الإندبندنت: جبهة الشام تنقذ سيدة بريطانية وأبنائها الـ5 بعد هروبها من داعش

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 12:31 م
الإندبندنت: جبهة الشام تنقذ سيدة بريطانية وأبنائها الـ5 بعد هروبها من داعش بيجوم مع أبنائها الخمسة
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن تنظيم "جبهة الشام" المسلح المعارض لنظام بشار الأسد عن إنقاذه للسيدة البريطانية المعروفة إعلاميا باسم "شوكى بيجوم" مع أبنائها الخمسة بعد تعرضهم للاختطاف من قبل بعض المهربين أثناء محاولتها الهروب من مناطق التنظيم المسلح داعش بسوريا وفقا لما نشره موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقالت صحيفة الإندبندنت نقلا عن بيان "جبهة الشام" إن السيدة "بيجوم" اجتمعت بأسرتها وهى فى صحة جيدة بعد إنقاذها من مجموعة من المهربين الذين حاولوا ابتزازها نظرا لفشلها فى دفع المبلغ المطلوب مقابل خروجها من المناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش المسلح.

وذكر بيان "جبهة الشام" أن السيدة "بيجوم" كانت قد تسللت إلى الأراضى السورية قبل شهور مع أطفالها الخمسة قادمة من مدينة "مانشستر" ببريطانيا فى محاولة لإقناع زوجها المقاتل فى صفوف التنظيم المسلح داعش بالعودة إلى المملكة المتحدة، لكنها محاولتها باءت بالفشل لتقرر الخروج من سوريا متسللة إلى تركيا للعودة إلى إنجلترا.

وكانت وسائل الإعلام البريطانية قد تناولت قصة "بيجوم" فى شهر أغسطس الماضى بعد أن نشرت صحيفة التليجراف خبرا يفيد أنها عالقة بتركيا بعد هروبها من داعش جراء مقتل زوجها بإحدى معارك التنظيم.

وكانت الخارجية البريطانية قد أعلنت عن فقدان مواطنة بريطانية مع أبنائها الخمسة بتركيا فى شهر أغسطس الماضى دون توضيح أى تفاصيل.


اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة


التليجراف: هروب 3 فتيات بريطانيات من داعش بعد زواجهن من أعضاء بالتنظيم الأربعاء، 13 مايو 2015 - 04:59 ص









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة