة فى متابعة انتخابات مجلس النواب المصرى.

وأعلن أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، عن مشاركة البرلمان بوفد من مراقبيه من كل الجنسيات العربية عدا المصرية فى متابعة الانتخابات البرلمانية، وأنه سيتم الإعلان لاحقا عن عدد البرلمانيين العرب المشاركين فى المتابعة والمحافظات التى ستتم المتابعة فيها خلال مرحلتى الاقتراع.

6 منظمات أجنبية و81 منظمة محلية يتابعون الانتخابات


وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية من قبل عن قبول 81 منظمة محلية، و6 منظمات أجنبية، لمتابعة الانتخابات، وكما قبلت 44 مؤسسة صحفية، و13 موقعا إخباريا، و768 مراسلا أجنبيا، لتغطية انتخابات مجلس النواب.

فى سياق متصل، أشارت اللجنة العليا إلى أن الفصل فى الطعون الانتخابية التى أقامها طالبو الترشح المستبعدين "فردى، قوائم" يستمر الفصل فيها حتى يوم 28 سبتمبر الجارى، وأن إجازة عيد الأضحى تشمل أيام 23 و24 و25 و26 سبتمبر، وبعد انتهاء المدة ستعلن الكشوف النهائية للمرشحين وبدء الدعاية الانتخابية يوم 29 سبتمبر، على أن تبدأ بعد ذلك فترة التنازلات عن الترشح.



موضوعات متعلقة..


- الرئاسة: السيسى جدد دعوته للاتحاد الأوروبى للمشاركة فى متابعة الانتخابات

- البرلمان العربى يعلن مشاركته فى متابعة الانتخابات البرلمانية المصرية

- "راقب يا مصرى" تقترح إنشاء إدارة بالداخلية لرصد مخالفات دعاية المرشحين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة